عربي دولي

الأمم المتحدة توافق على توصيات لجنة بشأن عمل الأونروا

{clean_title}
الأنباط -  قالت الأمم المتحدة، إن أمينها العام، أنطونيو غوتيريش يقبل بالتوصيات الواردة في تقرير قدمته لجنة مستقلة بشأن عمل الأونروا.
وأعرب غوتيريش، حسب بيان صدر عن الناطق الإعلامي، اليوم الاثنين، عن امتنانه وتقديره للسيدة كاثرين كولونا، التي قدمت له يوم السبت تقريرها النهائي كرئيسة لمجموعة المراجعة المستقلة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)، بعنوان "مراجعة مستقلة للآليات والإجراءات لضمان التزام الأونروا بمبدأ الحياد الإنساني".
كما أعرب عن امتنانه لمعهد راؤول ولينبرغ ومركز حقوق الإنسان، ميشيلسن، والمعهد الدنماركي لحقوق الإنسان، على الأبحاث الأساسية التي تم اجراؤها.
وقال البيان إن غوتيريش "يقبل التوصيات الواردة في تقرير السيدة وكلونا" مضيفا انه "يتفق مع المفوض العام، فيليب لازاريني على أن الأونروا، وبدعم من الأمين العام، ستقوم بوضع خطة عمل لتنفيذ التوصيات الواردة في التقرير النهائي".
وفي هذا الصدد، قال الأمين العام إنه يعول على تعاون مجتمع المانحين والبلدان المضيفة والموظفين للتعاون الكامل في تنفيذ التوصيات، مُناشدا، غوتيريش و جميع أصحاب المصلحة تقديم الدعم الفعال للأونروا، باعتبارها شريان الحياة للاجئي فلسطين في المنطقة.
--(بترا)

م د/ب ع/ ع ط
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )