اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
ملتقى المبدعين الخامس يجمع نخبة من الفنانين العرب والأردنيين في السلط احتفاءً بالراحل خلدون أبو طالب 11.1 مليون دينار حجم التداول في بورصة عمان إرادة ملكية بدعوة مجلس الأمة للاجتماع في دورة استثنائية اعتبارا من 12 تموز المقبل القرعان بطلا لتصنيفية الدارتس ونجوم واعدة تضيء سماء اللعبة. عامل يرتبط بتسارع شيخوخة الدماغ لدى الشباب سينما "شومان" تعرض الفيلم البوليفي "أوتاما" الثلاثاء سفراء الهوية وقادة الأخلاق رئيس مجلس الأعيان يهنئ ولي العهد بعيد ميلاده "الأوقاف" تطلق مراكزها الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم البنك الإسلامي الأردني يصدر تقريره للاستدامة البيئية والاجتماعية والحوكمة لعام 2025 الجامعة العربية والبرلمان العربي يدينان الاعتداءات الإيرانية على البحرين والكويت أورنج الأردن تشارك وتدعم الشركات الناشئة في مؤتمر VivaTech العالمي جلالة الملك للنشامى: مثلتم وجهاً كريماً للأردن أمين عام وزارة الشباب يشارك الجماهير متابعة مباراة النشامى والأرجنتين في مركز شباب وشابات السلط. "التعليم النيابية" تستمع لمقترحات مجالس أمناء الجامعات الحكومية والخاصة حول "معدل الجامعات" مصر تدين الاعتداءات الإيرانية على الكويت والبحرين حملة المياه تضبط اعتداءات كبيرة على الديسي وجنوب عمان لبيع مياه مخالفة "العمل": لا تغيير على الإعفاءات الواردة في قرار فترة قوننة وتوفيق أوضاع العمالة غير الأردنية المخالفة "البوتاس العربية" تهنئ سمو الأمير الحسين بمناسبة عيد ميلاده الثاني والثلاثين 83.9 دينارا سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية

وزير الأشغال يتفقد مشروع مستشفى الأميرة بسمة الجديد

وزير الأشغال يتفقد مشروع مستشفى الأميرة بسمة الجديد
الأنباط - - تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن اليوم الخميس، مشروع مستشفى الأميرة بسمة الجديد في مدينة إربد.
وأكد أبو السمن ضرورة التقيد بالمواصفات الفنية للمشروع والالتزام بالجدول الزمني لإنجاز الأعمال، خصوصًا وأن المشروع تجاوز المدة العقدية لإتمامه وشهد تعثرا لفترات متفاوتة.
وقال، إن الوزارة تولي أهمية كبرى لتنفيذ المشاريع الصحية، وتتخذ العديد من الإجراءات لضمان أن تكون وفق أعلى المعايير الهندسية العالمية.
وكان أبو السمن استهل جولته بالاجتماع مع مدير شركة كهرباء إربد المهندس بشار التميمي، ومدير الشؤون الفنية في شركة مياه اليرموك المهندس أشرف البطاينة، بحضور محافظ إربد رضوان العتوم، لمناقشة إيصال خدمات الكهرباء والماء والصرف الصحي للمستشفى.
يُشار إلى أن نسبة إنجاز الأعمال الإنشائية في المشروع تجاوزت 97 بالمئة، فيما بلغت نسبة إنجاز كافة الأعمال 90 بالمئة، حيث تبقت أعمال إيصال خدمات الماء والكهرباء وبعض أعمال الكهروميكانيك وتركيب الأنظمة. ومن المفترض إنهاء العمل والبدء بتسليم المشروع لوزارة الصحة خلال 3 أشهر، وبدء التشغيل التجريبي للأنظمة.
وتبلغ كلفة المشروع 110 ملايين دولار بتمويل جزئي من الصندوق السعودي للتنمية بقيمة 70 مليون دولار، فيما تم تغطية بقية المبلغ من خزينة الدولة.
وتبلغ مساحة المشروع 85 ألف متر مربع، ويتكون من 9 طوابق، منها 3 طوابق تسوية للخدمات الطبية والمساندة، وطابق أرضي يحتوي على قسم الأشعة والصيدلية الرئيسية، والطابق الأول خاص بغرف العمليات وغرف العناية الحثيثة والمتوسطة، وطابق الخدمات، و3 طوابق عليا للعناية بالمرضى، وتبلغ طاقته الاستيعابية 566 سريرا، منها 60 للعناية الحثيثة.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير