كيف يُمكن الحفاظ على مناعة الأطفال مع العودة إلى الدراسة ماذا يحدث في الجسم عند التوقف عن استخدام الملح؟ التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي وزارة التربية والتعليم البحرينية ومنظمة اليونسكو يقيمان حفل تسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم الاردني الكويتي وجمعية لجنة اليتيم العربي يوقعان اتفاقية تعاون الكايد: "الأردنية لتطوير المشاريع" دعمت 542 منشأة اقتصادية اردنية الانتخابات القادمة تكهنات ووقائع قمع الاحتجاجات في "إسرائيل" تكشف الوجه المظلم لحكومة الاحتلال مزارعون يشتكون: القرار مجحف.. و"الوزارة": نحمي المنتج المحلي ونمنع المنافسة غير العادلة لليمون العربي بريطانيا تعلق جزئيا صادرات أسلحة إلى إسرائيل منتخب الشباب لكرة السلة يخسر أمام نيوزيلندا الأُردن الهاشمي.. جاذب عالمياً.. تاريخ وحضارةً وثقافة وموقع سياحي الأمير مرعد يفتتح مركز بذور الأمل للعلاج والتأهيل يوم علمي بمستشفى الأميرة بديعة حول وفيات الأمهات خلال الحمل السعودية: إعادة تشكيل مجلس الشورى وهيئة كبار العلماء محافظ الطفيلة يلتقي السفير البريطاني الزميل عمر الزعبي الف مبروك الدكتوراة الأردن يشارك في الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الزعبي تترأس الاجتماع الثالث لفريق تنفيذ السياسة الصناعية 2024-2028 ولي العهد يلتقي زملائه في الكتيبة 101 المشاركين بـ سوفكس
محليات

"الأنباط" ترصد خروقات قانونية وشبهات إحتيال على المواطنين

الأنباط ترصد خروقات قانونية وشبهات إحتيال على المواطنين
الأنباط -
علان : بيع الذهب عبر منصات التواصل الإجتماعي مخالفة قانونية

الأمن العام : يحذر المواطنين من شراء وبيع الذهب عبر التواصل الإجتماعي

الانباط - غيداء الخالدي
‏حذر نقيب أصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات ربحي علان المواطنين الأردنيين شراء الذهب المستعمل عن طريق العروض والإعلانات التي يتم نشرها عبر صفحات منصات التواصل الإجتماعي المختلفة، مؤكدا أن الكثير من عمليات وشباك النصب والإحتيال تتصيد المواطنين عبر هذه المنصات، لافتا إلى ان هذا التصرف مخالف ويترتب عليه جزاءات وعقوبات قانونية.
وتابع في حديثه لـ "الأنباط"، أن عمليات بيع الذهب عبر منصات التواصل الإجتماعي سلوك سيفتح الباب أمام المزورين للذهب، ومن يمتهنون بيع الذهب المسروق نظرا لأن مصادر هذا الذهب لا تكون معرفة، فضلا عن أن المواطنيين يمكن أن يقعوا فريسة سهلة في فخ بيع القطع النحاسية على أنها ذهبية.
أن الذهب لا يباع إلاّ في المحال المرخصة قانونيا لبيعه، موضحا أن عملية بيع الذهب يرافقها فاتورة رسمية مدموغة من مؤسسة المواصفات والمقاييس، لافتا إلى أن الذهب سلعة نقدية وعلى المواطنين اخذ الحيطة والحذر، والشراء فقط من محال الذهب المرخصة والتي يقارب عددها 1000 محال منتشرة في الأسواق المختلفة في محافظات المملكة، علاوة على التأكد من أخذ فاتورة الشراء من المحال وتكون مطابقة للمواصفات (الوزن والعيار)، وتكون الأجور مبينة بشكل واضح وصريح عليها.
بـ المقابل، حذر الناطق الرسمي في مديرية الأمن العام العقيد عامر السرطاوي بيع أو شراء الذهب عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، تحت أي ظرف كان، مبينا أن مديرية الأمن العام تستقبل الشكاوي المتعلقة بهذا النوع لكونها تعتبر قضايا احتيال ونصب، موضحا ان قسم الجرائم الالكترونية يتعامل بشكل فوري في حال ورده اية شكاوى تتعلق بهذا المجال.
وكانت ماكنة الرصد في صحيفة "الأنباط" قد رصدت مجموعة كبيرة من الصفحات الشخصية، والقروبات والصفحات التي تمارس بيع الذهب عبرها من خلال طرح إعلانات بيع لأشكال وأنواع عديدة من الذهب، الأمر الذي رأت "الأنباط" أنه يشكل خرق قانوني وفيه شبهات عمليات نصب وإحتيال جديدة تمارس على المواطنين، وتتحفظ على نشر ما تم إلتقاطه من هذه الصفحات لحين طلبها من قبل الجهات المعنية لمتابعتها قانونيا.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير