تواصل فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء في مركز شباب الباسلية وفد من الجامعة العربية الأمريكية يزور المستشفى الميداني الأردني نابلس/ 3 "البر والإحسان" توزع 180طردا غذائيا على أسر عفيفة بمنطقة الشيخ حسين ندوة ثقافية تستعيد ارث الشاعر الفلسطيني الراحل درويش الصفدي ونظيره القطري يؤكدان ضرورة التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة اللواء المعايطة يرعى حفل تخريج مستجدي الأمن العام انطلاق أعمال مؤتمر القانون الكنسي الحادي عشر للمحامين وزيرة الاستثمار تبحث مع سفيرة اليونان سبل تعزيز العلاقات الاستثمارية بين البلدين سلطة وادي الأردن وجمعيات مستخدمي المياه تبحثان تحديات المزارعين انخفاض فاتورة الأردن النفطية إلى 1.1 مليار دينار "مؤتة" وأكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية تبحثان التعاون انخفاض عجز الميزان التجاري للمملكة بنسبة 2.5% بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع البرلمان العربي يرحب بالاتفاق اليمني اليمني ويدعو الى حل سياسي شامل إرادة ملكية بحل مجلس النواب معالي العين جمال الصرايرة ممثلا للبنك الاسلامي الاردني في مجلس ادارة البتراء للتعليم افتتاح مشروع دائرة قاضي القضاة للطاقة المتجددة في الرصيفة إصدار جدول المرحلة الذهبية من الدوري الأردني للمحترفات زين تواصل دعمها للسياحة والمجتمع المحلي عبر سوق جارا عندما يحكم العالم غبي ...
منوعات

خطوات للوقاية من النوبات القلبية خلال موجات الحر

{clean_title}
الأنباط -

في ظل موجة الحر التي تغزو العالم، يصبح الجسم أكثر عرضة للإصابة بضربة الشمس ويتضاعف خطر الإصابة بنوبة قلبية قاتلة.

 

 

 

وفي هذا الإطار، شرحت أخصائية صحة ورفاهية في المملكة المتحدة سبب زبادة خطر الإصابة بنوبة قلبية خلال الحر. وقالت: "إصابة الجسم بالجفاف تسبب انحفاضاً بالسوائل والمعادن الضرورية مثل الصوديوم والكالسيوم والبوتاسيوم". كما يصبح الشخص أكثر عرضة لخطر الإصابة بالتجلطات الدموية لأن الجفاف يؤدي إلى زيادة سماكة الدم، واحتباس المزيد من الصوديوم، مما يجعل من الصعب تدفق الدم".

 

لذلك، قدمت 6 خطوات للوقاية من خطر التعرض لنوبات قلبية في الحر وهي:

 

1. زيادة كمية السوائل

من الضروري شرب 6 إلى 8 أكواب من السوائل يومياً، بمعدل 1.5 لتر إلى لترين، لكن ينصح أيضاً بتناول خضار وفواكه غنية بالمياه مثل الخيار والبطيخ.

 

2. زجاجة ماء قابلة لإعادة الاستخدام

نصحت بتجنب الشرب من مياه في عبوات بلاستيكية لأنها تتفاعل مع درجات الحرارة، ويمكن استبدالها بعبوات من الألومينيوم التي تحفظ الحرارة وتبقي المياه الباردة لفترة أطول.

 

أما الموظفين فمن المهم وضع عبوة مياه كبيرة بجانب مكتبهم للتذكير بضرورة الشرب على مدار اليوم خلال وقت العمل.

 

3. الشرب بعد كل وجبة

تعتبر أوقات تناول الوجبات هي الأوقات المثالية ليتذكر الشخص أن تشرب، لذلك من المهم بعد كل وجبة طعام شرب كوب من الماء، مما يسمح بالحفاظ على رطوبة الجسم وليونته.

 

4. التحفيز على شرب الماء

هناك البعض الذين لا يتحمسون لشرب الماء عادة، لذلك من الممكن إضافة بعض النهكات الصحية الطبيعية إليه، كعصير الليمون أو البرتقال وحتى الكيوي والفريز وشرائح الخيار مع النعناع.

 

5. الابتعاد عن الكحول

يرتفع خطر التعرض لنوبة قلبية خلال موجات الحر بالنسبة لمدمني الكحول لأنها ترفع من منسوب التبول أكثر من المعتاد ما قد يؤدي إلى جفاف الجسم.

 

6. التقليل من تناول الكافيين

المشروبات التي تحتوي على الكافيين، بما في ذلك القهوة ومشروبات الطاقة، من أكثر الأمور التي تسبب الجفاف، لأنها تساعد على تحفيز إدرار البول، لذلك من الضروري جداً التقلل أو الابتعاد عنها، ما سيبقي الجسم رطباً.