كيف يُمكن الحفاظ على مناعة الأطفال مع العودة إلى الدراسة ماذا يحدث في الجسم عند التوقف عن استخدام الملح؟ التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي وزارة التربية والتعليم البحرينية ومنظمة اليونسكو يقيمان حفل تسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم الاردني الكويتي وجمعية لجنة اليتيم العربي يوقعان اتفاقية تعاون الكايد: "الأردنية لتطوير المشاريع" دعمت 542 منشأة اقتصادية اردنية الانتخابات القادمة تكهنات ووقائع قمع الاحتجاجات في "إسرائيل" تكشف الوجه المظلم لحكومة الاحتلال مزارعون يشتكون: القرار مجحف.. و"الوزارة": نحمي المنتج المحلي ونمنع المنافسة غير العادلة لليمون العربي بريطانيا تعلق جزئيا صادرات أسلحة إلى إسرائيل منتخب الشباب لكرة السلة يخسر أمام نيوزيلندا الأُردن الهاشمي.. جاذب عالمياً.. تاريخ وحضارةً وثقافة وموقع سياحي الأمير مرعد يفتتح مركز بذور الأمل للعلاج والتأهيل يوم علمي بمستشفى الأميرة بديعة حول وفيات الأمهات خلال الحمل السعودية: إعادة تشكيل مجلس الشورى وهيئة كبار العلماء محافظ الطفيلة يلتقي السفير البريطاني الزميل عمر الزعبي الف مبروك الدكتوراة الأردن يشارك في الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الزعبي تترأس الاجتماع الثالث لفريق تنفيذ السياسة الصناعية 2024-2028 ولي العهد يلتقي زملائه في الكتيبة 101 المشاركين بـ سوفكس
محليات

الامانة تنظم يوما علميا للزراعة الحضرية والأمن الغذائي

الامانة تنظم يوما علميا للزراعة الحضرية والأمن الغذائي
الأنباط -


نظمت أمانة عمان الكبرى بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والجامعة الألمانية الأردنية، و بتمويل من الحكومة اليابانية يوما علميا للزراعة الحضرية المستدامة والأمن الغذائي كجزء من الأنشطة المعرفية لمشروع الزراعة الحضرية المستدامة في عمان.

ويهدف تنظيم اليوم العلمي الذي عقد بمشاركة مجموعة من الخبراء في الزراعة الحضرية والأمن الغذائي الى تعزيز الوعي بالأمن الغذائي العالمي، ومناقشة الفرص و التحديات التي تواجه الزراعة الحضرية، وتسليط الضوء على الممارسات الفعالة لإدارة الأراضي و المياه.

اضافة الى تعزيز المشاركة المجتمعية و المساواة بين الجنسين، والدعوة للسياسات الداعمة للزراعة الحضرية والتأكيد على دور البحث العلمي وتبني التكنولوجيا.

بدورها قالت نائب مدير المدينة للشؤون الصحية والزراعية في الأمانة الدكتورة ميرفت مهيرات ان عمان تشهد تحولا حضريا ملحوظا لذا وضعت الأمانة خطتها الاستراتيجية ٢٠٢٢- ٢٠٢٦ و خطة تغير المناخ و خطة مدينة خضراء بما يتناسب مع توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، ورؤيتها المستقبلية في تعزيز التنمية المستدامة و تحقيق مجتمعات حضرية أكثر استدامة، و تحقيق التوازن بين التقدم الحضري وحاجات البيئة والمجتمع.

وأضافت اننا نسعى من خلال عقد الجلسات العلمية البناءة الى تحفيز التفكير وتبادل الخبرات في هذا المجال الحيوي، وتشكيل مجتمع علمي ديناميكي،وتحويل التحديات إلى فرص وبناء مستقبل أفضل لمدينة عمان

وشارك في جلسات اليوم العلمي الذي عقدت فعالياته في مركز الحسين الثقافي مدير برنامج البيئة و التغير المناخي و الحد من مخاطر الكوارث في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الدكتور نضال العوران، وعميد كلية هندسة الموارد الطبيعية وإدارتها في الجامعة الألمانية الأردنية الدكتور قاسم عبد العال كمتحدثين رئيسيين.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير