هيثم بن طارق سلطان عمان .......وعد وإنجاز وأمل تحديات توظيف الذكاء الاصطناعي بالمواقع الإلكترونية.. كتاب جديد للزميلة البحيري دراسة تتوقع ارتفاع متوسط العمر بالعالم 5 سنوات تسعيني أمريكي ينال شهادته الثانوية فيسبوك تقلل الزيارات المحولة إلى المواقع الإخبارية فيديو لممثلة سورية يشعل مواقع التواصل.. ومحاميها يكشف آخر صيحات الزواج.. ظهور العروس داخل مكعب جليدي غاب الحوار الهادف وحضر النقد الزائف.. تطوير القطاع العام عقد اجتماعي جديد اربد.. حدائق الملك عبد الله تفتقر للنظافة خاصة الدورات الصحية صناعة المستقبل ... تحفيز العمل الحر والمبادرات الريادية لتعزيز النمو الاقتصادي مدير المخابرات الأسبق نذير رشيد في ذمة الله مدارس حقلية لزراعة الورقيات عضويا في الأغوار الجنوبية زيارة سلطان عُمان إلى الأردن تعكس التناغم في الرؤى السياسية بين البلدين اتفاقية لتركيب أنظمة الخلايا الشمسية في مناطق بلديتي أم الجمال ورحاب إنقاذ طفلة غرقت وفقدت العلامات الحيوية في إربد " إفتتاح مؤتمر "قصص نجاح أردنية" الاتحاد الأوروبي يندد بتدمير الاحتلال للبنية التحتية الطبية في غزة السعودية تعلن شراء 105 طائرات إيرباص الجبور يتفقد عددا من المرافق الشبابية والرياضية في الكرك شهيد وجرحى في غارة اسرائيلية على جنوب لبنان
محليات

اختتام ورشة حول برنامج منح شهادة مقوم مُعتمد برامج اكاديمية

{clean_title}
الأنباط - اختتمت في جامعة الشرق الأوسط ورشة عمل بعنوان: "برنامج منح شهادة مقوم معتمد" التي نظمتها مجلس ضمان الجودة والاعتماد التابع لاتحاد الجامعات العربية.
وشارك في الورشة وفق بيان صحفي صدر عن اتحاد الجامعات العربية اليوم، 16 مُشاركاَ من عدد من الجامعات العربية في سوريا، العراق، الإمارات، مصر، فلسطين، ليبيا، الصومال، قطر والأردن.
وتضمنت الورشة محاضرات تدريبية نظرية وتطبيقات عملية لتأهيل المُشاركين للحصول على شهادة مقوّم برامج أكاديمية مُعتمد، حيث تعتبر هذه الشهادة من أهم برامج بناء قدرات الأكاديميين في مؤسسات التعليم العالي العربية والذي يحرص مجلس ضمان الجودة والاعتماد في اتحاد الجامعات العربية على تنفيذها دورياً.
وتهدف الورشات إلى إعداد وتأهيل عدد أكبر من الأكاديميين في مؤسسات التعليم العربية لتطبيق الاتجاهات الحديثة المتعلقة بجودة البرامج الأكاديمية.
واستهدفت الورشة عمداء الكليات ورؤساء الأقسام الأكاديمية في مؤسسات التعليم العالي، عمداء ومديري ورؤساء وحدات الاعتماد وضمان الجودة في مؤسسات التعليم العالي، أعضاء هيئة التدريس في مؤسسات التعليم العالي، إضافة إلى المهتمين والمتخصين في مجال الاعتماد وضمان الجودة.
وقال الأمين العام المساعد لاتحاد الجامعات العربية مدير مجلس ضمان الجودة والاعتماد الدكتور عبد الرحيم الحنيطي، إن الورشة توفر فرصة مثالية لاطلاع المشاركين على معايير الاعتماد البرامجي التي أعدها اتحاد الجامعات العربية والتي تتماشى مع المعايير الدولية الخاصة باعتماد البرنامج الأكاديمية في الجامعات.
وأشار إلى أن تطبيق المعايير العربية سيسهم في تعزيز الفرص للجامعات للحصول على الاعتمادات الدولية مما يساعد خريجي الجامعات العربية للتنافس بكفاءة على المقاعد الدراسية لاستكمال تعليمهم العالي في الجامعات العالمية المرموقة وتمكين أعضاء هيئة التدريس من نشر الأبحاث العلمية في المجلات العالمية.
وحاضر في الورشة الدكتور عبد الرحيم الحنيطي، والدكتور زيد العنبر نائب رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الأردنية، والدكتور عبد السلام غيث مفوض مفووضية الاعتماد الأكاديمي للتعليم العالي في دولة الإمارات العربية المتحدة، والدكتوره ماجدة أبو الصفا أمين عام جمعية إدارات ضمان الجودة التابعة لاتحاد الجامعات العربية.