محليات

الصفدي: كارثة إنسانية غير مسبوقة

{clean_title}
الأنباط -
بحث نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، والمديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي سيندي ماكين، على هامش أعمال مؤتمر ميونخ للأمن، سبل تكثيف الجهود لضمان إيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة إلى جميع أنحاء غزة.

وأكد الصفدي وماكين أهمية التعاون القائم بين المملكة وبرنامج الأغذية العالمي، واستمرار التشاور والتنسيق حول سبل تعزيزه لضمان إيصال المساعدات بشكل عاجل وفاعل.

وشدد الصفدي على ضرورة امتثال إسرائيل لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، ووقف حربها المستعرة على غزة وما تنتجه من كارثة إنسانية غير مسبوقة.

وأكد الصفدي، خلال لقائه وزير الخارجية والشؤون الأوروبية الكرواتي غوردن رادمان، ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته وإطلاق تحرك دولي فوري فاعل يوقف الحرب المستعرة على غزة وما تنتجه من معاناة وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

كما شدد الصفدي على أهمية ضمان حماية المدنيين وضرورة إيصال المساعدات الإنسانية الكافية والعاجلة إلى القطاع، وعلى ضرورة الاستمرار في دعم وكالة الأنروا التي تقوم بدور لا يمكن الاستغناء عنه تجاه الأشقاء الفلسطينيين في القطاع.

كما أكد الصفدي أن حل الدولتين الذي يلبي طموحات وتطلعات الشعب الفلسطيني الشقيق في الدولة المستقلة ذات السيادة هو السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة.

وأجرى الصفدي ووزير الخارجية البحريني الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، مباحثات موسعة في إطار التنسيق العربي المشترك إزاء جهود وقف الحرب المستعرة على غزة، والكارثة الإنسانية التي تسببها.

وشدد الوزيران على أن حل الدولتين الذي يلبي طموحات وتطلعات الشعب الفلسطيني الشقيق في الحرية والدولة المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران لعام ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية، هو السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة.

كما أكد الوزيران موقف بلديهما الرافض لتهجير الفلسطينيين داخل أرضهم أو إلى خارجها، وأهمية الاستمرار في إدخال المساعدات الإنسانية لجميع أنحاء القطاع.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )