رياضة

أنشيلوتي: لقب دوري أبطال أوروبا يمرّ عبر الفوز على سيتي

{clean_title}
الأنباط -

قال الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد الإسباني، إنّ مباراة ربع النهائي في دوري أبطال أوروبا التي سيخوضها فريقه ضد مانشستر سيتي الإنجليزي، تعد "مباراة متكافئة لا يوجد فيها أوفر حظًّا"، موضحًا أنه "في حال رغبتك في التتويج بـ"التشامبيونزليغ"، ينبغي عليك الفوز على السيتي".

وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحفي "تعد مباراة صعبة لكونها ربع نهائي.. في تاريخ دوري أبطال أوروبا دائمًا ما تكون هكذا. بالنسبة إلينا وإليهم. أعتقد أنّ الفكرة عندما تبدأ المسابقة هي الفوز بالبطولة، وإذا أردت التتويج بها فينبغي عليك الفوز على الأفضل".

وتابع: "قد يكون مانشستر سيتي أفضل فريق في أوروبا في الوقت الراهن، لا أعلم ذلك، سنرى، لكن لدينا كل الثقة، وإذا أردت التتويج باللقب فينبغي عليك الفوز على سيتي".

وأضاف "هناك تفاؤل وليس قلقًا، إنها مباراة ربع نهائي كبرى بين فريقين كبيرين، لدينا الثقة في المنافسة حتى الدقيقة الأخيرة في دوري أبطال أوروبا كالمعتاد، لا أعلم كيف ينظر مانشستر سيتي إلى هذا الأمر، لكن أعتقد أنه نفس الأمر.. ستكون مباراة متكافئة للغاية".

وأوضح أنهم لا يرون المواجهة المقبلة في أمجد الكؤوس باعتبارها "رد اعتبار"، عما حدث الموسم الماضي عندما فاز مانشستر سيتي عليهم في نصف النهائي.

ومن المقرّر خوض مباراة الذهاب ضد مانشستر سيتي في التاسع أو العاشر من أبريل/ نيسان المقبل، والإياب في 16 أو 17 من نفس الشهر.

غوارديولا: سنواجه ملوك دوري أبطال أوروبا
من جانبه، أكد بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، أن مواجهة ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا باتت "أمرًا تقليديًّا"، وموعدًا متجددًا بين الفريق في كل موسم من المسابقة.

وقال غوارديولا في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة: "يبدو أنه تقليد بالفعل. 3 سنوات متتالية نلعب فيها ضد ملوك المسابقة. آمل أن نتمكن من الوصول في أفضل حال، لأن هناك عديد الأسابيع قبل المباراة الأولى في مدريد".

وعن ميزة لعب مباراة الإياب على ملعب "الاتحاد"، أشار غوارديولا إلى أنه لا يمكن التحكم في القرعة، وأن من يقول إن القرعة كانت سهلة أو صعبة هو "من يقلل من شأن الخصم.. هذا العام نلعب على أرضنا، وقبل عامين لعبنا خارج الأرض، هذا ما هو عليه الأمر، سنحتاج إلى مباراتين جيدتين".
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )