الارصاد : طقس حار نسبيا غدا مع انخفاض طفيف على الحرارة الاربعاء. ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الأردن يشارك بفعاليات نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي حسين الجغبير يكتب:نسب تصويت عمان.. العاصمة الغائبة "عمان الغربية" النسبة الاقل مشاركة بالانتخابات البرلمانية!!! لماذا؟؟؟ الحركة الشرائية.. نشاط ظاهري وأزمة كامنة اربد.. محال تجارية وبسطات متحركة تعتدي على الأرصفة الحنيطي يستقبل عدداً من السفراء المعتمدين لدى المملكة الأردن يدين قرار الكنيست الإسرائيلي بتصنيف الأونروا منظمة إرهابية الإحصاءات: إعلان نتائج نشاط الاقتصاد غير الرسمي في الربع الأول 2025 أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا تصدر تقرير أنشطة المسؤولية المجتمعية لعام 2023 "بذور التغيير" الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل. ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا "المناصير للباطون الجاهز" تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية الحنيطي يستقبل قائد القوات الفرنسية البحرية في منطقة المحيط الهندي "الأراضي" تطلق غدا خدمة الاعتراض الإلكتروني على القيمة الإدارية الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "عائلة سيمبسون".. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس "سجل الأحزاب في المستقلة للانتخاب" يُعلن أسماء التحالفات الحزبية المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة
عربي دولي

الاولى من نوعها.. ثورة أميرية في الكويت

{clean_title}
الأنباط -

حل مجلس الأمة وتعليق مواد من الدستور.. الامير يقود انقلابا ضد من يحاولون زعزعة البلاد

الأنباط - نعمت الخورة

في خطوة اعتبرت الاولى في تاريخ دولة الكويت الشقيقة، يتم حل مجلس الأمة الكويتيوتعليق بعض مواد من الدستور لما لا يزيد عن أربع سنوات قبل انعقاد الجلسة الافتتاحية.

جاء ذلكبأمر اميري من رأس الدولة الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح. خطوة جاءت بحسب الأمير، بعد أن لمس أن هناك سلوكا وتصرفات جاءت على خلاف الحقائق الدستورية الثابتة، كما طالت التدخلات بكيل الوعيد والتهديد وتوجيه الاستجوابفي حال عودة أحد الوزراء إلى حقيبته الوزارية، إضافة إلى اعتراض أشخاص على تعيين آخرينمتناسين كما قال الأمير مشعل: أن الأمر يعود لحاكم البلاد بحسب ما يكفله له الدستور، وأن ما يحدث من قبل البعض اما ينم عن جهالة بالقوانين أو تناسي لها وأن التمادي من البعض وصل لحد لا يمكن السكوت أو التغاضي عنه .

قرار الأمير مشعل اول من أمس لقي تأييدا كبيرا وإشادات واسعة من الشعب الكويتي الذي أدرك منذ الخطاب الاول لامير البلاد لتسلمه مهامه الدستورية، أن رأس الدولة جاد وحازم وغير متهاون في أي حدث أو أمر يمكن أن يمس سيادة الدولة الكويتية أو اي مواطن كويتي أو مقيم على أرض الكويت، وان لا مكان للخلافات والمصالح الشخصية،مؤكدين أنهم جميعايراهنون على حكمة وحنكة الأمير مشعل في إدارة البلادوقيادة المشهد بالعهد الجديد للكويت خاصة في ظل ما تشهده المنطقة من أحداث ساخنة، وعلى رأسها العدوان على قطاع غزة والدور الكويتي الداعم والوطني للأشقاء في فلسطين .

وكان البعض من المغرضين وصل به الأمر الى التطاول على سيادة الدولة والتدخل بأختيارات الأسرة الحاكمة خاصة فيما يتعلق " بولاية العهد ".. من هنا كان لا بد للتدخل السريع من قبل رأس الهرم لتفادي البلاد من وقوع في شرك بعض من يحاولون زعزعة امنها واستقرارها بحجة "الديمقراطية".

يذكر أن أمير الكويت هو أول أمير عسكري يقود البلاد، وستناطمهام مجلس النواب بعد حله مجلس النواب بامير البلاد والحكومة الكويتية .