خليل النظامي يكتب:أسواق في ذمة الله ،،، الأضاحي بالأردن.. إقبال محدود مرجعه الغلاء وحرب غزة الدكتور حسن العوامره مبروك التخرج خمسة شهداء وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال مختلف مناطق قطاع غزة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة بني مصطفى القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة الملك يغادر إلى إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع حجاج بيت الله الحرام يتوافدون إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية استكمال الاستعدادات لاستقبال زوار تلفريك عجلون خلال عطلة العيد وفيات الجمعة 14-06-2024 أجواء جافة وحارة في معظم المناطق حتى الاثنين سر الشيخوخة الصحية اكتشفت أنه أصلع.. تفاصيل أغرب قضية طلاق بمصر استخدامات مدهشة لبيكربونات الصوديوم لن تخطر على بالك الارصاد : ذروة الموجة الحارة اليوم الجمعة ومستمرة يوم وقفة عرفة بتوجيهات ملكية.. القوات المسلحة ترسل طائرة لإخلاء عائلة أردنية من السعودية وزيرة النقل تبحث مطالب مشغلي الحافلات والتحديات التي تواجه القطاع اثر فوضى الهيمنة الغربية الليبرالية على استقلال القرار وسيادة الدول إخماد حرائق في البلقاء وجرش وعجلون وعمّان بحث سبل التعاون في اعمار غزة بين قطر الخيرية ولجان اعمار فلسطين
المفرق

المشاركون بوقفة حزب الميثاق الوطني في المفرق للتضامن مع الاهل في غزة يؤكدون : نقف مع الملك بمواقفه المشرفة والشجاعة

{clean_title}
الأنباط -
الانباط : يوسف المشافبة
أكدت الفعاليات النيابية والحزبية والشعبية على الدور الكبير الذي يقوم به جلالة الملك عبدالله الثاني في المحافل الدولية ومواقفه الشجاعة والمشرفة، وجهود الدبلوماسية الأردنية المستمرة لوقف العدوان الغاشم على قطاع غزة ، ودعم حقوق الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال وقفة تصامنية حاشدة نظمها حزب الميثاق الوطني ، وبحضور الفعاليات الشعبية في محافظة المفرق.

العين د. يعقوب ناصر الدين الأسد - رئيس المجلس المركزي لحزب الميثاق الوطني قال " أننا في الأردن قيادة وحكومة وشعب موقف موحد ومشرف تجاه دعم الأشقاء الفلسطينين ووقف العدوان الغاشم على قطاع غزة، وهذا ما يجعلنا مستمرون في هذا الموقف الحاسم للتخفيف من معاناة القتل والتدمير الذي تمارسه سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا الفلسطيني"

وأشار العين الدكتور الأسد إلى أن الوضع في قطاع غزة معقد للغاية مما يتوجب علينا جمعيا الالتفاف حول مواقف جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه والمؤسسات الدستورية وندعمها بقوة، منوها بأنه لن نسمح على الإطلاق للمشككين والمظللين والذين لهم مصالح في الأردن بالتاثير على مواقفنا.

وأكد العين الدكتور الأسد بأنه لا يوجد أمين على مصالح الدولة الأردنية إلا القيادة الهاشمية الحكيمة، ولا يوجد امين على مصالح الشعب الفلسطيني الا الأردن، وكل ذلك يدعونا جمعيا للوقوف خلف قيادة جلالته والحكومة.

العين د. محمد المومني - أمين عام حزب الميثاق الوطني أكد من جانبه أننا اليوم بين أهلنا في محافظة المفرق لنؤكد على موقفنا الثابت مع جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه الشجاعة والمشرفة للدفاع عن الشعب الفلسطيني ورؤيته حيال أمن واستقرار المنطقة وضرورة وقف العدوان الغاشم على قطاع غزة.

وأضاف العين الدكتور المومني أن هناك حالة من التلاحم الشعبي والرسمي بالوقوف إلى جانب اسقائنا في فلسطين، وهو موقف تاريخي مشهود له ولا احد يستطيع التشكك بهذه المواقف المشرفة.

واشاد العين الدكتور المومني بمواقف جلالته والدبلوماسية الأردنية المستمرة في بيان موقف الأردن تجاه القضيه الفلسطينيه وضرورة العمل على وقف العدوان وإقامة الدول الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وهذا هو أيضا موقف ونهج الحزب الموصول.


مازن القاضي - وزير الداخلية الأسبق ورئيس المجلس الاستشاري لحزب الميثاق الوطني أوضح من جانه ان جهود جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه واضحة للجميع والذي يواصل العمل الليل بالنهار من أجل العمل وقف العدوان والمجازر الوحشية التي ترتكب بحق الأشقاء في غزة، الأمر الذي يتطلب وقفها الفوري والذي كان جلالته على الدوام يحذر من مخاطر هذه الفوضى في حال عدم إيجاد حلول سلام للشعب الفلسطيني.

وبين القاضي اإن موقف الأردن قيادة وشعب وحكومة واحد تجاه ما يجري في قطاع غزة، وما مشاركتنا اليوم في الوقفة التضامنية الا انتصار لأهلنا في قطاع غزة واستنكار على أعمال القتل والتدمير بحق المدنيين الأبرياء، موضحا ان حل الدولتين الأساس في معالجة هذا الوضع.

النائب يزن الشديفات - مساعد أمين عام حزب الميثاق الوطني العام للإدارة المحلية رحب بالحضور وموكدا على وقوف أبناء الوطن عموما ومحافظة المفرق خلف مواقف جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه في الدفاع عن الشعب الفلسطيني ورؤيته حيال أمن واستقرار المنطقة وضرورة وقف العدوان الغاشم على قطاع غزة وحماية المدنيين الأبرياء من أعمال القتل والتدمير التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني.

وأضاف النائب الشديفات ان المواقف والدبلوماسية المشرفة لدليل واضح على نجاح هذا العمل المشترك من أجل الوقوف الموحد في دعم صمود أهلنا في قطاع غزة

محمد الحجوج نائب الأمين العام للحزب أكد ان الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه مواقف ثابتة ومشرفة تجاه ما يجري في قطاع غزة، وهذا ما نشاهده على أرض الواقع من التلاحم الشعيبي والرسمي بالدفاع عن الشعب الفلسطيني ونيل كامل حقوقه.

ميسر مركز حقوق الإنسان والنائب السابق الدكتورة ريم ابو دلبوح ثمنت من جانبها موقف جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه المشرفه في الدفاع عن الشعب الفلسطيني وجهود جلالته المستمرة لوقف العدوان. ايصال المساعدات الإنسانية إلى الأشقاء في قطاع غزة.

جمال الرقاد مساعد الأمين لشؤون الشباب أكد على الجهد الأردني المبذول بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني والعمل على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة وحماية الشعب الفلسطيني.

وألقى كلمة الشياب ماجد الشملان أكد خلالها الوقوف خلف القيادة الهاشمية الخكيمة مواقفها المشرفة والشجاعة بالدفاع عن الشعب الفلــ.سطيني الشقيق والعمل على وقف المجازر التي ترتكتب بحق أبنائنا في غزة

وفي ختام الوقفة والتي ادارتها وجد الخوالدة قام المشاركون بالوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحه على أرواح الشهداء.