اربد

87 % نسبة الإنفاق على مشاريع اللامركزية في إربد

{clean_title}
الأنباط -
قال رئيس مجلس محافظة إربد، خلدون بني هاني، إن نسبة الإنفاق على مختلف المشاريع التي جرى طرحها في موازنة العام الحالي 2023، بلغت 87 بالمئة.
وبين بني هاني خلال جلسة المجلس، اليوم الأربعاء، أن نسبة الإنجاز الفعلي للمشاريع بلغت حتى نهاية الشهر الماضي حوالي 50 بالمئة، موضحا أن نسبة الإنجاز الكلي حتى نهاية شهر آذار المقبل، ستصل الى ما يزيد على 95 بالمئة، خاصة أن العديد من المشاريع التي تم طرح عطاءاتها ما زالت قيد التنفيذ.
وأكد بني هاني أن الروح الجماعية والعمل التكاملي والمتابعة للمشاريع المدرجة على موازنة العام الحالي، هي التي أدت إلى تحقيق انجازات على أرض الواقع، لافتا إلى أنه تم تشكيل فريق عمل لمتابعة بعض المشاريع المتعثرة في محاولة لانجازها قبل نهاية السنة المالية.
بدورهم، عرض ممثلو الألوية والمناطق في المجلس، لانجازات مناطقهم، حيث تم إنفاق مخصصاتها على المشاريع المحددة لها بنسبة انجاز مرتفعة، وأن بعضها ذهب لتسديد ذمم مالية مستحقة لعدد من الدوائر الخدمية لعطاءات مشاريع سابقة في قطاعي المياه والأشغال العامة.
وأشاروا إلى أن نسبة الانجاز في قطاعات الشباب والثقافة والتدريب المهني وسلطة وادي الأردن بلغت 100 بالمئة، في حين بلغت في قطاعات التربية والتعليم والأوقاف والصحة والرزاعة حوالي 80 بالمئة، ولم تتجاوز النسبة في قطاع الأشغال العامة 14 بالمئة.
وتوافق المجلس على وضع خطة عمل لمتابعة تنفيذ المشاريع المدرجة على موازنة العام المقبل والبالغة 13 مليون و181 ألف دينار، بهدف الوصول إلى أعلى نسبة انجاز ممكنة من المشاريع المطروحة عليها وفق جدول الأولويات والاحتياجات لمجموع الدوائر الانتخابية.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )