بلينكن يهنئ الشعب الأردني بعيد الاستقلال والذكرى ٢٥ لجلوس جلالة الملك انقراض الأسماك في ظل الاحتباس الحراري السفارة الصينية تهنئ بعيد الاستقلال 78 للمملكة يوبيل الإنجاز في عيد الاستقلال الخوالدة يكتب: حقك يا وطني أن أقول أبو مرجوب: الاستقلال مناسبة وطنية تفيض منها معاني الإرادة والعزيمة فلسطين ستتحرر من النهر إلى البحر".. وزيرة إسبانية تغضب إسرائيل شهيد وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة شهيد وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة أجواء لطيفة في أغلب المناطق اليوم ومعتدلة غدا أجواء لطيفة في أغلب المناطق اليوم ومعتدلة غدا في هذا اليوم الأغر .. عيد الاستقلال المجيد! * وزارة المياه والري تهنئ بعيد الإستقلال الثامن والسبعون العقبة تحتفل بعيد الإستقلال فوز الوحدات على العقبة والرمثا يودع الجليل الأردن يرحب بقرار محكمة العدل الدولية غير المسبوق موسيقات الأمن العام وفرسانها ومواطنون يرسمون اجمل اللوحات بمناسبة الاستقلال. مدير الأمن العام يفتتح البطولة العربية للمصارعة الحرة والرومانية الصفدي: نمضي بقيادة الملك بقوة وثبات في مسارات التحديث الشاملة مبادرة بعنوان" شماغ وكوفية" بالكرك
عربي دولي

البيت الأبيض: "حماس" لن تكون ضمن معادلة الحكم في غزة

{clean_title}
الأنباط -

قال البيت الأبيض يوم الثلاثاء إن الولايات المتحدة ستعارض إعادة احتلال الجيش الإسرائيلي لقطاع غزة في مرحلة ما بعد الصراع.

وذكر المتحدث باسم الأمن القوميبالبيت الأبيضجون كيربي أنإسرائيلوالولايات المتحدة صديقتان وليس عليهما الاتفاق على كل قضية، حسبما نقلت "رويترز".

وأكد كيربي أنه "لا يمكن أن تكونحماسجزءا من المعادلة فيما يتعلق بشكل الحكم فيغزة".

وأضاف أن "الرئيس بايدن انخرط شخصيا في محادثات لإدخال المساعدات الإنسانية وإخراج بعض الرهائن من غزة".

وتابع قائلا: "نواصل العمل للتوصل إلى وقف إطلاق نار مؤقت لأسباب إنسانية".

واختتم تصريحاته بالقول: "نؤكد ضرورة احترامحل الدولتين، وسنضمن حصول إسرائيل على ما تحتاجه للدفاع عن نفسها".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو قد قال في وقت سابق يوم الثلاثاء، إن إسرائيل ستتحمل "المسؤولية الأمنية الكاملة" في قطاع غزة لفترة غير محددة بعد حربها مع حركة حماس.

كما أعرب عن انفتاحه على "فترات توقف قصيرة" في القتال الحالي من أجل تسهيل إطلاق سراح الرهائن.

-(وكالات)