الأردن يسيّر 100 شاحنة جديدة من المساعدات لسكان غزة فارس سعيـد رئيساً لمجلــس الاستثمار في الشبكة العربية للإبـداع والابتكــار تخريج دورة القادة أمام الإعلام والمتحدثين الرسميين في معهد تدريب الإعلام العسكري جامعة القاهرة تكرم اسم الدكتور محمود علم الدين العمل الفلسطيني الموحّد: هل من أمل؟ تواصل فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء في مركز شباب الباسلية وفد من الجامعة العربية الأمريكية يزور المستشفى الميداني الأردني نابلس/ 3 "البر والإحسان" توزع 180طردا غذائيا على أسر عفيفة بمنطقة الشيخ حسين ندوة ثقافية تستعيد ارث الشاعر الفلسطيني الراحل درويش الصفدي ونظيره القطري يؤكدان ضرورة التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة اللواء المعايطة يرعى حفل تخريج مستجدي الأمن العام انطلاق أعمال مؤتمر القانون الكنسي الحادي عشر للمحامين وزيرة الاستثمار تبحث مع سفيرة اليونان سبل تعزيز العلاقات الاستثمارية بين البلدين سلطة وادي الأردن وجمعيات مستخدمي المياه تبحثان تحديات المزارعين انخفاض فاتورة الأردن النفطية إلى 1.1 مليار دينار "مؤتة" وأكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية تبحثان التعاون انخفاض عجز الميزان التجاري للمملكة بنسبة 2.5% بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع البرلمان العربي يرحب بالاتفاق اليمني اليمني ويدعو الى حل سياسي شامل إرادة ملكية بحل مجلس النواب
عربي دولي

الأوقاف: البحث جارٍ عن حاجة أردنية مفقودة ضمن البعثة الرسمية

{clean_title}
الأنباط -
 أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الاثنين، أن البحث جار عن حاجة أردنية مفقودة ضمن البعثة الأردنية الرسمية، مؤكدة أن جميع الحجاج ضمن هذه البعثة "بخير".

وأوضح الناطق باسم الوزارة علي الدقامسة، لقناة "المملكة"، أن "عدد الأردنيين النظاميين الذين أدوا فريضة الحج عبر بعثة وزارة الأوقاف الرسمية بلغ 8 آلاف حاج أردني و4 آلاف من فلسطينيي عام 1948".

وقال الدقامسة، إن الوزارة تبلغت بفقدان حاجة أردنية "يتم البحث عنها وهي من ضمن البعثة النظامية"، مشيرا الى انه تم العثور على حجاج أردنيين غير نظاميين مفقودين وهم حاليا في مخيمات منى مع الحجاج النظاميين.

وأعلنت مديرية العمليات والشؤون القنصلية في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الاثنين، ارتفاع عدد الوفيات والمفقودين بين الحجاج الأردنيين، الذين هم ليسوا ضمن بعثة الحج الأردنية الرسمية، إثر تعرضهم لضربات شمس جراء موجة الحر الشديدة، بحسب بيان لوزارة الخارجية.

ولم يورد البيان رقما محدثا لعدد الوفيات أو المفقودين، لكن الناطق باسم الوزارة السفير سفيان القضاة قال إن الوزارة ستعلن عن تفاصيل الأرقام "قريبا".

والأحد، أعلنت وزارة الخارجية أن عدد الوفيات بين المواطنين الأردنيين، الذين يؤدون مناسك الحج وصل إلى 14 وفاة، في حين بلغ عدد المفقودين 17.

ووصلت درجة الحرارة في مكة المكرمة إلى 50 درجة الاثنين، فيما وصلت تعليمات من وزارة الحج السعودية بتأجيل مؤقت لرمي الجمرات وذلك لارتفاع درجات الحرارة، على ما ذكر الدقامسة.