دراسة تتوقع ارتفاع متوسط العمر بالعالم 5 سنوات تسعيني أمريكي ينال شهادته الثانوية فيسبوك تقلل الزيارات المحولة إلى المواقع الإخبارية فيديو لممثلة سورية يشعل مواقع التواصل.. ومحاميها يكشف آخر صيحات الزواج.. ظهور العروس داخل مكعب جليدي غاب الحوار الهادف وحضر النقد الزائف.. تطوير القطاع العام عقد اجتماعي جديد هيثم بن طارق سلطان عمان .......وعد وإنجاز وأمل اربد.. حدائق الملك عبد الله تفتقر للنظافة خاصة الدورات الصحية صناعة المستقبل ... تحفيز العمل الحر والمبادرات الريادية لتعزيز النمو الاقتصادي مدير المخابرات الأسبق نذير رشيد في ذمة الله مدارس حقلية لزراعة الورقيات عضويا في الأغوار الجنوبية زيارة سلطان عُمان إلى الأردن تعكس التناغم في الرؤى السياسية بين البلدين اتفاقية لتركيب أنظمة الخلايا الشمسية في مناطق بلديتي أم الجمال ورحاب إنقاذ طفلة غرقت وفقدت العلامات الحيوية في إربد " إفتتاح مؤتمر "قصص نجاح أردنية" الاتحاد الأوروبي يندد بتدمير الاحتلال للبنية التحتية الطبية في غزة السعودية تعلن شراء 105 طائرات إيرباص الجبور يتفقد عددا من المرافق الشبابية والرياضية في الكرك شهيد وجرحى في غارة اسرائيلية على جنوب لبنان زراعة المفرق: اعتماد 10 محاجر بيطرية خاصة لغايات تصدير الأغنام للأسواق الخليجية
محليات

تعزيز التعاون السياحي بين الاردن والمكسيك

{clean_title}
الأنباط -
تعزيز التعاون السياحي بين الاردن والمكسيك
 
بمبادرة من الخطوط الجوية التركية وبدعم وتعاون من السفارة المكسيكية لدى الأردن، بهدف تعزيز التعاون والتبادل السياحي بين الأردن والمكسيك، وبالتعاون والتنسيق مع هيئة تنشيط السياحة الأردنية و وزارة السياحة المكسيكية ،وبحضور ودعم السفير الأردني لدى المكسيك سعادة السيد عدلي قاسم الخالدي والسفير المكسيكي لدى الأردن سعادة السيد روبيرتو رودريغيز هرنانديز، اختتم الوفد الأردني زيارته للمكسيك.
تألف الوفد الأردني بمشاركة كل من مدير السفر والخدمات اللوجستية في الديوان الملكي الهاشمي العامر السيد رعد ميرزا، مدير الإعلام والعلاقات العامة في سفارة المكسيك في الأردن د. سامر العزة؛ ومندوب هيئة تنشيط السياحة الأردنية السيد أحمد نائل المجالي؛ ومدير المبيعات والتسويق بالخطوط الجوية التركية السيد محمد بشناق، والمدير العام لشركة الشمس للسفر والسياحة السيد بلال شكاخوا؛ والمدير العام لشركة بوادي للسفر والسياحة السيد فراس ابو طاعه.
اجتمع الوفد بوزير السياحة المكسيكي السيد ميغيل توروكو ماركيس وبسعادة السفير الأردني لدى المكسيك السيد عدلي الخالدي بحضور السفير المكسيكي لدى الاردن السيد روبيرتو رودريغيز هرنانديز، وبحثوا سبل التعاون لزيادة أعداد السائحين المكسيكيين والأردنيين وتعزيز وصولهم إلى الأردن والمكسيك وزيادة الاتصال الجوي وتسهيلات إجراءات السفر وتذليل التحديات، من بين أمور أخرى.
خلال الاجتماع، تم تسليط الضوء على إجراءات تعزيز تطوير المنتجات السياحية لدى البلدين، وتعزيز البنية التحتية للمطارات، فضلا عن استراتيجية تنويع وصول المسافرين التي تمثل مستوى عال من الإنفاق.
كما تم التأكيد على أنه سيتم عقد اجتماع العام المقبل مع منظمي الرحلات السياحية ووكلاء السفر المهمين في المنطقة،في إسطنبول، تركيا، بهدف إظهار العرض السياحي الواسع للمكسيك، والمنتجات والمشاريع الجديدة. وبالمثل، تم توجيه دعوة إلى السلطات ومنظمي الرحلات السياحية في الأردن لحضور النسخة الثامنة والأربعين من Tianguis Turístico México 2024، والتي ستقام في ميناء أكابولكو، غيريرو، في الفترة من 8 إلى 12 نيسان 2024، كجزء من الإجراءات الرامية إلى تعزيز انتعاش هذه الوجهة السياحية الهامة، إلى جانب المشاريع التي ينفذها القطاع، بالتنسيق مع الحكومة والقطاع الخاص.
خلال الزيارة الرسمية، زار الوفد ثلاث مدن مكسيكية ( مكسيكو ستي/ ميريدا/ كنكون) تعرف خلالها على أهم المناطق والمعالم السياحية والأثرية والتاريخية. والتقى الوفد بمدينة كنكون مع كل من السيد اندريس مارتينس رينونسو، المدير العام لكينتا روو والمدير التنفيذي للتسويق السيد هورهه لويس تلزيف. تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز تبادل المنتج السياحي والرحلات السياحية والاطلاع على البرامج الحالية والمستقبلية، وبعدها تمت مرافقة الوفد لزيارة عدة فنادق ومنتجعات سياحية في كنكون وجزيرة النساء التي تعد من ابرز الوجهات للزائرين والسياح. بالاضافة لعقد اجتماعات منفصلة مع اهم المكاتب السياحية المكسيكية ليتم التنسيق لاحقا على تسير رحلات سياحية.
وفي نهاية الزيارة عبر الوفد الأردني عن عميق الشكر لوزارة السياحة المكسيكية ومديرياتها والعاملين على ادارتها لحسن الاستقبال والتنظيم والمهنية العالية وكرم الضيافة.
وتم الاتفاق على أن يزور الاردن وفد مكسيكي من القطاع السياحي ليتعرف على أهم المعالم السياحية في المملكة للترويج السياحي، لاسيما السياحة الدينية والعلاجية والترفيهية.