كتّاب الأنباط

رصاصة في القلب ...

{clean_title}
الأنباط - إبراهيم أبو حويله ...


بعض الكلمات رصاصات في القلب ، تقتل الإنسان وتقتل همته وتقعده ، رصاصاتنا جاهزة واهدافنا هم من نحب ومن نريد لهم الخير للأسف ، راقب كلماتك فربما تكون الرصاصة ارحم أحيانا من كلمة .

هل نقتل الأمل أم نقتل حتى الأشخاص والفرص بكلماتنا ، كم تحمل كلماتنا من سم زعاف قاتل للكثير من الأمل والأشخاص والأحباب من حولنا ، نعم قد نكون في حالة يأس من ظرف ما ، أو نتيجة إحباط ما ، ولكن هل يجب أن ننشر كل تلك المشاعر السلبية والقاتلة والمحبطة من حولنا .

محمد الفاتح حررته كلمة ليكون الفاتح ، ويحرر نفسه من قيودها ويعلم أنه يستطيع ، الواقع لن يتغير ، والعدو لا يمنحك السلام ولا الحرية ولا الكرامة ما دمت تفضل السلام على المواجهة .

متى خرجت فرنسا من الجزائر ، متى خرجت بريطانيا من الهند ومن أمريكا .

لا تتعب نفسك لا أمل هناك في الأفق ، الوضع هنا يحتاج إلى تغيير بالكامل ، ثم بعد ذلك قد يتحقق وقد لا يتحقق ما تصبو إليه ، كلمة تسمعها كثيرا .

هل كان النجاح يوما رفيق للذين يستسلمون بسهولة ، وهل نجح اديسون من أول عدد من التجارب في صناعة المصباح الكهربائي ، مع أن من حوله قالوا له بعد الألف الأولى إن الأمر لن ينجح ، نعم لم ينجح الأمر إلا بعد ستة ألاف محاولة ، لم يبق شيئ وصلت له يد اديسون إلا وحاول به ، وناسا حاولت عشر سنوات حتى وصلت إلى محرك المكوك الفضائي أخيرا .

ونعم والف نعم ، لا يلتفت الأشخاص الناجحون لتلك العبارات وهذا من رحمة الله بنا ، ولكن كم هي فتاكة وقاتلة تلك العبارات .

راقب كلماتك جيدا ومشاعرك جيدا لا تنشر الإحباط والألم ، حتى لو كنت تموت والقيامة قائمة لا تنسى أن تغرس تلك الفسيلة ، لن ينتفع منها أحد ، ولكنها ستبقى أملا للأحياء بعدك هنا ، وزراعة لأمل هناك ينتشر .

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )