سيف نبيل يضيء سماء كازابلانكا بأداء استثنائي في مهرجان ألف محافظ البنك المركزي ينعى رئيس مجلس ادارة البنك الاسلامي السابق موسي شحادة انطلاق معسكرات الحسين للعمل والبناء في عجلون ارتفاع أسعار عقود الغاز المستقبلية تركيا: شرعنة مستوطنات بالضفة الغربية انتهاك صارخ للقانون الدولي مركز الملك سلمان للإغاثة يطلق مشروع كفالات الأيتام للعام 2024 قتلى وجرحى جراء انفجار قنبلة شمال غرب باكستان اختتام معسكر المشاركة السياسية والحزبية في مركز شابات غور الصافي رئيس جمهورية إستونيا يستقبل وزير الخارجية أيمن الصفدي “الفاو”: أسعار الغذاء العالمية تستقر في حزيران عجلون: مستشفى الإيمان الحكومي يحصل على الاعتمادية وزير الأوقاف يفتتح مسجد الحاج حيدر مراد بخلدا استشهاد 6 فلسطينيين خلال قصف الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين رئيس البرلمان العربي يشيد بجهود الحكومات العربية في تنمية الشباب "مكافحة الأوبئة" يطلق نتائج تقرير بشأن الاستجابة للطوارئ وتهديدات الصحة العامة الصفدي: العدوان على غزة خرق كل الثوابت وارتقى لمستوى الإبادة الجماعية ستة شهداء في جباليا وشرق خانيونس افتتاح مصنع BYD تايلاند وإطلاق سيارة الطاقة الجديدة رقم 8 مليون وفيات الجمعة 5/ 7/ 2024 د. حازم قشوع يكتب:ميزان ترامب في بيت القرار !
عربي دولي

“الفاو”: أسعار الغذاء العالمية تستقر في حزيران

{clean_title}
الأنباط -

أظهرت بيانات صدرت الجمعة أن مؤشر الأمم المتحدة لأسعار الغذاء العالمية استقر في حزيران/يونيو لأن انخفاضا في أسعار الحبوب أبطل تأثير الزيادات في مؤشرات الزيوت النباتية والسكر ومنتجات الألبان.

وبلغ متوسط ​​مؤشر الأسعار لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة الذي يتتبع السلع الغذائية الأكثر تداولا عالميا 120.6 نقطة في حزيران/يونيو، دون تغيير عن مايو. وعُدلت قراءة مايو بعد أن كانت في البداية 120.4.

وقبل حزيران/يونيو، كان مؤشر المنظمة قد ارتفع في ثلاثة أشهر متتالية بعد أن سجل في فبراير أدنى مستوى في ثلاث سنوات مع تراجع أسعار المواد الغذائية من ذروة غير مسبوقة سجلتها في مارس 2022، في أعقاب الحرب الروسية ضد أوكرانيا، وهما من أهم الدول المصدرة للمحاصيل.

وانخفضت قراءة يونيو بنسبة 2.5 بالمئة عن مستواها قبل عام، وهي أقل 24.8 من أعلى مستوى في 2022.

وفي تقرير منفصل، رفعت المنظمة توقعاتها للإنتاج العالمي من الحبوب في 2024 بنحو 7.9 مليون طن (أي بزيادة 0.3 بالمئة)، لتصل إلى 2.854 مليار طن، بزيادة طفيفة عن مستويات 2023، ليسجل أعلى مستوى للتوقعات على الإطلاق.