محليات

منتدى شباب الأعمال الأردني يطلع على تطور الصناعة المحلية

{clean_title}
الأنباط - نظمت غرفة صناعة عمان، زيارة لأعضاء منتدى شاب الأعمال الأردني، إلى مصنع "مهنة"، لتعريفهم بالتطور والجودة التي وصلتها الصناعة الأردنية.
وأكد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير، في بيان اليوم الأحد، أهمية تعريف المواطنين بمدى التزام المصانع الأردنية بمعايير الجودة والمقاييس المعتمدة محليا ودوليا، من خلال الاطلاع المباشر على عمليات الإنتاج في هذه المصانع ومدى التطور الذي شهدته الصناعة الوطنية التي تحرص على تشغيل الأردنيين، خاصة من أبناء المناطق التي تتواجد فيها هذه المصانع.
وأشاد بحرص منتدى شباب الأعمال على التعاون مع الغرفة فيما يتعلق بدعم الصناعة الوطنية والاقتداء بقصص النجاح التي حققتها هذه الصناعات.
من جهتها، قدمت الرئيسة التنفيذية للمصنع، أمينة مرعي، لمحة حول المصنع الذي يعمل في مجال الابتكار المستدام في القطاعات الصناعية والبيئية والهندسية، الذي تأسس كشركة تصنيع ذات تأثير مجتمعي عام 2018، لتنفيذ حلول مستدامة للقطاعات الصناعية والبيئية والهندسية، حيث تمكنت الشركة من ابتكار ماكينة "Rebar PFT" التي تستخدم في قطاع الانشاءات، وهي ابتكار سيحدث ثورة في القطاع الصناعي.
وأشارت إلى أن هذه الماكينة حصلت على براءة اختراع بعد تطويرها من قبل فريق من المهندسين والفنيين الأردنيين ذوي المهارات العالية، واستغرق ابتكارها قرابة عام كامل.
وقالت، إن الابتكار في القطاع الصناعي يظل عاملاً رئيسياً للتقدم وللنمو الاقتصادي والتحول العالمي في العالم المعاصر ووضع خريطة طريق نحو مستقبل صناعي أكثر استدامة واحترافية، مشيرة إلى تعاون المصنع مع غرف الصناعة لتصميم برامج تدريب شاملة للفنيين العاملين في المصنع بهدف تطوير قدراتهم.
ودعت مرعي، إلى زيادة تمثيل النساء في القطاع الصناعي في الأردن لبناء القدرات في القطاع الصناعي والاستفادة من القدرات الكامنة لدى النساء الأردنيات في العمل الصناعي.
وتأسس منتدى شباب الأعمال الأردني عام 2017، بشراكة استراتيجية مع غرفة صناعة عمان، بهدف إيجاد البيئة الأمثل لتمكين الشباب الأردني من خلال عقد ورشة ولقاءات وزيارات ميدانية لشركات ومصانع ناجحة، للاطلاع عليها والاستفادة من خبراتها ويضم المنتدى في عضويته أكثر من 330 شخصا.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )