كيف يُمكن الحفاظ على مناعة الأطفال مع العودة إلى الدراسة ماذا يحدث في الجسم عند التوقف عن استخدام الملح؟ التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي وزارة التربية والتعليم البحرينية ومنظمة اليونسكو يقيمان حفل تسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم الاردني الكويتي وجمعية لجنة اليتيم العربي يوقعان اتفاقية تعاون الكايد: "الأردنية لتطوير المشاريع" دعمت 542 منشأة اقتصادية اردنية الانتخابات القادمة تكهنات ووقائع قمع الاحتجاجات في "إسرائيل" تكشف الوجه المظلم لحكومة الاحتلال مزارعون يشتكون: القرار مجحف.. و"الوزارة": نحمي المنتج المحلي ونمنع المنافسة غير العادلة لليمون العربي بريطانيا تعلق جزئيا صادرات أسلحة إلى إسرائيل منتخب الشباب لكرة السلة يخسر أمام نيوزيلندا الأُردن الهاشمي.. جاذب عالمياً.. تاريخ وحضارةً وثقافة وموقع سياحي الأمير مرعد يفتتح مركز بذور الأمل للعلاج والتأهيل يوم علمي بمستشفى الأميرة بديعة حول وفيات الأمهات خلال الحمل السعودية: إعادة تشكيل مجلس الشورى وهيئة كبار العلماء محافظ الطفيلة يلتقي السفير البريطاني الزميل عمر الزعبي الف مبروك الدكتوراة الأردن يشارك في الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الزعبي تترأس الاجتماع الثالث لفريق تنفيذ السياسة الصناعية 2024-2028 ولي العهد يلتقي زملائه في الكتيبة 101 المشاركين بـ سوفكس
محليات

رواد الخير تبني 3 بيوت لأسر في الأغوار الجنوبية..

رواد الخير تبني 3 بيوت لأسر في الأغوار الجنوبية
الأنباط -

برعاية متصرف لواء الأغوار الجنوبية وائل الشرفا وحضور مدير التنمية الأجتماعية جمعة الحشوش، ورئيس جمعية رواد الخير إبراهيم الشلبي ورئيس الجمعية الوطنية للرعاية والتأهيل فتحي الهويمل، سلمت جمعية رواد الخير مفاتيح 3 منازل جديدة لصالح أسر كانوا يقطنون في مساكن ايلة للسقوط، في منطقة الاغوار الجنوبية "غور الصافي وغور حديثة”، وصدر فيها أمر اخلاء لسكانها من مديرية الدفاع المدني، كونها تشكل خطورة على حياتهم.

وقامت ادارة جمعية رواد الخير وجمعية مسار الخير، بزيارة هذه الأسر وتفقد احوالهم والأطلاع على مساكنهم، والبدأ بالعمل على انشاء مسان جديدة لهم، بدعم من أهل الخير.

واكد متصرف لواء الاغوار الجنوبية وائل الشرفا على اهمية هذه اللفته والمبادرة الانسانيه من رواد الخير للاسر العفيفة في الاغوار الجنوبية والتي رسمت البسمة على وجوه الأسر المستفيدة من المساكن.

واشاد الشرفاء بجهود جمعية رواد ومسار الخير وشراكتهم مع الجمعيات والتعاون مع مديرية التنمية الأجتماعية في لواء الأغوار الجنوبية على اطلاق العديد من المبادرات التي استفاد منها العديد من الاسر العفيفة وخصوصا البرامج التي قدمتها لحماية الطفل والأسر المعوزة وحمايتها.

وقال مدير تنمية لواء الأغوار الجنوبية جمعة الحشوش: ان رواد ومسار الخير اينما حلو، حل الخير وذلك لما لمسناه من خدمات قدموها في اللواء انعكست اثر ايجابي علىالأهالي في الأغوار، من خدمات قدموها لأسر معوزة من مشاريع تنموية وبرامج توعوية، خصوصا في التعليم والصحة.

من جتهة اكد رئيس جمعية رواد الخير ابراهيم الشلبي على اهمية هذا المشروع الريادي احد مشاريع رواد الخير بناء مساكن للاسر العفيفة في الاغوار الجنوبية التي تعيش في بيوت مهددة بالسقوط وتهدد ارواح المواطنين القاطنين فيها.

واستعرض الشلبي الدور الذي تقوم به رواد الخير في تنمية االمجتمعات المحلية ومنها الاغوار الجنوبية باعتبارها مناطق جيوب فقر .

واشاد بجهود فاعل الخير والمحسن "ابو غسان” الذي تبرع ببناء مساكن الفقراء وعددهم ثلاثة مساكن تم تسليمها مفتاح للاسر المستفيدة.

وبدوره اشاد مدير جمعية رواد الخير "احمد البطاط”، جهود متصرفية لواء الاغوار الجنوبية وعطوفة المتصرف ائل الشرفاء، وجهود مدير تنمية لواء الأغوار الجنوبية عطوفة جمعة الحشوش، على رعايتهم ودعمهم لما تقدمه رواد ومسار الخير خدمات للأهل في لواء الأغوار الجنوبية.

وقال البطاط ان رواد ومسار الخير تولي منطقة الاغوار الجنوبية جل اهتمامها، حيث عملت في الاغوار الجنوبية بالتعاون مع الجمعية الوطنية للتاهيل المجتمعي في غور المزرعة وجمعية غور الصافي للتنمية الاجتماعية باعتبارهما شركاء مع الرواد في مجال حماية الطفل وتقديم العديد من الخدمات للاهل في الاغوار الجنوبية.

من جانبة اكد مؤسس مسار الخير للتنمية المستدامة المصور الصحفي "محمد القرالة” بانه تم المباشرة في ازالة الأبنية القديمة بالتعاون مع بلدية الاغوار الجنوبية ومجلس الخدمات المشتركة والتي صدر فيها امر ازالة واخلاء من الجهات المعنية.

وبين القرالة بانه بدعم من جمعية رواد الخير والتعاون مع مسار الخير والجمعية الوطنية تم بناء عدد من المنازل الجديدة بدلا من المنازل التي مضى عليها سنوات طويلة وايلة للسقوط نتيجة الملوحه العاليه في التربه والمياه، وتشكل خطورة على حياة سكانها، وتوفر لهم مساكن تحميهم يعيشون فيها.

وقال رئيس الجمعية الوطنية للتاهيل المجتمعي فتحي الهويمل بان هذا اليوم من الايام السعيدة التي لاتنسى وتسجل لرواد الخير ومسار الخير على بناء المساكن للاسر العفيفة التي تعيش اوضاع سيئة لعدم مقدرتهم على بناء او صيانة مساكنهم.

وبين ان رواد ومسار الخير تولي منطقة الاغوار الجنوبية جل اهتمامها من خلال تقديم خدماتها للمواطنين في جميع المجالات.
واعرب المواطنين المستفيدين من المساكن عن شكرهم لرواد ومسار الخير وفاعل الخير على مساعدتهم وبناء المساكن بدلا من المساكن القديمة المهدده بالسقوط، التي تشكل خطورة على حياتهم.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير