محليات

الإعلامي شاكر حداد يحاضر عن تجربته الإذاعية في الاردنية للعلوم والثقافة

{clean_title}
الأنباط -
بحضور العديد من الإعلاميين والمهتمين وأعضاءها عقدت الجمعية الأردنية للعلوم والثقافة ندوة ثقافية حاضر فيها الإعلامي شاكر حداد عن تجربته في الإذاعة الأردنية وأهمية دورها في الرسالة الإعلامية للدولة وقدمه فيها عضو الجمعية د. أحمد بوران .
حيث بدأ حداد الحديث بأن القضية الوحيدة التي لا تحدد بمضامين وإطار هي الإعلام حيث حدوده واسعة ولا يحددها زمان أو مكان وأن الإذاعة الأردنية كانت في الخمسينات من اهم روافع الدولة وكان الأردن يعتمد عليها في مواجهته الإستهدافات التي كان يواجهها في ذلك الحين حيث لم يكن هناك منافسا لها وكانت المنفس والنافذة الوحيدة للمواطن الأردني نحو الخبر اليقين .
وأضاف حداد ان الإذاعة الأردنية في بداياتها استطاعت استقطاب اجمل وأبرز الأصوات العربية المميزة وذلك لثقة هذه القدرات الفنية بالإعلام الأردني الذي كان عبر الإذاعة الأردنية برلمانا للشعوب تشكو من خلالها همومها وما يجول بخاطرها .
كما لفت حداد النظر نحو أنه من أهم صفات المذيع الناجح هي الثقافة العامة واللغة السليمة والمظهر المقبول كما ويجب أن تعبر حركات الجسد نوعا ما عن الحديث الذي يذاع او يسمع عبر الشاشة .
وأشار حداد عند الحديث عن تجربته الشخصية بالإذاعة الأردنية ان المرحوم عدنان أبو عودة وزير الإعلام الأسبق كان من أفضل من مروا على الإذاعة الأردنية وعمل معهم حداد عبر مسيرته الطويلة وأن المرحوم ابو عودة شخصية إعلامية فذة وكان رحمه الله موجها امينا لكافة زملاءه في الإذاعة الأردنية .
كما وختم حداد الحديث عن ذكرياته في الإذاعة الأردنية ان الملك الراحل الحسين طيب الله ثراه كان من أهم متابعي الإذاعة الأردنية ويتابع معظم برامجها حسب وقته وكان احيانا يشارك بالاتصال بها ومنها بعض البرامج التي كان يقدمها الإعلامي شاكر حداد .
وفي نهاية الندوة دار حوار موسع بين حداد والمشاركين والحضور .
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )