عن معادن العرب تسألوني... انطلاق المؤتمر الإقليمي نهاية أيار للطب النفسي والمخدرات في البحر الميت 66 مخالفة للسقوف السعرية للدجاج في نحو أسبوعين النمسا تستأنف تمويل "الأونروا" الدعوة لاطلاق برامج لتنشيط الحركة السياحية ولي العهد يحضر افتتاح اللقاء التفاعلي للبرنامج التنفيذي لتحديث القطاع العام بين عامين إنجازات مميزة ل"خليل الرحمن" و"العقبة الخيرية الاسلامية" في اولمبياد كرة القدم للريبوتات بلدية السلط الكبرى تكرم البطل عبد الرحمن بكر الحياصات البنك الأردني الكويتي ومجموعة عزت مرجي يوقعان اتفاقية تعاون لتمويل مشاريع كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة البنك الإسلامي الأردني يشارك بانشطة التوعية المالية للبنك المركزي الاردني نشامى فريق الأمن العام للجوجيستو يحصدون الذهب في جولة قطر الدولية الصحة العالمية: لا إمدادات طبية في غزة منذ 10 أيام شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة الأغذية العالمي يؤكد وصول مساعدات الرصيف العائم لمستودعاته في دير البلح جلسة لمجلس الأمن بشأن رفح الاثنين استشهاد فلسطيني وإصابة 8 في قصف طيران الاحتلال منزلا بمخيم جنين تصريح منسوب لوزير المالية العسعس ينفي ما تحدث به العسعس في ندوة جمعية البنوك مسكوتٌ عنهم: قصص عمّار الجنيدي 13 شهيدا جراء قصف الاحتلال في جباليا ورفح (الأعلى على الاطلاق ) اسعار الذهب محليا
عربي دولي

70% من سكان غزة نزحوا قسرا عن منازلهم بسبب العدوان الإسرائيلي

{clean_title}
الأنباط -  أكد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، أن 70 بالمئة من سكان القطاع باتوا نازحين قسرا عن منازلهم.
وقال في بيان أصدره اليوم الثلاثاء، تحت عنوان "أرقام وإحصاءات إنسانية مخيفة"، إن 70 بالمئة من سكان قطاع غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، باتوا نازحين قسرا عن منازلهم بسبب القصف والغارات الإسرائيلية المكثفة.
وأكد أن قطاع غزة قُصف بألف طن من المتفجرات بمتوسط 82 طنا لكل كيلومتر مربع، حيث ذكر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان في وقت سابق، أن حصة الفرد الواحد من المتفجرات بفعل الهجمات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة تجاوز 10 كيلوغرامات.
وأضاف المكتب الحكومي، أن نحو 2 بالمئة من إجمالي سكان قطاع غزة باتوا ضحايا مباشرين جراء هذا العدوان الهمجي المستمر منذ 7 تشرين الأول الماضي.
واشار الى انه في كل دقيقة يوجد جريح ، و15 شهيدا كل ساعة و6 شهداء من الأطفال كل ساعة و5 شهداء من النساء كل ساعة.
وأوضح أن نصف مستشفيات قطاع غزة و62 بالمئة من مراكز الرعاية الأولية خرجت عن الخدمة، و 50 بالمئة من الوحدات السكنية تضررت جراء القصف و 10بالمئة هدمت كليا.
وأكد ان 33 بالمئة من المدارس تضررت جراء القصف و 9 بالمئة خرجت عن الخدمة، و14بالمئة من مساجد قطاع غزة تضررت و5 بالمئة هدمت بشكل كامل.
يشار الى ان عدد الشهداء منذ بدء الاحتلال عدوانه على قطاع غزة في 7 تشرين الأول الماضي، بلغ أكثر من 10 آلاف فلسطيني، منهم 4104 أطفال و2641 سيدة، وإصابة أكثر من 25 ألفا آخرين، كما استشهد 160 فلسطينيا واعتقل 2150 في الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.