الأُردن الهاشمي.. جاذب عالمياً.. تاريخ وحضارةً وثقافة وموقع سياحي الأمير مرعد يفتتح مركز بذور الأمل للعلاج والتأهيل يوم علمي بمستشفى الأميرة بديعة حول وفيات الأمهات خلال الحمل السعودية: إعادة تشكيل مجلس الشورى وهيئة كبار العلماء محافظ الطفيلة يلتقي السفير البريطاني الزميل عمر الزعبي الف مبروك الدكتوراة الأردن يشارك في الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الزعبي تترأس الاجتماع الثالث لفريق تنفيذ السياسة الصناعية 2024-2028 ولي العهد يلتقي زملائه في الكتيبة 101 المشاركين بـ سوفكس مكافحة الاوبئة: نتتبع مخالطي مصاب جدري القردة ونتقصى المصدر الصحة تعلن عن تسجيل إصابة بجدري القرود لشخص غير اردني مقيم بالاردن منتدى التواصل الحكومي يستضيف رئيس ديوان المحاسبة ديوان المحاسبة ينظم ورشة حول تقييم وحدات الرقابة الداخلية المبيضين يؤكد أهمية استخدام التسويق الرقمي للتعريف بالمنجزات الوطنية "الأمير تركي الفيصل يصل عمان لتعزيز التعاون الثقافي والبحثي بين السعودية والأردن" برنامج تدريبي للإعلاميين حول حقوق ذوي الإعاقة ومشاركتهم السياسية وفد من أهالي مدينة نابلس يزور المستشفى الميداني الأردني نابلس /3 فهد العملة : الأسابيع القادمة ستشهد الانطلاقة الفعلية للشبكة العربية للإبداع والابتكار جملة البيان ومقترح بايدن للحل ! مرشح قائمة الميثاق أخو إرشيدة يلتقي رجالات عشيرة الكفيريين في الشجرة.
محليات

الأرصاد: بدء تأثر المملكة بالمنخفض الجوي

الأرصاد بدء تأثر المملكة بالمنخفض الجوي
الأنباط -
كشف رادار الطقس في ادارة الارصاد الجوية الاردنية الى بداية تاثير المنخفض الجوي والذي اعلنت عنه مسبقًا.

وقال مدير دائرة الأرصاد رائد رافد آل خطاب، ان الصورة المرفقة تشير شهود مناطق في الشمال بهطولات مطرية وكذلك اجزاء محدودة من الوسط.

وكانت دائرة الأرصاد الجوية قالت في نشرتها اليومية أن المملكة ستتأثر تدريجيا بكتلة هوائية باردة ورطبة مقدمة لمنخفض جوي، وستتحول الاجواء إلى باردة وغائمة جزئيا إلى غائمة، ويتوقع هطول زخات من المطر في شمال المملكة قد يصحبها الرعد احيانا.

ويزداد تاثير الكتلة الهوائية الباردة والرطبة على المملكة صباح الخميس لذا تنخفض درجات الحرارة ، وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئيا إلى غائمة، مع هطول الأمطار بين الحين والأخر في شمال ووسط وأجزاء محدودة من شرق وجنوب غرب المملكة، و قد تكون في شمال ووسط المملكة ولفترة قصيرة غزيرة أحيانا يصحبها الرعد وتساقط حبات البرد، والرياح غربية نشطة السرعة تؤدي الى اثارة الغبار في مناطق البادية.

 
وحذرت الدائرة من احتمال تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة في شمال ووسط المملكة بما فيها منطقة البحر الميت والإنزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول مطري، و تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار في مناطق البادية، و خطرمدى الرؤية الافقية فوق المرتفعات الجبلية بسبب الضباب والغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الارض.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير