دراسة تتوقع ارتفاع متوسط العمر بالعالم 5 سنوات تسعيني أمريكي ينال شهادته الثانوية فيسبوك تقلل الزيارات المحولة إلى المواقع الإخبارية فيديو لممثلة سورية يشعل مواقع التواصل.. ومحاميها يكشف آخر صيحات الزواج.. ظهور العروس داخل مكعب جليدي غاب الحوار الهادف وحضر النقد الزائف.. تطوير القطاع العام عقد اجتماعي جديد هيثم بن طارق سلطان عمان .......وعد وإنجاز وأمل اربد.. حدائق الملك عبد الله تفتقر للنظافة خاصة الدورات الصحية صناعة المستقبل ... تحفيز العمل الحر والمبادرات الريادية لتعزيز النمو الاقتصادي مدير المخابرات الأسبق نذير رشيد في ذمة الله مدارس حقلية لزراعة الورقيات عضويا في الأغوار الجنوبية زيارة سلطان عُمان إلى الأردن تعكس التناغم في الرؤى السياسية بين البلدين اتفاقية لتركيب أنظمة الخلايا الشمسية في مناطق بلديتي أم الجمال ورحاب إنقاذ طفلة غرقت وفقدت العلامات الحيوية في إربد " إفتتاح مؤتمر "قصص نجاح أردنية" الاتحاد الأوروبي يندد بتدمير الاحتلال للبنية التحتية الطبية في غزة السعودية تعلن شراء 105 طائرات إيرباص الجبور يتفقد عددا من المرافق الشبابية والرياضية في الكرك شهيد وجرحى في غارة اسرائيلية على جنوب لبنان زراعة المفرق: اعتماد 10 محاجر بيطرية خاصة لغايات تصدير الأغنام للأسواق الخليجية
محليات

امطار المنخفض الجوي الأول في مربعينية الموسم الحالي ترفع وتعدل الموسم المطري بنسب تراوحت ما بين (1%-21%)

{clean_title}
الأنباط -
امطار المنخفض الجوي الأول في مربعينية الموسم الحالي 
ترفع وتعدل الموسم المطري بنسب تراوحت ما بين (1%-21%)

24/12/2023 
ادارة الارصاد الجوية 

  صرح مدير ادارة الارصاد الجوية السيد رائد رافد آل خطاب أن المملكة قد تأثرت منذ ساعات الليل من يوم الجمعة 22/12/2023  بمنخفض جوي وهو الأول في مربعينية الموسم الحالي 2023/2024،  والذي أدى الى هطول الامطار في شمال ووسط  المملكة ، كانت غزيرة على فترات خاصة في المناطق الشمالية وبعض المناطق الوسطى، مما أدى الى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة، وقد تركزت الهطولات المطرية في المناطق الشمالية بما فيها الاغوار الشمالية والتي كانت الأشد غزارة في الهطولات المطرية، حيث سجلت محطة رصد جوي راس منيف اعلى مجموع مطري خلال 48 ساعة  في المناطق الشمالية بلغ 100.1 ملم  والذي يشكل ما نسبته 17% من معدله الموسمي العام،  يليها محطة رصد جوي صما وبمجموع مطري بلغ 94.7 ملم والذي يشكل ما نسبته 21% من معدلها الموسمي العام، يليها محطة رصد اربد بمجموع مطري بلغ 83.0 ملم والذي يشكل ما نسبته 19% من معدلها الموسمي العام‘ يليها محطة رصد الباقورة في الاغوار الشمالية بمجموع مطري بلغ 79.0 ملم والذي يشكل ما نسبته 21% من معدلها الموسمي العام.
 وأفاد آل خطاب بأن العاصمة عمان سجلت محطة رصد جوي حدائق الحسين اعلى مجموع مطري في المناطق الوسطى بلغ 55.5 ملم والذي يشكل ما نسبته 11% من معدلها الموسمي العام، يليها محطة رصد الجامعة الأردنية بمجموع مطري بلغ 53.0 ملم والذي يشكل ما نسبته 10% من معدلها الموسمي العام فيما لم تسجل اغلب المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة حتى صباح هذا اليوم أي هطولات مطرية.
وأف آل خطاب  بان امطار فترة المربعينية تشكل عادةً ما نسبته 30% من المعدل الموسمي المطري العام في اغلب مناطق المملكة، فيما يحقق الأسبوع الأول من فترة المربعينية ما نسبته 4% من المعدل الموسمي العام، وقد حققت مجاميع الامطار في المناطق الشمالية خلال 48 ساعة الماضية نصف الامطار المفترض تحقيقها خلال المربعينية، كما حققت المناطق الوسطى ثلث مجموع الامطار لفترة المربعينية.
والرسم البياني يبين وضع الموسم المطري الحالي حتى الساعة التاسعة من صباح اليوم 24/12/2023 في اغلب مناطق المملكة.