الاحتلال يعتقل 19 فلسطينيا بالضفة الغربية احبب عملك ...تحب حياتك الأردن يدين استمرار إسرائيل باستهداف مراكز إيواء النازحين في غزة نظام الموارد البشرية بين التحريف والتزلف الخطوط الجوية العراقية تعلن عن بدء تسيير الرحلات المباشرة بين بغداد وبكين منتخب النشامي يعلن قائمة معسكر تركيا غرفة تجارة وصناعة أمريكا الجنوبية والأمريكيتين (ميركوسول) تختار شخصية عربية مديراً عالمياً وسفيراً لها بالمنطقة إيران تختار الإصلاح والمصالحة ! الكهرباء الاردنية تهنئ بحلول العام الهجري الجديد مستشفى الكندي يهنئ بمناسبة العام الهجري الجديد تحصين الجبهه الداخليه استمرار دوام أسواق المؤسسة المدنية اليوم علماء صينيون يصممون مادة تبريد جديدة للمباني بدء الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية الفرنسية شركات تكنولوجيا معلومات أردنية تسعى لتعزيز تواجدها بالسوق الكندية 12 شهيدا جراء قصف الاحتلال المتواصل لقطاع غزة أجواء صيفية عادية في اغلب المناطق اليوم وغدا وفيات الأحد 7-7-2024 لقطات مرعبة لانفجار بركان في إيطاليا الهجرة ...
عربي دولي

علماء صينيون يصممون مادة تبريد جديدة للمباني

{clean_title}
الأنباط - قام فريق من الباحثين الصينيين بتصنيع مادة مبتكرة مشتقة من الكتلة الحيوية باستخدام الحمض النووي، المخطط الجيني للحياة. ويظهر هذا الهلام الهوائي قدرة ملحوظة على تقليل درجات الحرارة المحيطة بمقدار 16 درجة مئوية في الأيام المشمسة، حتى تحت الإشعاع الشمسي الشديد.
وجمع الباحثون الحمض النووي والجيلاتين في هيكل هلام هوائي مرتب الطبقات يحول الضوء فوق البنفسجي الممتص إلى ضوء مرئي لتصل نسبة انعكاس الطاقة الشمسية إلى أكثر من 100 بالمئة، مما يؤدي إلى تبريد إشعاعي استثنائي، وفق ما نقلته وكالة (شينخوا) الصينية اليوم الأحد.
وأظهرت الدراسة، أن اعتماد مادة التبريد الإشعاعي القائمة على البوليمر الحيوي يساعد في التخفيف من التلوث البيئي. وعلاوة على ذلك، فإن هذه الهلامات الهوائية التي تم تصنيعها بكفاءة على نطاق واسع من خلال اللحام المائي، تظهر قابلية كبيرة للإصلاح وإعادة التدوير والتحلل البيولوجي.
وقال تشاو هاي بوه، من جامعة سيتشوان والمؤلف المراسل للورقة البحثية، إن هذه المادة من الهلام الهوائي ستحدث ثورة في كفاءة الطاقة بالهندسة المعمارية الحضرية كطبقة واقية خارجية.
وأظهرت نتائج المحاكاة للدراسة انخفاضا كبيرا في الإنفاق السنوي على الطاقة في تبريد المباني في جميع المدن النموذجية.
وقال تشاو إن الهلام الهوائي الجديد يبشر بالحد بشكل كبير من انبعاثات الكربون واستهلاك الطاقة ويمهد الطريق لمواد تبريد إشعاعية مبتكرة ومستدامة في المستقبل.