الأُردن الهاشمي.. جاذب عالمياً.. تاريخ وحضارةً وثقافة وموقع سياحي الأمير مرعد يفتتح مركز بذور الأمل للعلاج والتأهيل يوم علمي بمستشفى الأميرة بديعة حول وفيات الأمهات خلال الحمل السعودية: إعادة تشكيل مجلس الشورى وهيئة كبار العلماء محافظ الطفيلة يلتقي السفير البريطاني الزميل عمر الزعبي الف مبروك الدكتوراة الأردن يشارك في الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الزعبي تترأس الاجتماع الثالث لفريق تنفيذ السياسة الصناعية 2024-2028 ولي العهد يلتقي زملائه في الكتيبة 101 المشاركين بـ سوفكس مكافحة الاوبئة: نتتبع مخالطي مصاب جدري القردة ونتقصى المصدر الصحة تعلن عن تسجيل إصابة بجدري القرود لشخص غير اردني مقيم بالاردن منتدى التواصل الحكومي يستضيف رئيس ديوان المحاسبة ديوان المحاسبة ينظم ورشة حول تقييم وحدات الرقابة الداخلية المبيضين يؤكد أهمية استخدام التسويق الرقمي للتعريف بالمنجزات الوطنية "الأمير تركي الفيصل يصل عمان لتعزيز التعاون الثقافي والبحثي بين السعودية والأردن" برنامج تدريبي للإعلاميين حول حقوق ذوي الإعاقة ومشاركتهم السياسية وفد من أهالي مدينة نابلس يزور المستشفى الميداني الأردني نابلس /3 فهد العملة : الأسابيع القادمة ستشهد الانطلاقة الفعلية للشبكة العربية للإبداع والابتكار جملة البيان ومقترح بايدن للحل ! مرشح قائمة الميثاق أخو إرشيدة يلتقي رجالات عشيرة الكفيريين في الشجرة.
محليات

مهتمون يدعون إلى حماية المنازل التراثية بالكرك

مهتمون يدعون إلى حماية  المنازل التراثية بالكرك
الأنباط - دعا مواطنون في محافظة الكرك إلى وضع خطط لحماية المنازل التراثية وتطويرها بالمحافظة، باعتبارها من ركائز التنمية المستدامة.
وأكدت الناشطة في مجال التراث والسياحة ربا الضلاعين، ضرورة الارتقاء بالسياحة التراثية في المحافظة، ونشر الوعي بأهمية حماية المعالم التاريخية والأثرية والتراث الثقافي المحلي، والمنازل التراثية والصناعات التقليدية.
من جهته، دعا ماجد المعايطة صاحب منزل تراثي في بلدة جحرا بوادي ابن حماد، إلى إعادة ترميم البيوت التراثية لتكون نزلا للسيّاح ما سيسهم في تنشيط الحركة السياحية في المنطقة.
وقال رئيس جمعية السياحة لإنماء المواقع الأثرية، سامر الحجازين، إن الارتقاء بالقطاع السياحي هو مسؤولية مشتركة بين الجميع، مؤكدا أن السياحة يمكنها أن تسهم في جلب الاستثمار والاستدامة المالية والتنويع الاقتصادي في سوق العمل.
فيما أشار رئيس فرع نقابة الصحفيين لإقليم الجنوب عامر العمرو، أهمية دور الإعلام في الترويج للمواقع السياحية والتراثية ما يسهم في إنعاش قطاع السياحة واستقطاب السياح.
فيما أكدت الناشطة دانا الأغوات، أهمية السياحة التراثية والثقافية، في ترويج السياحة وجذب مزيد من السياحة للمواقع التراثية والتاريخية في المحافظة
بدوره، قال مدير سياحة الكرك ساطع المساعدة، إن تطوير المواقع السياحية والتراثية مسؤولية مشتركة تتطلب تكاتف جميع الجهود لحماية المنتج السياحي والتراثي، مبينا أهمية التراث باعتباره المرآة الحقيقية لإرث الآباء والأجداد، ويسهم في تعزيز الجذب السياحي وزيادة الفرص الاقتصادية.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير