الأردن يحصد جائزة أعلى نسبة رضا للمستفيدين من خدمات الحج المعلمة صفاء لويس العوابده ....لروحك الطاهرة الرحمه والسلام استمرار الأجواء الحارة اليوم وبدء انحسار الموجة السبت... حدادين: العنف الانتخابي شوكة في خاصرة الديمقراطية الصفدي يؤكد ضرورة تحرك المجتمع الدولي فوريا لوقف جرائم الحرب ضد الشعب الفلسطيني البنك الأردني الكويتي يطلق حملة جوائز حسابات التوفير لعملائه الأونروا: الأردن المانح الأكبر لوكالة الغوث قطار المشاعر المقدسة الذي تديره شركة صينية ينقل أكثر من مليوني راكب خلال موسم الحج الحسن بن طلال يكتب : الأضحى بين الشعائر والمشاعر ممثل منظمة خيرية بغزة: جهزنا 14 ألف طرد من المساعدات الأردنية لإرسالها لشمال القطاع.. فيديو التعاون الإسلامي تحتفي باليوم العالمي للاجئين وزير الطاقة ورئيس هيئة الطاقة يتفقدان مركز المراقبة والطوارئ ومحطة السمرا لتوليد الكهرباء تراجع الإسترليني مقابل الدولار واليورو اتحاد الكرة ينجز ترتيب استضافة بطولة ودية ثلاثية لمنتخبات الناشئات الدفاع المدني يخمد حريقا داخل ساحة لإصطفاف الآليات الثقيلة في عمان الخارجية: إصدار 68 تصريح دفن لحجاج أردنيين ليتم دفنهم في مكة المكرمة الأونروا: 67% من مرافق المياه والصرف الصحي والبنية التحتية بغزة مدمرة 37431 شهيدا و85653 مصابا بالعدوان الإسرائيلي على غزة بنك إنجلترا المركزي يبقى على أسعار الفائدة عند 5.25 بالمئة محافظ نابلس يزور المستشفى الميداني الاردني نابلس 3
اربد

فيلم روائي جديد في إربد يجمع بين الإبداع والتحدي

{clean_title}
الأنباط -




أعلن المنتج قيس نعماني عن بدء العمل في مشروع سينمائي جديد في إطار تجربة جديدة ومثيرة يقودها المنتج قيس نعماني، والمشرف العام للمشروع مفيد النعامنة، والمخرجة إيثار خطاطبة. الفيلم يستعرض قصة إنسانية مؤثرة تدور حول غسان، الرجل الذي يعاني من الزهايمر المبكر، وجهوده للتواصل مع ابنته أمل عبر فن الرسم. حتى الآن، لم يتم تحديد عنوان الفيلم بشكل نهائي، مما يزيد من حماس الجمهور وترقبهم لمزيد من التفاصيل، وهو من كتابة وإخراج إيثار خطاطبة ويعد هذا العمل مشروع تخرج وتجربة أولى لها في عالم السينما.

تصريحات المنتج

في حديثه عن المشروع، قال قيس نعماني: "نحن متحمسون جداً لهذا المشروع ونبذل قصارى جهدنا لإنتاج فيلم يليق بجمهورنا. قصة غسان وأمل هي قصة إنسانية عميقة، نأمل أن تلامس قلوب المشاهدين وتساهم في زيادة الوعي حول مرض الزهايمر، وأضاف أيضاً أن هذا العمل هو بالأساس مشروع تخرج الطالبة إيثار خطاطبة من جامعة العلوم والتكنولوجيا وقد قام بتبني العمل لتقوم شركة نعماني للإنتاج الفني بإنتاجه بشكل كامل.

تصريحات المخرجة
في حديثها عن المشروع قالت إيثار خطاطبة: غالبًا ما يتم التركيز على أن مرض الزهايمر مرهق وصعب على أهل المريض، لكن نادرًا ما نرى ما يتحدث عن معاناة المريض نفسه. يسلط هذا الفيلم الضوء على معاناة مريض الزهايمر المبكر، والخوف والصعوبات التي يواجهها مع من حوله والمجتمع.
هذا الفيلم هو مشروع تخرجي الذي عملت عليه منذ حوالي سنة، وهو يهدف إلى التوعية بمرض الزهايمر المبكر. وبالشراكة مع شركة نعماني للإنتاج الفني وتعاون فني مع شركة فَيّ للإنتاج السينمائي وطاقم عمل مميز، أتمنى أن يحقق الفيلم النجاح ويصل إلى رؤيته المنشودة.

رؤية شركة نعماني
يأتي الفيلم كجزء من رؤية شركة نعماني للإنتاج الفني لتقديم أعمال سينمائية تعكس القصص الإنسانية العميقة وتساهم في إثراء المشهد السينمائي المحلي. التحضيرات للفيلم بدأت منذ فترة، حيث يعمل فريق الإنتاج بلا كلل لتجهيز كل ما يلزم لضمان خروج الفيلم بأفضل صورة ممكنة. تم اختيار فريق العمل بعناية، وعلمت الصحيفة بأسماء فريق العمل (مدير الإضاءة والتصوير: يمان بسام، كاميرا مان: أحمد حداد، ومساعد الإخراج: براء ظاهر، مدير الإنتاج: أحمد جمحاوي، المخرج الفني: أرمين جلبوش، مساعد تصوير: محمد عمرات، منفذ الإضاءة: عمار رحاحلة، مشرف الصوت: محمد عذاربة، مساعد فنِّي: سند دلقموني، تقني الصورة الرقمية: حمزة الخطيب، مدير مواقع التصوير: محمود أبو سالم).

التحديات والتصوير
اليوم الأول من التصوير لم يخلُ من التحديات، واجه الفريق بعض الأزمات التقنية والتنظيمية، ولكن بروح التعاون والتفاني، تمكنوا من تجاوزها واستكمال معظم المشاهد المخطط لها. رغم التوتر والضغوط، أثبت الفريق كفاءته وقدرته على العمل تحت الضغط، مما يعكس التزامهم العميق بالمشروع.

جهود فريق العمل
المشروع يعكس الجهود الكبيرة التي يبذلها فريق العمل تحت قيادة المنتج قيس نعماني والمخرجة إيثار خطاطبة، حيث أكدا على أهمية تقديم قصص إنسانية تلامس قلوب الجمهور. يتطلب إنتاج هذا الفيلم تنسيقاً دقيقاً بين جميع أفراد الفريق لضمان تقديم فيلم عالي الجودة يليق بتوقعات الجمهور.

الممثلون والبطولة
الفيلم يجمع بين فريق عمل محترف ومجموعة من الممثلين الموهوبين الذين يعملون بتفانٍ لإيصال القصة بأفضل صورة ممكنة وهو من بطولة الفنان أحمد غرايبة وتمثيل ( محمد عطالله، موسى نعواشي) وسنشاهد تيما كِناني والطفلة ميرنا كوجوه جديدة موهوبة وصاعدة. كما أن التصوير يتطلب تحضيرات دقيقة لمواجهة التحديات المختلفة وضمان سير العمل بسلاسة.

النجاح المتوقع
من المتوقع أن يحقق الفيلم الجديد نجاحاً كبيراً نظراً للجهود الكبيرة المبذولة في إنتاجه والقصة المؤثرة التي يقدمها. يُنتظر أن يتم عرض الفيلم في المهرجانات السينمائية المحلية والدولية، ليكون إضافة مميزة لمسيرة شركة نعماني للإنتاج الفني.

هذا الفيلم ليس مجرد عمل سينمائي، بل هو رسالة إنسانية تعبر عن التحديات التي يواجهها المصابون بالزهايمر وعائلاتهم، وجهودهم المستمرة للحفاظ على روابطهم العاطفية والاجتماعية. من خلال هذا الفيلم، يأمل فريق العمل في إلهام الجمهور وتقديم تجربة سينمائية لا تُنسى.