حنين البطوش تكتب:استشاريه نفسيه أسرية وتربوية خمسة شهداء جراء قصف الاحتلال منزلين في قطاع غزة بايدن يدعو في رسالة بمناسبة عيد الأضحى إلى وقف إطلاق النار في غزة وفيات الاثنين 17-06-2024 أجواء حارة في معظم المناطق حتى الخميس أفضل المكسرات لخسارة الوزن.. هذا ما يوصي به الخبراء (19268) طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية مع انتهاء مرحلة الاعتراضات الشخصية اليوم هزة أرضية بقوة 6,3 درجات تضرب جنوب البيرو بعد 1100 يوم.. إريكسن يسجل في البطولة التي سقط بها أضحية في الحج للفنان الراحل نور الشريف.. والسبب حلم لمنة شلبي الجازي يشارك في قمة السلام بأوكرانيا عشرة شهداء جراء قصف الاحتلال مناطق البريج وبيت حانون آبل تستخدم الذكاء الاصطناعي في "سبوت لايت" حدائق إربد تستقبل المتنزهين كملاذ من الأجواء الحارة اللواء الركن الحنيطي يشارك مرتبات القوات المسلحة أداء صلاة عيد الأضحى المبارك وزير الأوقاف: لا يوجد إصابات بين حجاج البعثة الأردنية الرسمية الذين أتموا وقفة عرفات كبار ضباط القوات المسلحة يعودون المرضى في المستشفيات العسكرية القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات إنسانية على جنوب غزة مراكز الإصلاح والتأهيل تستقبل ذوي النزلاء خلال العيد الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب جافة بمنطقة بيرين
منوعات

أسباب زيادة عدد ضربات القلب

{clean_title}
الأنباط -
 هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى زيادة دقات القلب. قد يكون بعض هذه الأسباب طبيعية ومؤقتة، في حين أن البعض الآخر قد يكون مرتبطًا بحالات صحية معينة. إليك بعض الأسباب الشائعة لزيادة دقات القلب:

1. التوتر والقلق: عندما تكون في حالة توتر أو تعاني من القلق، يتجاوب الجهاز العصبي لديك عن طريق زيادة إفراز الأدرينالين والنورأدرينالين، وهما هرمونين يزيدان معدل ضربات القلب.

2. التمرين البدني: عندما تقوم بممارسة التمارين الرياضية أو النشاط البدني، يحتاج الجسم إلى طاقة إضافية، ولذلك يزيد معدل ضربات القلب لضخ الدم والأكسجين إلى العضلات.

3. الارتفاع في درجة الحرارة: عندما يكون الجو حارًا، يعمل الجسم على تنظيم درجة الحرارة الداخلية من خلال زيادة دقات القلب.

4. تناول بعض المنبهات: مثل القهوة والشاي والمشروبات الغازية التي تحتوي على الكافيين، والتدخين، والكحول، قد تحفز جهاز القلب وتزيد من سرعة دقاته.

ومع ذلك، هناك أسباب أخرى لزيادة دقات القلب يجب أن تلقي الاهتمام بها، بما في ذلك اضطرابات القلب مثل تسارع القلب (التاكيكارديا) أو انخفاض نسبة الهيموغلوبين في الدم (فقر الدم)، واضطرابات الغدة الدرقية، والتهاب القلب، وارتفاع ضغط الدم، وغيرها من الحالات الصحية. إذا كنت تعاني من زيادة غير طبيعية ومستمرة في دقات القلب، فمن المهم أن تستشير طبيبك لتقييم حالتك وتوجيهك بشأن الرعاية الصحية المناسبة.