ريال مدريد يظفر بالسوبر الأوروبية ويسجل رقمًا قياسيًا فوائد الأسماك: كنوز بحرية تغذي جسمك وعقلك أفضل الأطعمة والمشروبات المثالية لحرارة الصيف جيش الاحتلال: إصابة 4 جنود بانفجار عبوة ناسفة في طوباس إدانات عربية ودولية لاقتحام وزيرين إسرائيليين باحات الأقصى الاقتصاد الخفي: هل حان الوقت لملاحقة الأنشطة غير المرخصة لضمان الالتزام الضريبي؟ منع الصحفيين من دخول غرف الاقتراع.. هل يراعي معايير نزاهة الانتخابات؟ أم الجمال.. لوحة فنية وحجر أساس في حفظ التاريخ الأردني الصحة العالمية تعلن جدري القردة طارئة صحية عالمية وزير الشباب يعلن انطلاق بطولة اليوبيل الفضي لخماسيات الكرة تخريج 40 موظف شاركوا في دورة تدريبية مكثفة بـ "مهارات الضيافة" في فندق القوات المسلحة المياه والتنمية السياسية تعقدان ورشة عمل للتوعية بقانون الأحزاب "المركزي" يحذر من التعامل مع المؤسسات غير المرخصة لتجنب الاحتيال محافظ الكرك "الشريف" يزور دار البلدية ويلتقي ائمة وخطباء المساجد ويتفقد عددا من المواقع المستقلة للانتخاب: إحالة 3 أشخاص إلى المحكمة بتهمة عنف انتخابي ضد المرأة 1.7 مليار دولار حوالات المغتربين الأردنيين خلال النصف الأول وفاة شاب وإصابة آخر بمشاجرة في إربد أورنج الأردن تدعم حملة "نبارك للحسين" التي أطلقها صندوق الأمان لمستقبل الأيتام معهد الإدارة المحلية .. إنجاز ريادي للتدريب والتأهيل مدير الأمن العام يفتتح مبنى سرية الدرك الثالثة / قيادة درك مؤاب بمنطقة الربة بمحافظة الكرك
عربي دولي

إدانات عربية ودولية لاقتحام وزيرين إسرائيليين باحات الأقصى

{clean_title}
الأنباط - دانت كل من لبنان وألمانيا وروسيا، اليوم الأربعاء، اقتحام وزيرين ومتطرفين إسرائيليين، أمس، لباحات المسجد الأقصى.
وأبدت لبنان إدانتها واستنكارها الشديديْن لاقتحام وزراء متطرفين في الحكومة الإسرائيلية، باحات المسجد الأقصى، والتي ترافقت مع تصريحاتهم الرافضة لدعوة واشنطن والقاهرة والدوحة، في بيانها الثلاثي، إلى استئناف المفاوضات.
وأصدرت وزارة الخارجية اللبنانية بيانا جاء فيه: أنّ هذه الممارسات، بالإضافة إلى تجريف السلطات الإسرائيليّة للأحياء وطردها للسكان في القدس الشرقية، تأتي في سياق السياسات الإسرائيليّة التصعيديّة الإستفزازيّة المُمنهجة المرفوضة والمُخالفة للقانون الدولي وقوانين الشرعيّة الدوليّة.
كما أن القرارات‏ والإجراءات الأخيرة للحكومة الإسرائيلية التي تكرس التوسع في بناء المستوطنات الجديدة وشرعنتها على أراضي الضفة الغربية تشكل إنتهاكًا صارخًا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، كما تحبط المساعي الجديّة لوقف إطلاق النار، وتثبت نية الحكومة الاسرائيلية الحالية في التصعيد وتوسيع رقعة الحرب".
ودانت الحكومة الألمانية اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي اليميني المتطرف إيتمار بن غفير لحرم المسجد الأقصى في القدس أمس الثلاثاء.
وقالت متحدثة باسم الخارجية الألمانية في المؤتمر الصحفي للحكومة الاتحادية في برلين، اليوم الأربعاء، إن هذه "الزيارة" تمثل استفزازا في ظل الوضع المتوتر الحالي.
وأضافت: "ننتظر من الحكومة الإسرائيلية أن تمنع مثل هذه الاستفزازات المتعمدة. ففي ظل الوضع الحالي تحديدا، تعتبر مثل هذه التصرفات خطيرة للغاية وتهدد الأمن في القدس والضفة الغربية وفي إسرائيل بشكل عام".
كما كتبت الخارجية الألمانية في موقع إكس: "نحن نرفض أي خطوات أحادية من شأنها أن تهدد الوضع التاريخي القائم للأماكن المقدسة في القدس".
بدورها، عبرت روسيا، اليوم الأربعاء، عن قلقها البالغ جراء زيارة وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، إلى المسجد الأقصى مطالبة بالتوقف عن تلك الأفعال.
وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان صحفي :"روسيا قلقة للغاية من زيارة وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير للمسجد الأقصى، وتجدد تأكيدها على أن هذه التصرفات غير المسؤولة يجب أن تتوقف".