7 أشياء تحميك من خطر الاكتئاب.. واظب عليها اكتشاف فيروسات ضخمة عمرها 1.5 مليار عام.. والعلماء يطمئنون اتفاقية تعاون بين البنك العربي وشركة كريم الأردن لتسهيل عمليات توزيع أرباح الكباتن بنك الإسكان الراعي الفضي لمؤتمر سنابل الإقليمي السادس عشر للتمويل الأصغر الترخيص المتنقل في الأزرق والرصيفة غدا الأسد المتأهب: رئيس أركان قوة الواجب المشتركة يستمع لايجازات فروع هيئة الركن وزيرة الثقافة تفتتح مؤتمر الشبيبة المسيحية في الأردن مُنشق عن «الجماعة الإسلامية»: عبود الزمر كلفني باغتيال عادل إمام الفراية : لا مؤشرات على تهجير من الضفة للاردن.. وهو خط احمر لن نسمح به خماش طه ياسين: هدفي ايصال صوت العقبة وخدمة ابنائها القمح والشعير.. موسم مبشر .... ابو عرابي: إنتاج القمح وصل الى 12 ألف طن ونصف روسيا: مصادرة أصول بنكين ألمانيين 21 ألف جريح ومريض بحاجة للسفر للعلاج خارج قطاع غزة مفوض الأونروا: نصف سكان رفح مضطرون للفرار مؤتمر دولي في اربيل العراق بعنوان الآفاق المستقبلية لتطوير الطاقة المتجددة الحلول البيئية والتحديات بمناسبة يوم البيئة العالمي 4 شهداء جراء قصف الاحتلال وسط غزة محافظة يستعرض خطط التحديث لمنظومة التربية وتنمية الموارد البشرية أجواء دافئة في أغلب المناطق وحارة في الأغوار والعقبة حتى الاثنين أجواء دافئة في اغلب المناطق حتى الثلاثاء الهناندة: الانتقال الى حكومة ذكية طموح المرحلة المقبلة
محليات

البترا: حوارية تناقش سبل تعزيز دور المرأة في الحياة الاقتصادية

{clean_title}
الأنباط - نظمت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي بالتعاون مع مشروع مكانتي الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، جلسة حوارية للتعريف بالمشروع وأهدافه والدور الذي سيؤديه في لواء البترا.
وركزت الجلسة التي ترأسها رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا الدكتور فارس البريزات بحضور مفوض التنمية المستدامة الدكتورة فاطمة الهلالات على آليات سعي المشروع لتعزيز مشاركة المرأة في الحياة الاقتصادية وتعزيز دورها القيادي من خلال العمل في القطاع الخاص.
وقال البريزات إن من أهداف السلطة التنموية تطوير عمل منظمات المجتمع المدني وتوفير برامج تدريبية تنموية تتناسب مع احتياجات المجتمعات المحلية وإيجاد فرص عمل منظمة ومستدامة ضمن بيئة عمل آمنة خاصة للمرأة وتعزيز دورها القيادي، إضافة لزيادة انتاج الحرف والصناعات الابداعية، وإحياء تجارب سياحية متنوعة في المنطقة.
وأضاف، إن المنطقة بحاجة إلى المزيد من المشاريع التي تُسهم في تعزيز جهود تمكين المرأة في مختلف المجالات وتطوير مسارات محددة لرفع كفاءة العاملات في إنتاج الحرف والمنتوجات اليدوية.
من جانبها أكدت الهلالات، أن السلطة من خلال خطتها التنموية التي تهدف الى تحقيق التنمية المستدامة بمحاورها الاقتصادية والثقافية والاجتماعية وتمكين المرأة من خلال برامج توعية وتثقيف وبرامج تدريب لغايات التشغيل لايجاد فرص عمل ضمن بيئة عمل آمنة وسهلة الوصول تشمل كافة مناطق لواء البترا، كما أنها بدأت بإطلاق ورشات تدريبية مكثفة للسيدات في منطقة أم صيحون، فيما ستعمل على توفير عدد من المشاريع المهمة التي تساهم في تمكين المرأة.
وناقش اللقاء التحديات التي تواجهها المنطقة في قطاع الاستثمار وسبل تجاوزها، بما ينعكس إيجاباً على الاقتصاد المحلي في اللواء ذي الخصوصية السياحية.