استمرار الأجواء الجافة والحارة حتى الخميس وتراجعها تدريجيًا الجمعة مقتل ضابط سوري جراء عدوان إسرائيلي بالطيران المسير على القنيطرة ودرعا وفيات الأربعاء 19-6-2024 بدء أعمال الدورة التدريبية لمسؤولي الإعلام والصحفيين العرب في بكين الجيش الأميركي يعلن تدمير طائرات مسيّرة للحوثيين في اليمن ثمانية شهداء جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة تقرير: الزور الكويتية سابع أكبر مصفاة في العالم 7 أشياء قد تنفجر إذا تركتها في السيارة بينها عبوة المياه 5 نصائح بسيطة لتحسين حالتك المزاجية كيف يمكن أن يساعد زيت الزيتون في الوقاية من الخرف ؟ في الطقس الحار.. مشروبات تروي العطش وأخرى تسبب الظمأ أطول إدانة خاطئة.. تبرئة أمريكية بعد 43 عاما في السجن قصة حب في دار المسنين .. فتاة تتزوج من عجوز يكبرها بـ 57 عام حمزه المعايطة مبارك التخرج الادارة والاقتصاد والتعليم والاعلام الأمم المتحدة: 39 مليون طن أنقاض خلفتها هجمات إسرائيل على غزة القوة البحرية والزوارق الملكية تستجيب لنداء استغاثة الدفاع المدني يخمد حريق امتد لنحو 100 دونم من الاعشاب والاشجار الحرجية عجلون: تنفيذ مشاريع بيئية بـ20 ألف دينار صحة غزة تطالب بالكشف عن مصير عشرات الكوادر الصحية اختطفهم الاحتلال من المستشفيات
شباب وجامعات

رابطة خريجي جامعة الشارقة تدشن اللجنة التنفيذية في الأردن

{clean_title}
الأنباط -


بحضور سعادة المستشار حمد عبدالله المطروشي القائم بأعمال سفارة دولة الامارات العربية المتحدة لدى المملكة الأردنية الهاشمية، والأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، تم الإعلان عن تدشين وتأسيس اللجنة التنفيذية لرابطة خريجي جامعة الشارقة في الأردن، لتكون اللجنة التنفيذية الخامسة التي يتم تأسيسها خارج الدولة، وذلك في إطار استمرار الجهود والإنجازات التي تبذلها الجامعة على مختلف المستويات المحلية والإقليمية والدولية، وتوفير خدماتها التعليمية والبحثية لكافة خريجيها في أماكن تواجدهم، وربطهم بجامعتهم الأم.
حيث سبق وأسست الجامعة اللجنة التنفيذية الأولى للرابطة بدولة الكويت، واللجنة التنفيذية الثانية بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، واللجنة التنفيذية الثالثة بجمهورية مصر العربية. واللجنة التنفيذية الرابعة في سلطنة عمان.
وبهذه المناسبة رحب معالي المستشار حمد المطروشي في كلمته، بالحضور من خريجي الجامعة في الأردن، وأكد على أهمية هذا اللقاء الذي يُعد فرصة ثمينة لتبادل الأفكار والخبرات بين خريجي جامعة الشارقة والتعرف على أحوالهم بعد التخرج من هذا الصرح العلمي العريق، فهذه الكوكبة من الخريجين في الأردن تعتبر استثماراً ومكسباً حقيقيا لكلا البلدين الشقيقين. وأضاف بأن جامعة الشارقة التي تحظى بدعم ورعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ومؤسس الجامعة (حفظه الله تعالى ورعاه)، وهي إحدى المؤسسات العلمية المتميزة والتي شكلت نقلة نوعية في مجال البحث العلمي في دولة الإمارات، كما أن القيم النبيلة التي تتبناه الجامعة، تعتبر أحد مفاتيح نجاحها، وبما يحقق رؤية الدولة في إيجاد منظومة ريادية تعمل على تعزيز الأداء وتنعكس على المجتمع، وترسخ مكانة الدولة المتقدمة في المقاييس العالمية وبالمجالات كافة.
وفي كلمته نقل الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة، تحيات سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي نائب حاكم الشارقة ورئيس الجامعة، إلى خريجي وخريجات جامعة الشارقة في المملكة الأردنية الهاشمية، وأشار إلى أن رابطة خريجي جامعة الشارقة خير ما يعبر عن مكانة الجامعة ورؤيتها الاستراتيجية في خدمة أبنائها الخريجين والخريجات، ولعل إنشاء مكتب لها في المملكة الأردنية الهاشمية، والذي نحتفي به اليوم، خير دليل على ذلك، حيث تقوم المهام الأساسية لهذا المكتب على تفعيل التواصل بين جامعة الشارقة وخريجيها تلبية لمتطلبات توسع استراتيجية وآفاق رابطة خريجي جامعة الشارقة الأساسية في التواصل مع خريجيها في مختلف أفرعها. حيث يبلغ عدد خريجي جامعة الشارقة في الأردن أكثر من ثلاثة آلاف خريجا وخريجة.
وأضاف مدير الجامعة إلى أن هذا الفرع من الرابطة سيكون بمثابة المنصة التي تهدف إلى تمثيل الجامعة والمشاركة المهمة في الفعاليات والأنشطة المختلفة التي تــعقد في المملكة، فضلا عن دور الفرع الجديد في توطيد العلاقات مع خريجي جامعة الشارقة في المملكة وبناء جسور التواصل والتعاون بينهم وبين الجامعة. كما سيساهم في إبراز إنجازات جامعة الشارقة على المستوى الدولي وتعزيز سمعتها ومكانتها كمؤسسة تعليمية رائدة.
كما شهد الحفل عرض فيلم قصير عن إنجازات جامعة الشارقة، ومسيرة الخريجين أثناء دراستهم الجامعية، وبعد انطلاقهم في حياتهم المهنية والعملية، والاستفادة من مهاراتهم العلمية لتحقيق النجاح. والذي يؤكد على حرص جامعة الشارقة على توطيد وتدعيم علاقتها مع خريجيها المتواجدين في مختلف دول العالم، في إطار الخطة العامة لرابطة الخريجين لتطوير أنشطتها وخدماتها للأعضاء.
وأشارت الدكتورة أمل آل علي مدير مكتب الرابطة إلى الخدمات الجديدة التي تقدمها الرابطة لأعضائها والتي تمتد لتشمل كل خريجي الجامعة والذين يشغلون حالياً المناصب القيادية والمرموقة في بلدانهم الأصلية مؤكدة بأن الجامعة تعتز دائمًا بخريجيها والذين وصل عددهم حتى الآن إلى ما يزيد عن 45 ألف خريج يمثلون الجامعة في العديد من بلدان العالم.
حضر الاحتفال في عمّان كل من: معالي الأستاذ الدكتور نذير عبيدات رئيس الجامعة الأردنية ومعالي الأستاذ الدكتور سلامة نعيمات رئيس جامعة مؤتة والأستاذ الدكتور بسام محاسنة رئيس جامعة الطفيلة التقنية والأستاذ الدكتور ساري حمدان رئيس جامعة عمان الاهلية والدكتور خالد ناصر الزعبي عميد شؤون الطلبة في جامعة البلقاء التطبيقية والأستاذ الدكتور عبد الغفور الصيدي عميد القبول والتسجيل في جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا، والدكتور صلاح طاهر الحاج نائب مدير جامعة الشارقة لشؤون المجتمع، والأستاذ الدكتور أحمد حمدان عميد كلية طب الأسنان في جامعة الشارقة والأستاذ الدكتور عوني الخصاونه مدير مشروع المراصد الفلكية في جامعة الشارقة وأعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة بالأردن، وعدد كبير من خريجي الجامعة.