أغنية راب خادشة وحركات نابية.. تشعل غضب المغاربة 5 أسباب تمنعك من شرب الماء المثلج بالصيف 4 مكونات فعالة للتخلص من رائحة السجائر في المنزل مقارنة بين المشي والجري.. أيهما الأفضل لصحتك؟ سرقة 25 مليون دولار عبر احتيال صوتي بالذكاء الاصطناعي خطوات فعّالة للتخلص من حشرة البق في منزلك المؤبد لهندي شق بطن زوجته بمنجل ليعرف جنس الجنين قوات الاحتلال تقتحم مناطقا في الخليل وطولكرم ونابلس تفاصيل التقرير الرسمي الثاني حول تحطم طائرة الرئيس الإيراني ضربة خاطفة : الأمن العام يقبض على سارق بنك ماركا في سويعات ويبهر الجميع.. البنك العربي اول بنك يفعّل خدمة اعتماد وتوثيق الهوية الوطنية الرقمية "سند" لتسيير خدماته المصرفية فوز 14 شركة تقنية ناشئة بجائزة SCALE للشركات التقنية الناشئة في ثلاثة مسارات مختلفة بمسقط «التربية» توضح حول فيديو اعتداء على معلم بالضرب في عمان انخفاض مؤشرات الأسهم الأميركية 500 نقطة بلدية الكرك تشارك بورشة عن مشروع المدن الخضراء إصابة إسرائيلييْن في عملية دهس قرب نابلس الانتخابات الجامعية.. هل هي الطريق نحو "البرلمانية"؟ بلدية الكفارات: نعتمد على دعم رجال الاعمال لتنفيذ مخططاتنا "نقابة استقدام العاملين": اعتصام امام "العمل" الاحد والوزارة: لا تراجع عن القرار ماكرون: مستعدون للاعتراف بدولة فلسطين في الوقت المناسب
تكنولوجيا

عشاق القهوة.. الذكاء الاصطناعي يتدخل لصناعة مشروبك المفضل

{clean_title}
الأنباط -

قدمت محمصة بن في العاصمة الفنلندية هلسنكي وهي Kaffa Roastery، مزيجا جديدا للقهوة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

 

وسمي هذا المزيج AI-conic، واستخدمت المحمصة نموذج ذكاء اصطناعي لاختيار مزيج مكون من 4 أنواع من حبوب القهوة، بما في ذلك حبوب البن البرازيلية Fazenda Pinhal.

 

وتم الحصول على المذاق الجديد للقهوة من خلال تعاون بين Kaffa Roastery، وهي ثالث أكبر محمصة في فنلندا، وشركة Elev الفنلندية المتخصصة في استشارات الذكاء الاصطناعي.

وأكدت شركة Elev أن استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي ساعد في ابتكار مزيج مميز للقهوة يتجاوز التجارب التقليدية ويناسب عشاق القهوة.

وذكر مؤسس Kaffa Roastery ومديرها الإداري أن التجربة جاءت نتيجة تفكير شركائهما حول كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي في صناعة القهوة، والتي تعد من أقدم الحرف وأكثرها تقديرا في فنلندا.

واعتمد المزيج على حبوب البُن من البرازيل وكولومبيا وإثيوبيا وجواتيمالا، بنسب تم تحديدها بواسطة الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى مشاركته في تصميم العبوة الخارجية ووصف المذاق التفصيلي الذي يتضمن المذاق الحلو والفواكه الناضجة.

وأعرب "هامبف" مؤسس Kaffa Roastery ومديرها الإداري عن دهشته لاختيار النموذج الذكي لتطوير مزيج قهوة يعتمد على مزيج من أربعة أنواع مختلفة من حبوب البُن بدلاً من المزج التقليدي لنوعين أو ثلاثة.

ومن جانبه، صرح المتحدث باسم شركة Elev أن AI-conic يعتبر مثالًا حيًا على قدرة الذكاء الاصطناعي في تقديم منظورات جديدة لحرف قديمة من خلال توفير أدوات غير تقليدية للحرفيين المتمرسين.

والجدير بالذكر أن هذا المزيج الجديد للقهوة AI-conic لا يزال قيد التجربة في المحمصة ولم يتم توفيره بشكل رسمي في الأسواق حتى الآن، ومن المتوقع أن يتم إطلاقه للجمهور بعد تجربة وتقييم ردود الفعل الأولية.