كيف يُمكن الحفاظ على مناعة الأطفال مع العودة إلى الدراسة ماذا يحدث في الجسم عند التوقف عن استخدام الملح؟ التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي وزارة التربية والتعليم البحرينية ومنظمة اليونسكو يقيمان حفل تسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم الاردني الكويتي وجمعية لجنة اليتيم العربي يوقعان اتفاقية تعاون الكايد: "الأردنية لتطوير المشاريع" دعمت 542 منشأة اقتصادية اردنية الانتخابات القادمة تكهنات ووقائع قمع الاحتجاجات في "إسرائيل" تكشف الوجه المظلم لحكومة الاحتلال مزارعون يشتكون: القرار مجحف.. و"الوزارة": نحمي المنتج المحلي ونمنع المنافسة غير العادلة لليمون العربي بريطانيا تعلق جزئيا صادرات أسلحة إلى إسرائيل منتخب الشباب لكرة السلة يخسر أمام نيوزيلندا الأُردن الهاشمي.. جاذب عالمياً.. تاريخ وحضارةً وثقافة وموقع سياحي الأمير مرعد يفتتح مركز بذور الأمل للعلاج والتأهيل يوم علمي بمستشفى الأميرة بديعة حول وفيات الأمهات خلال الحمل السعودية: إعادة تشكيل مجلس الشورى وهيئة كبار العلماء محافظ الطفيلة يلتقي السفير البريطاني الزميل عمر الزعبي الف مبروك الدكتوراة الأردن يشارك في الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الزعبي تترأس الاجتماع الثالث لفريق تنفيذ السياسة الصناعية 2024-2028 ولي العهد يلتقي زملائه في الكتيبة 101 المشاركين بـ سوفكس
محليات

ندوة حول حقوق الانسان والعدوان على قطاع غزة في جامعة عمان الاهلية

ندوة حول حقوق الانسان والعدوان على قطاع غزة في جامعة عمان الاهلية
الأنباط -

 نظم نادي سيادة القانون في جامعة عمان الاهلية اليوم الثلاثاء ندوة حول حقوق الانسان والعدوان على غزة شارك فيها طلبة الجامعة من مختلف كلياتها .

وقال استاذ القانون في كلية الحقوق الدكتور اسامة حنانية ان ما يتعرض له قطاع غزة من عدوان همجي متواصل من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي يشكل جرائم حرب تستحق الملاحقة وجريمة ضد الانسانية جمعاء،لافتا الى ان الة الحرب الاسرائيلية تقتل كل انواع الحياة.

وبين حنانية ان ما تقوم به قوات الاحتلال من قتل للاطفال والنساء والشيوخ وهدم اللمنازل وقطع لشريان الحياة من ماء وغذاء وادوية وهدم للمستشفيات والمساجد واستخداما للاسلحة المحرمة انما تشكل بموجبها مخالفة لكل مبادئ القانون الدولي ومواثيق حقوق الانسان والمعايير الانسانية التي تحرم التعرض للآمنين في بيوتهم او الاعتداء على الاطفال والنساء والعزل.

ولفت حنانية الى جهود الدولة الاردنية لنصرةالاهل في فلسطين وقطاع غزة مؤكدا على انتحركات جلالة الملك عبدالله الثاني واتصالاته مع زعماء وقادة العالم لم تنقطع لحظة منذ بدء العدوان لوقف الحرب على غزةوايصال المساعدات الاغاثية والطبيةوالغذائية والايوائية .

بدوره قال استاذ القانون الدكتورايهاب ريان ، ان ما تقترفهاسرائيل من جرائم بحق الشعب الفلسطيني بعامة وقطاع غزة بخاصة من جرائم تعبر عن الوجه الحقيقي لهذا الاحتلال الذي يستخدماستراتيجية الارض المحروقة حيث يقتل كل انواع الحياة في قطاع غزة ويمنع عنه اي مساعدات طبية او اغاثية يمكن ان تصل اليه .

ولفت ان الاحتلال يحاول اخفاء جرائمة البشعة عبر قتله الممنهج للصحفيين، الذين ينقلون لنا مشاهد من الاجرام التي ليس لها مثيل مؤكدا على ضرورة ان يتحرك المجتمع الدولي والمنظمات الاممية لوقف هذ العدوان وشلال الدم .

واشار ريان الى حالةالتلاحم الوطنية من مختلف المؤسسات في الوقوف مع الاشقاء في فلسطين،

وقال رئيس نادي سيادة القانون في الجامعة سامرغدايره ان هذه الندوة جاءت لتعريف الطلبة بالمبادئ القانونية والاعراف والمواثيق الدولية التي تحفظ حقوق الانسان في الحرب والسلم ، غير ان هذا العدو لا يتعترف باي قانون او ميثاق ، ولا يؤمن الا بلغة القتل والتدمير التي يمارسها يوميا بحق الشعب الفلسطيني الاعزل .

ودار نقاش موسع اجاب فيه المحاضر حنانية على اسئلة واستفسارات المشاركين .

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير