ندوة ثقافية تستعيد ارث الشاعر الفلسطيني الراحل درويش الصفدي ونظيره القطري يؤكدان ضرورة التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة اللواء المعايطة يرعى حفل تخريج مستجدي الأمن العام انطلاق أعمال مؤتمر القانون الكنسي الحادي عشر للمحامين وزيرة الاستثمار تبحث مع سفيرة اليونان سبل تعزيز العلاقات الاستثمارية بين البلدين سلطة وادي الأردن وجمعيات مستخدمي المياه تبحثان تحديات المزارعين انخفاض فاتورة الأردن النفطية إلى 1.1 مليار دينار "مؤتة" وأكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية تبحثان التعاون انخفاض عجز الميزان التجاري للمملكة بنسبة 2.5% بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع البرلمان العربي يرحب بالاتفاق اليمني اليمني ويدعو الى حل سياسي شامل إرادة ملكية بحل مجلس النواب معالي العين جمال الصرايرة ممثلا للبنك الاسلامي الاردني في مجلس ادارة البتراء للتعليم افتتاح مشروع دائرة قاضي القضاة للطاقة المتجددة في الرصيفة إصدار جدول المرحلة الذهبية من الدوري الأردني للمحترفات زين تواصل دعمها للسياحة والمجتمع المحلي عبر سوق جارا عندما يحكم العالم غبي ... النجار تؤكد عمق العلاقات الثقافية مع الكويت الاحتلال يهدم منازل ومنشآت سكنية وزراعية في الخليل وبيت لحم والاغوار الشمالية تنظيم الاتصالات تشارك في الاجتماع 53 للجنة العربية الدائمة
عربي دولي

النرويج تعلن تمويلا أضافيا للأونروا بقيمة 10 ملايين دولار

{clean_title}
الأنباط - أعلنت النرويج اليوم الاثنين عن تمويل إضافي بقيمة 10 مليون دولار أميركي للأونروا.
وتم الإعلان عن هذا التمويل الجديد في الوقت الذي يقوم فيه المفوض العام للأونروا، فيليب لازاريني، بزيارة إلى النرويج.
ويأتي مبلغ 100 مليون كرونة نرويجية (حوالي 10 ملايين دولار أميركي) بالإضافة إلى 275 مليون كرونة نرويجية ساهمت بها النرويج في وقت سابق من هذا العام.
وقالت النرويج في بيان صحفي، إنه ومنذ أن بدأت الحرب في غزة في 7 تشرين الأول الماضي، قتل ما يقرب من 200 موظف في الأونروا، فيما يتعرض موظفو الوكالة والمدارس والمستشفيات لهجمات يومية.
وأشار البيان إلى تعرض المقر الرئيسي للأونروا في القدس الشرقية للهجوم عدة مرات، فيما تواجه الأونروا عوائق إدارية مما يزيد من صعوبة قيام الأونروا بالعمل في فلسطين.
وأشارت النرويج إن قدرة "الأونروا" وغيرها من منظمات الأمم المتحدة على تقديم المساعدات الإنسانية التي تشتد الحاجة إليها، بما في ذلك الرعاية الصحية والتعليم، للأشخاص الذين يعيشون وسط الحرب والصراع، أمر أساسي في نظام عالمي قائم على القانون الدولي.
واكدت النرويج على لسان وزير خارجيهتها إسبن بارث إيدي، أن الأونروا تمثل التزام المجتمع الدولي تجاه لاجئي فلسطين و"لذلك، يجب على النرويج والدول الأخرى حماية المنظمة ودعمها". حسب الوزير.