زين تطلق أضخم حزمة عروض للجيل الخامس على خطوط المكالمات والإنترنت المنزلي خضروات تساعد على خفض الضغط للعام السابع البنك العربي ومؤسسة الحسين للسرطان يجددان اتفاقية دعم برنامج "العودة إلى المدرسة" طقطقة الرقبة.. عواقب خطيرة جدا لا يمكن تخيلها الفيصلي يفوز على مغير السرحان بثلاثية تخسير العراق والبحرين في بطولة غرب اسيا للناشئين يارا بادوسي تكتب:الأردن.. تقدم اقتصادي ملموس وإنجاز جديد التفوق الأردني في جائزة الشارقة للاتصال الحكومي ... صندوق الامان وجيدكو دافع لـ غيرهم هل يعلم الصفدي بما يحدث في تنظيم مؤتمرات وزارته؟ فحص السرطان قبل الزواج ضرورة صحية أم خيار شخصي ؟ "المستقلة" تتغاضى عن عوار تشريعي يحرمهم من حقهم الدستوري.. المغتربون الاردنيون يطالبون بأحقيتهم بالمشاركة بالانتخابات بقرارها بمنع الطعام والشراب.. "المستقلة" تثير غضب الاحزاب والقوائم حسين الجغبير يكتب:ستاندرد آند بورز.. رغم التحديات المنجز يتحقق المظاهرات الأكبر في إسرائيل من أجل صفقة تبادل: "سنحرق البلاد" مؤتمر للمسائلة الطبية في العاصمة عمان خطاب يحصد ذهبية الاثقال في بارالمبيك باريس منتخب الشباب لكرة السلة الى نهائيات كأس العالم فرانس برس: حرب قطاع غزة تدخل شهرها الـ12 دون مؤشرات على تهدئة تعادل السلط والصريح في درع الاتحاد الميثاق الوطني ينظم لقاءً حواريًا خاصًا حول الانتخابات البرلمانية وللتعريف ببرنامج الحزب
عربي دولي

المظاهرات الأكبر في إسرائيل من أجل صفقة تبادل: "سنحرق البلاد"

المظاهرات الأكبر في إسرائيل من أجل صفقة تبادل سنحرق البلاد
الأنباط -
شارك مئات آلاف  من المتظاهرين يوم السبت، للضغط على حكومة نتنياهو والمطالبة بإعادة الرهائن والتوصل إلى صفقة، حيث وصل المحتجون لأول مرة أمام شعار بيغن في كيريا مقر وزارة الجيش بتل أبيب، كما نظمت مسيرات إضافية في القدس وعند تقاطع باب النقب.

ويقدر المنظمون أن الحشد يبلغ 400 ألف شخص، حاضرين أو في الطريق، مما يحول وسط المدينة إلى بحر من المتظاهرين المصممين. وتكتسب هذه المظاهرة الأسبوعية حجما خاصا في سياق التوتر المتزايد. منذ يوم الأحد المنصرم، عندما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه عثر على جثث ستة رهائن أعدمتهم حماس، جرت مسيرات يومية.

 وقد ضمت مظاهرة مساء الأحد المنصرم حوالي 300 ألف شخص، أعقبها إضراب عام في اليوم التالي، مما يعكس المشاعر والغضب السائد في المجتمع الإسرائيلي.

وردد الحشد شعارات مؤثرة: "لماذا ما زالوا في غزة؟"، "أوقفوا العالم وأنقذوا الجميع"، "اتفاق غير موقع يقتل الجميع".

وأعلنت عائلات الرهائن، أن حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو الماضي ورئيس مجلس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتلاعب بالمفاوضات.

وأضافت، في بيان لها، أنه يجب الإطاحة بحكومة نتنياهو التي تضحي بأبنائهم، مؤكدين أنه يجب على الإدارة الأمريكية ألا تسمح لنتنياهو بالتلاعب بالمفاوضات.

وأشارت العائلات في بيانها إلى أن الإسرائيليين يعرفون أن محور فيلادلفيا هو خدعة ولا يقتنعون بها.

وفى وقت سابق، قالت العائلات ، إنه يمكن إنقاذ المحتجزين من خلال التوصل إلى اتفاق بشأن قطاع غزة خلال مفاوضات القاهرة، التي يرونها الفرصة الأخيرة لعودة ذويهم.

وأضافت العائلات في مظاهرة نظموها بتل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة التبادل، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعرقل الصفقة بشكل ممنهج ويتصرف وفق مصالح سياسية.

وتابعوا: "نقول للرئيس الأمريكي جو بايدن إن "نتنياهو" يخدعكم ويفعل عكس ما يقول ويجب ألا تثقوا به"، مؤكدين أن "نتنياهو"، مستمر في إجهاض صفقة التبادل بسبب شروطه، خاصة ما يتعلق بمحور فيلادلفيا.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير