البنك العربي يطلق حملة ترويجية خاصة بالقروض السكنية كريشان يفتتح مشروع الحقل الشمسي لإنتاج الطاقة الكهربائية في عجلون الأردن فى فاصل إقليمي ! القريوتي: التعاون بين القطاعين العام والخاص مفتاح نجاح الشراكة الاستثمارية بين مواجهة التحديات وايجاد الحلول .. معلمات يتحدثن عن الضغوطات التي يتعرضن لها الزميلة فرح موسى الف مبروك المولودة الجديدة الجامعة العربية تشدد على ضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني حسين الجغبير يكتب:يتلاعبون بالمنطقة الأردن ينأى بنفسه عن الصراع الإيراني الإسرائيلي : رسالة واضحة من الصفدي إلى طهران.. بلديات محافظة البلقاء .. التحديات تؤثر على قدرتنا بتقديم الخدمات الأساسية وتنفيذ المشاريع التنموية العراق: منع التصعيد بالمنطقة مرهون بإيقاف العدوان على غزة البطاينة: إعادة الأحمال الكهربائية لإحدى دارات خط العقبة معان الدكتور محمود المساد يكتب:الجرأة في صناعة التافهين والجرأة في اللعب على المكشوف الهنداوي يحاضر بالأردنية للعلوم والثقافة حول خارطة طريق التميز الوطني . مفتي المملكة: يوم غد الاثنين المتمم لشهر محرم 1446 تعطل مغذي رئيس للكهرباء يقطع التيار عن مناطق واسعة بالمملكة الأمن: رفض مجتمعي لإطلاق النار بالمناسبات وإجراءات توعوية وأمنية مشددة. الصفدي ينقل رسالة من الملك للرئيس الإيراني البنك الأردني الكويتي يفوز بجائزة ABF المتميزة عن فئة الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي "المستقلة للانتخاب" تنشر القوائم الأولية للمرشحين الاثنين
عربي دولي

العراق: منع التصعيد بالمنطقة مرهون بإيقاف العدوان على غزة

{clean_title}
الأنباط - قال رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، إن منع التصعيد في المنطقة "مرهون فقط بإيقاف العدوان على غزّة، ومنع توسّعه إلى لبنان".
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه رئيس الوزراء العراقي من وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن لبحث التطورات الإقليمية والدولية، بحسب بيان صدر عن المكتب الإعلامي للسوداني ونقلته وكالة الأنباء العراقية (واع).
وأضاف السوداني، بحسب البيان، أن منع التصعيد في المنطقة مرهون أيضا بـ"ردع ولجم (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحكومته، ومنع سلطات الاحتلال الصهيوني من الاعتداء على دول المنطقة، وإنهاء خروقاته المتكررة للقانون الدولي وسيادة الدول، ومحاولاته نشر الصراع وتوسعة نطاق الأزمات".
كما بحث الجانبان خلال الاتصال "دور العراق في تدعيم السلم والاستقرار الدوليين، ومنع الأحداث الراهنة من المضيّ في مسار التصعيد"، وفق البيان.
ونقل البيان عن بلينكن قوله إن واشنطن ترغب بوجود دور للعراق "في ضبط الأوضاع بالمنطقة، والحيلولة دون حدوث تصعيد من مختلف الأطراف، وذلك استمراراً لجهودها في دعم استقرار المنطقة والسلم الإقليمي".