اقتصاد

استراتيجيات مربحة لتداول العملات الرقمية

{clean_title}
الأنباط -

يعد سوق العملات الرقمية واحدًا من أكثر الأسواق المالية العالمية تقلبًا ولكنه جذاب بسبب عوائده العالية، لهذا يبحث المتداولون والمستثمرون باستمرار عن استراتيجيات فعالة للاستفادة من اتجاهات السوق.

في استراتيجيات تداول العملات المشفرة من الضروري استخدام استراتيجية مدروسة لإدارة التقلبات والمخاطر، مع تقنيات مثل إدارة المخاطر والتنويع من خلال استخدام روبوتات التداول.

يمكن للتداول الآلي باستخدام الروبوتات وأدوات البرمجيات المختلفة أن يحسن كفاءة التداول والانضباط والقدرة على تنفيذ استراتيجيات متعددة، ولكنه يتطلب اختيارًا دقيقًا للأمان والموثوقية، يعتمد تداول العملات المشفرة الفعال على تكامل التحليل الفني والأساسي والتعليم المستمر والتحكم العاطفي، إلى جانب تقييم اتجاهات السوق والسيولة ومصداقية المنصة.

تستكشف هذه المقالة أفضل استراتيجيات التداول للتنقل في منصات تداول العملات الرقمية الصاعد، من خلال فهم هذه الاستراتيجيات يمكنك وضع نفسك في مكان يسمح لك بتحقيق أقصى استفادة من موجة صعود العملات المشفرة.

استراتيجيات تداول العملات المشفرة

1 .هودل (HODL)

HODL هي استراتيجية تداول عملات مشفرة حيث يقوم المستثمرون بشراء عملاتهم المشفرة والاحتفاظ بها على المدى الطويل، بغض النظر عن تقلبات السوق على المدى القصير، يعتمد ذلك على الاعتقاد بأن قيمة العملات المشفرة ستزداد بمرور الوقت، لذلك يقاوم المستثمرون الرغبة في البيع أثناء فترات ركود السوق.

نشأ المصطلح "HODL" من خطأ إملائي في كلمة "hold" في منشور في منتدى البيتكوين ومنذ ذلك الحين أصبح ميمًا شائعًا في مجتمع العملات المشفرة.

2 .الاسكالبينج

هي استراتيجية لتداول العملات المشفرة حيث يهدف المتداولون إلى تحقيق أرباح صغيرة من خلال تنفيذ العديد من الصفقات في فترة قصيرة، إنهم يستفيدون من تقلبات الأسعار الصغيرة وعادةً ما يحتفظون بمراكزهم لفترة قصيرة جدًا وأحيانًا ثوانٍ أو دقائق فقط، الهدف هو تجميع العديد من المكاسب الصغيرة التي تضيف أرباحًا أكبر بمرور الوقت.

3 .المراجحة

المراجحة في تداول العملات الرقمية تشبه صيد الصفقات، يبحث المتداولون عن فروق الأسعار لنفس العملة المشفرة في البورصات المختلفة، عندما يجدون سعرًا أقل في إحدى البورصات وسعرًا أعلى في بورصة أخرى، فإنهم يشترون من البورصة الأقل سعرًا ويبيعون في البورصة الأعلى سعرًا مما يحقق ربحًا من فجوة الأسعار، إنه مثل شراء شيء ما بسعر أقل في متجر ما وبيعه بسعر أعلى في متجر آخر، تعتمد المراجحة على الإجراء السريع والأتمتة لأن فروق الأسعار يمكن أن تكون صغيرة وتتغير بسرعة، إنها طريقة لاستغلال أوجه القصور في السوق لتحقيق الربح.

4 .التداول اليومي

التداول اليومي هو استراتيجية يقوم فيها المتداولون بشراء وبيع العملات المشفرة في نفس يوم التداول، الهدف هو الاستفادة من تقلبات الأسعار قصيرة المدى لتحقيق أرباح سريعة، يقوم المتداولون بمراقبة الرسوم البيانية للسعر عن كثب ويستخدمون أدوات التحليل الفني لتحديد الأنماط والاتجاهات، وغالبا ما يستخدمون الرافعة المالية لتضخيم مكاسبهم (أو خسائرهم) على تحركات الأسعار الصغيرة.

عادةً لا يحتفظ المتداولون اليوميون بمراكزهم بين عشية وضحاها، حيث يهدفون إلى الاستفادة من تحركات الأسعار خلال اليوم، وتتطلب هذه الاستراتيجية مراقبة مستمرة للسوق وإدارة منضبطة للمخاطر للتخفيف من الخسائر.

5 .التداول عالي التردد

يتضمن التداول عالي التردد (HFT) في العملات المشفرة استخدام الخوارزميات لتنفيذ عمليات التداول بسرعات فائقة، مع الاستفادة من فروق الأسعار الصغيرة عبر البورصات المختلفة.

تعتمد هذه الاستراتيجيات على أجهزة الكمبيوتر لتحليل بيانات السوق وتنفيذ الصفقات في أجزاء من الثانية، بهدف الاستفادة من التقلبات قصيرة المدى في أسعار العملات المشفرة، غالبًا ما يستخدم متداولو HFT التكنولوجيا المتقدمة لتقليل زمن الوصول واكتساب ميزة تنافسية في السوق.

6 .تداول النطاق

Trading هي إستراتيجية لتداول العملات المشفرة حيث يهدف المتداولون إلى الاستفادة من تقلبات أسعار العملة المشفرة ضمن نطاق محدد، بعبارات بسيطة، فإنها تنطوي على الشراء في الجزء السفلي من النطاق السعري والبيع في الأعلى.

يحدد المتداولون مستويات الدعم والمقاومة لتحديد النطاق الذي من المتوقع أن يتقلب فيه سعر العملة المشفرة، ثم يقومون بالشراء عندما يصل السعر إلى الحد الأدنى للنطاق ويبيعون عندما يقترب من الحد العلوي.

تعمل هذه الإستراتيجية بشكل أفضل في الأسواق ذات التقلبات المنخفضة، حيث تميل الأسعار إلى الارتداد بين مستويات محددة دون حدوث اختراقات كبيرة.

7 .الاستثمار في عملات التشفير الجديدة

وهي الاستثمار في العملات المشفرة أو الرموز المميزة التي تم إطلاقها حديثًا من خلال ICOsأو IEOs أو مبيعات الرموز المميزة، حيث يهدف المستثمرون إلى تحديد المشاريع الواعدة في وقت مبكر لتحقيق عوائد عالية محتملة، ولكن ذلك ينطوي على مخاطر عالية، لهذا يعد البحث الشامل والتنويع والوعي بمشاعر السوق والعوامل التنظيمية أمرًا بالغ الأهمية.

8 .تقاطع المتوسط المتحرك

يستخدم تقاطع المتوسط المتحرك في تداول العملات المشفرة متوسطين متحركين: متوسط قصير الأجل (مثل 20 يومًا) ومتوسط طويل الأجل (مثل 50 يومًا)، عندما يعبر المتوسط الأقصر فوق الطويل فهذه إشارة شراء، وعندما يعبر أدناه فهي إشارة بيع، ويهدف إلى الاستفادة من اتجاهات الأسعار قصيرة المدى في العملات المشفرة من خلال تحديد التغيرات في الزخم.

9 .تداول الاتجاه

يتضمن تداول الاتجاه في العملات المشفرة اتباع اتجاه تحركات الأسعار بمرور الوقت، يبحث المتداولون عن الأنماط التي تتحرك فيها الأسعار باستمرار في اتجاه واحد إما لأعلى أو لأسفل.

يشترون عندما يرتفع السعر (اتجاه صعودي) ويبيعون عندما ينخفض (اتجاه هبوطي)، والفكرة هي ركوب الاتجاه لتحقيق الربح والاستفادة من الزخم، يستخدم المتداولون أدوات التحليل الفني مثل المتوسطات المتحركة وخطوط الاتجاه لتحديد الاتجاهات وتأكيدها.

الهدف هو الدخول إلى المراكز مبكرًا في الاتجاه والخروج قبل أن ينعكس، إنها استراتيجية تعتمد على مبدأ أن الاتجاهات تميل إلى الاستمرار، مما يسمح للمتداولين بالاستفادة من اتجاه السوق.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )