التعادل ينهي لقاء الجزيرة مع شباب العقبة مواد غذائية تسبب الصداع الحمود : مبدأ حملتنا من يعمل خيراً، يجده في المستقبل هل تخلص الدبلوماسية الأردنية الى إنتزاع الإعتراف بـ فلسطين كدولة من فرنسا وألمانيا؟ الصفدي ونظيره السعودي يبحثان التصعيد الإسرائيلي الخطير في الضفة الغربية مواجهة أولى بين الهولنديين... وليفربول يحسم اللقاء رئيس الوزراء يرعى احتفاليَّة سيتي بنك الأردن بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيسه حسين الجغبير يكتب: بين الامن والاقتصاد.. البطالة تواصل سطوتها دراسات تكشف العبء الاقتصادي لاضطرابات الصحة النفسية ب الاردن الاتحاد الرياضي للكليات الجامعية والجامعية المتوسطة في البلقاء التطبيقية يطلق بطولة اليوبيل الفضي في العقبة "بلدية السلط الكبرى" تعقد برنامجًا تدريبيًا بالتعاون مع جمعية بنوك الإدخار الألمانية منتخبات المبارزة تحصد 7 ميداليات في مسابقات الفرق ببطولة غرب آسيا الزراعة: ملتزمون باتفاق حساب الفجوة بين إنتاج الليمون المحلي واحتياجات السوق الفعلية رئيس المجلس القضائي يتسلّم نسخة عن تقرير حالة حقوق الإنسان الأورومتوسطي: الاحتلال يواصل هجماته خلال حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة وزير الطاقة: إعادة منح الموافقات لتركيب أنظمة طاقة متجددة تساوي 1 ميجاواط فأكثر الميثاق الوطني يعقد لقاءً حواريًا مع رابطة أهالي العباسية افتتاح المقر الجديد لنادي موظفي وزارة الاشغال العامة والإسكان نقابات وجمعيات تجدد دعمها لقرار تحديد ساعات دوام القطاع التجاري بالعاصمة تعادل مغير السرحان مع الصريح بدرع الاتحاد
محليات

موائد الرحمن من مظاهر الشهر الفضيل في الأردن

موائد الرحمن من مظاهر الشهر الفضيل في الأردن
الأنباط -
الأنباط - مرح الترك
تنشط العديد من المظاهر والفعاليات خلال شهر رمضان الفضيل في الأردن، من أبرزها موائد الرحمن المفتوحة لـ جميع الصائمين، وتشهد إقبال الكثير من المواطنين في صورة تظهر مستويات التعاون والتقارب الاجتماعي بينهم، خاصة ان هذه الموائد ليس لفئة واحدة من المواطنين وإنما تقام لـ جميع الناس. 
قال المحلل الاقتصادي حسام عايش ان موائد الرحمن عادة تتواجد وتقام في شهر رمضان المبارك من قبل أهل الخير والتسامح، علاوة على الجهات الرسمية والخاصة في الأردن، مرجحا أن تكون الموائد هذا العام مختلفة عن الأعوام السابقة، نظرا لـ الأحداث التي تشهدها فلسطين وقطاع غزة تحديدا، الأمر الذي يجعل المواطنين المقتدرين ينفقون من أموال في سبيل الله من خلال إقامة هذه الموائد للفقراء والمحتاجين من المواطنين واللاجئين الذي نزحوا من الحروب في بعض الدول المجاورة. 
ودعا عايش خلال حديثه مع "الانباط" الحكومة والجهات المعنية بـ تقديم التسهيلات للمواطنين الراغبين باقامة هذه الموائد، كـ توفير الأماكن، وغيرها من الأمور اللوجستية. 
بـ المقابل قال الناطق الاعلامي لـ دائرة الإفتاء العام أحمد الحراسيس أن سيدنا محمد صل الله عليه وسلم حدثنا في الكثير من المواضع عن فضل من فطر صائما، وقال : (مَنْ فَطَّرَ صَائِمًا كَانَ لَهُ مِثْلُ أَجْرِهِ، غَيْرَ أَنَّهُ لَا يَنْقُصُ مِنْ أَجْرِ الصَّائِمِ شَيْئًا) رواه الترمذي. 
وتابع لـ "الأنباط"، أن من المظاهر الملاحظة عند بعض الناس الإسراف والتبذير في الطعام، والإسراف سلوك مذموم يرفضه الإسلام، ولا يليق بالعبد المؤمن أن يكون مسرفاً، لأن الله تعالى لا يحب المسرفين، يقول تعالى: {وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلَا تُسْرِفُوا إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ} .