أفضل المكسرات لخسارة الوزن.. هذا ما يوصي به الخبراء (19268) طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية مع انتهاء مرحلة الاعتراضات الشخصية اليوم هزة أرضية بقوة 6,3 درجات تضرب جنوب البيرو بعد 1100 يوم.. إريكسن يسجل في البطولة التي سقط بها أضحية في الحج للفنان الراحل نور الشريف.. والسبب حلم لمنة شلبي الجازي يشارك في قمة السلام بأوكرانيا عشرة شهداء جراء قصف الاحتلال مناطق البريج وبيت حانون آبل تستخدم الذكاء الاصطناعي في "سبوت لايت" حدائق إربد تستقبل المتنزهين كملاذ من الأجواء الحارة اللواء الركن الحنيطي يشارك مرتبات القوات المسلحة أداء صلاة عيد الأضحى المبارك وزير الأوقاف: لا يوجد إصابات بين حجاج البعثة الأردنية الرسمية الذين أتموا وقفة عرفات كبار ضباط القوات المسلحة يعودون المرضى في المستشفيات العسكرية القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات إنسانية على جنوب غزة مراكز الإصلاح والتأهيل تستقبل ذوي النزلاء خلال العيد الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب جافة بمنطقة بيرين الحنيطي لمنتسبي الجيش العربي: الأضحى عيد التضحية والفداء الخارجية: ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج الأردنيين إلى 14 في حين بلغ عدد المفقودين17 "إنتاج" تعلن عن عقد منتدى "الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2024" توافد حجاج بيت الله الحرام إلى مشعر منى هكذا استقبل نشامى الأمن العام المسافرين على الحدود!!
عربي دولي

الصحة العالمية": العالم يعاني من مشكلة تعايش نقص التغذية مع زيادة الوزن والسمنة

{clean_title}
الأنباط - قالت منظمة الصحة العالمية، في تقرير أصدرته اليوم الجمعة، في جنيف، إن العالم أمام مشكلة ضخمة ومعقدة تتمثل في العبء المزدوج لسوء التغذية حيث يتعايش نقص التغذية مع زيادة الوزن والسمنة.
وبين التقرير، أن أكثر من مليار شخص تبلغ أعمارهم خمس سنوات فما فوق كانوا يعانون من السمنة في عام 2022 في حين كان أكثر من نصف مليار شخص يعانون من نقص الوزن، كما كان سوء التغذية بين الأطفال ملفتا للنظر أيضا حيث يعاني 148 مليون طفل دون سن الخامسة من التقزم (أقصر جدا بالنسبة للعمر) ويعاني 45 مليون طفل من الهزال (نحيف للغاية بالنسبة للطول) و37 مليون طفل يعانون من زيادة الوزن .
من جهة أخرى، أكد التقرير أن الأمراض غير المعدية مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية والسرطانات ومرض الانسداد الرئوي ومرض الزهايمر وغيره من أمراض الخرف والسكري تظل هي القاتل الأول.