الاحتفال بعيد النبي إيليا في الموقع الأثري في عجلون الأونروا: الوضع في الضفة الغربية يزداد سوءا الاحتلال يعتقل خطيب المسجد الأقصى بعد نعيه هنية المنسق الأممي: الحاجة ملحة لمعالجة الخطر المتزايد للتصعيد في الشرق الأوسط مؤشر أسعار الغذاء العالمي يسجل انخفاضا طفيفا في تموز الصحة العالمية: الحرارة الشديدة تحصد حياة 175 ألف أوروبي سنويّاً صدور نظام تخفيض اشتراكات تأمين العجز والشيخوخة والوفاة للعاملين في القطاع الخاص منتخب الجوجيتسو يتصدر اليوم الأول لبطولة غرب آسيا سبعة شهداء نتيجة قصف الاحتلال مناطق في غزة الأسهم الأوروبية تنخفض بأكثر من 1 بالمئة تعليق شركات طيران عالمية رحلاتها من وإلى إسرائيل الملاكم عشيش يؤكد تطلعه لميدالية أولمبية تاريخية للأردن الصيني ليو يوي كون يفوز بذهبية الرماية بالبندقية الهوائية من مسافة 50 متر 3 أوضاع للرجال في أوليمبياد باريس لبنان: متمسكون بحقنا في مواجهة التصعيد الإسرائيلي مجلس محافظة الكرك يعقد اجتماعا لمناقشة واقع المياه معان: فاعليات تؤكد أهمية مشاركة الشباب والمرأة في الانتخابات البرلمانية نصف مليون دينار لإنشاء مزرعة طاقة متجددة في البلقاء 30 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المنظمات الأهلية الفلسطينية: انخفاض كبير في عدد شاحنات المساعدات لغزة تشييع جثمان إسماعيل هنية في قطر
عربي دولي

الصحة العالمية: الحرارة الشديدة تحصد حياة 175 ألف أوروبي سنويّاً

{clean_title}
الأنباط - أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة، أنّ الحرارة الشديدة تقتل أكثر من 175000 شخص سنويًا في أوروبا. وهي القارة الأسرع ارتفاعًا في درجات الحرارة على وجه الأرض.
ويشكّل هذا العدد 36 بالمئة من الوفيات على الصعيد العالمي، حيث سُجّلت حوالي 489000 حالة وفاة مرتبطة بالحرارة كل سنة ما بين 2000 و 2019، وفقا لشبكة (يورونيوز) الأوروبية.
ويأتي هذا التّعداد المفزع للمنظمة، بعد أيام من دعوة الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، إلى اتخاذ إجراءات بشأن الارتفاع الحاد في درجات الحرارة.
ويقول المدير الإقليمي للصحة العالمية في أوروبا، الدكتور هانز هنري بي كلوج: "في جميع أنحاء الإقليم، وفي دوله الأعضاء الـ 53، يدفع الناس الثمن النهائي"، مشيرا إلى أن درجات الحرارة في أوروبا ترتفع بنحو ضعف المعدل العالمي.
ونتيجة لذلك، فإن الإجهاد الحراري هو السبب الرئيسي للوفاة المرتبطة بالمناخ في أوروبا. ويوضح الدكتور كلوج أن درجات الحرارة القصوى تؤدي إلى تفاقم الحالات المزمنة، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية والجهاز التنفسي والدماغي، والصحة العقلية، والحالات المرتبطة بمرض السكري.
وتعتبر الحرارة الشديدة مشكلة لكبار السن على وجه الخصوص، وخاصة أولئك الذين يعيشون بمفردهم. يمكن أن يضع أيضًا عبئًا إضافيًا على النساء الحوامل.
وقال الدكتور كلوج: "الحقيقة هي أن الآثار الصحية الضارة للطقس الحار يمكن الوقاية منها إلى حد كبير من خلال ممارسات الصحة العامة الجيدة، لذلك إذا كنا مستعدين بشكل أفضل لمنطقة أكثر سخونة، فسوف ننقذ العديد من الأرواح، الآن وفي المستقبل".
وأضاف أنه لدى أكثر من 20 دولة أوروبية، خطط عمل للصحة الحرارية لمساعدة مواطنيها على التكيف مع هذا الجانب القاتل من تغير المناخ، ومع ذلك، تحذر منظمة الصحة العالمية من أنه يجب القيام بالمزيد لحماية المجتمعات. وتعمل الوكالة الأممية على تطوير إرشادات خطة عمل محدثة لمساعدة الحكومات على الاستعداد.
وندّد الدكتور كلوج بإفراط بعض أغنى دول العالم في استخدام الوقود الأحفوري، وحثّ جميع الدول على تقديم خطط عمل وطنية للمناخ بحلول العام المقبل تتماشى مع الحفاظ على هدف 1.5 درجة مئوية.