الصين: مصرع 11 شخصا نتيجة اصطدام حافلة بحشد من الناس مجلس الأمن يعقد جلسة إحاطة بشأن فلسطين الأربعاء بحث التعاون بين بلدية المزار ومركز زها الثقافي وزير التربية يتفقد عددا من المدارس في الزرقاء 161 ألف طفل تلقوا مطعوم شلل الأطفال في قطاع غزة "جودبي" يكشف عن أحدث منتجاته في معرض سوفكس 2024 الجغبير: النظام يمنح مزايا للقطاعات الانتاجية ويضمن جودة المنتجات الموفرة للطاقة في السوق المحلي الميثاق الوطني يرعى مهرجانًا حاشدا في لواء الكورة ويحظى بدعم لامحدود جولة تفقدية في مركز الخدمات الحكومي بالعقبة قبيل افتتاحه مدانات : مجمع الأعمال قصة نجاح بمسيرة النمو الاقتصادي الخرابشة: نظام الطاقة المتجددة يعزز أمن الطاقة ويشجع على الاستثمار سمارة: التراث العمراني يواجه تحديات التوسع العمراني ونقص التمويل ولي العهد: برفقة سيدنا مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل ميرزا والبطيخي "الأعلى لذوي الإعاقة" وسلطة العقبة توقعان مذكرة تفاهم لتمكين ذوي الإعاقة من التنقل في الأماكن السياحية. مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل ميرزا والبطيخي الخارجية ترفض المزاعم الإسرائيلية لتبرير عدوانها على غزة والضفة الغربية اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين شركات أردنية وكازاخية الملك يرعى افتتاح معرض "سوفكس 2024" في العقبة "الأشغال" تنهي أعمال الجسر الرئيسي من تقاطع المسلخ وتفتحه أمام حركة السير
محليات

وزير البيئة.. يشارك في المؤتمر التاسع لوزراء البيئة في العالم الإسلامي

وزير البيئة يشارك في المؤتمر التاسع لوزراء البيئة في العالم الإسلامي
الأنباط -
شارك وزير البيئة.. الدكتور معاويه الردايده ، في أعمال المؤتمر التاسع لوزراء البيئة في العالم الإسلامي ، وذلك خلال الفترة من ١٨ - ١٩/١٠/٢٠٢٣ والذي يعقد في مدينة جدة/ المملكة العربية السعودية الشقيقة ، تحت عنوان " نحو التحول الأخضر في العالم الإسلامي" ويشارك به اثنان وخمسون دولة ..
وأكد الردايده ..خلال كلمته التي ألقاها في المؤتمر ، على أهمية التحول نحو الاقتصاد الأخضر للتمكن من مواجهة التحديات الاقتصادية والبيئية والمناخية ، من خلال عدة أدوات أهمها الانتقال نحو الطاقة النظيفة ورفع كفاءة إستخدام الطاقة ، وتوفير مصادر مائية مستدامة ، والتحول نحو الزراعة الذكية مناخيا ، وتوفير الوسائل والتكنولوجيا الحديثة للقطاع الزراعي ، واستغلال النفايات وتحويلها إلى فرص اقتصادية عبر اتباع نهج الاقتصاد الدائري ، والتحول نحو النقل المستدام والتركيز على الحلول المستمدة من الطبيعة ، وذلك من خلال بناء الشراكات بين القطاعين العام والخاص وتنفيذ فرص العمل ..
كما استعرض الوزير الردايده...أهم الإنجازات التي حققتها الدولة الأردنية في هذا الإطار ، وخصوصا ما يتعلق بالطاقة المتجددة والزراعة والنفايات والنقل الكهربائي ..
وكانت نتائج مشروع اعلان جدة قد تمخض عنه العديد من التوصيات ، كان أبرزها ( الترحيب ودعم المبادرة الأردنية " مترابطة المناخ - اللاجئين" التي أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في مؤتمر المناخ COP-27 في شرم الشيخ ، وتهدف إلى تقوية منعة الدول التي تعاني من الآثار السلبية للتغير المناخي وتستضيف أعداد كبيرة من اللاجئين ، وذلك من خلال زيادة الدعم الفني والمالي لتلك الدول ) .
وعلى هامش أعمال المؤتمر... التقى الردايده..كلا من وزير البيئة العراقي ووزيرة البيئة في جمهورية مصر العربية ، حيث تم بحث أوجه تعزيز العمل والتعاون المشترك بينهما .. لافتا إلى أهمية وضرورة التعاون بين كافة البلدان العربية في المجالات البيئية والتحديات المناخية..

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير