انطلاق الجولة 14 من دوري المحترفات غدا "صناعة عمان" تنظم زيارة لأعضاء منتدى شباب الأعمال الى مصنع "جوردينيا" إبراهيم أبو حويله يكتب : نعلق في المفاهيم... الميثاق الوطني يفتتح مقره الانتخابي في جرش وسط حضور حاشد منتخب الناشئين لكرة القدم يلتقي لبنان ببطولة غرب آسيا غدا عروض وتخفيضات في المؤسسة الاستهلاكية العسكرية 47 شهيدا بـ 3 مجازر خلال 24 ساعة في غزة بدء العمل الرسمي بجمرك التجارة الإلكترونية والبريد السريع اليوم الزميل الجغبير يتعرض لوعكة صحية يارا بادوسي تكتب : الاستلهام من خطط الشركات لـ تحقيق الاستقرار المالي للأسر فتح القبول المباشر في الجامعات الرسمية بعد إعلان قوائم الموحد 1085 طن خضار وفواكه ترد لسوق اربد المركزي اليوم البنك الإسلامي الأردني يدعم مؤتمر جامعة جرش .. دور البحث العلمي في بناء مجتمعات المعرفة مؤسسة الحسين للسرطان تكرّم المدارس الخاصة لدعمهم برامج وأنشطة المؤسسة المياه تستكمل ورشات العمل التوعوية ضمن حملة (من أجل قطرة) في كفريوبا والأزرق وغور الصافي قوات الاحتلال تدمر 70% من شوارع جنين بدء التطعيم ضد شلل الأطفال في دير البلح اليوم الاحتلال يجبر عائلات في مخيم جنين على إخلاء منازلها بالقوة النقابات العمالية تدعو للمشاركة الفاعلة بالانتخابات النيابية الصادرات التجارية لمدينة الزرقاء تتجاوز 48 مليوناً في آب الماضي
عربي دولي

محلل عسكري إسرائيلي: إما الانسحاب أو الموت المذل.. وجثث جنودنا في شوارع غزة

محلل عسكري إسرائيلي إما الانسحاب أو الموت المذل وجثث جنودنا في شوارع غزة
الأنباط -

قال المحلل السياسي والعسكري في صحيفة /يديعوت أحرونوت/ الإسرائيلية، ناحوم برنياع، اليوم السبت، إنه "لا يوجد انتصار في الأفق، وأقوال بنيامين نتنياهو  (رئيس الحكومة الإسرائيلية) عن حرب لفترة طويلة هي بديل تسويقي لانتصار غير موجود".

وأضاف "برنياع"، وفقا للصحيفة العبرية، "حماس خدعتنا للمرة الثانية، وتركتنا يوما كاملا نتوغل على محورين ثم فاجأتنا على ما يبدو بقوات النخبة.. جثث جنودنا في شارع النصر، وعلى الطرقات، ويبدو أن قواتنا أمام خيارين: إما الانسحاب، أو الموت المذل".

ويواجه جيش الاحتلال الإسرائيلي مقاومة شرسة من قبل المقاومة الفلسطينية، تمنع تقدمه وتكبده خسائر كبيرة، حيث تنفذ هجوما عنيفا ضد قوات الاحتلال المتوغلة في القطاع، على 4 محاور في غرب غزة، ونجحت كتائب القسام، الجناح العسكري لـ"حماس"، في تدمير عدد من الدبابات الإسرائيلية في حي النصر.

ومنذ 36 يوما، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانا جويا وبريا وبحريا على غزة دمر خلاله أحياء سكنية على رؤوس ساكنيها، واستشهد 11078 فلسطينيا بينهم 4506 أطفال و3027 سيدة و678 مسنا وأصيب 27490 بجراح مختلفة، بحسب مصادر رسمية، حتى مساء الجمعة.