الصين: مصرع 11 شخصا نتيجة اصطدام حافلة بحشد من الناس مجلس الأمن يعقد جلسة إحاطة بشأن فلسطين الأربعاء بحث التعاون بين بلدية المزار ومركز زها الثقافي وزير التربية يتفقد عددا من المدارس في الزرقاء 161 ألف طفل تلقوا مطعوم شلل الأطفال في قطاع غزة "جودبي" يكشف عن أحدث منتجاته في معرض سوفكس 2024 الجغبير: النظام يمنح مزايا للقطاعات الانتاجية ويضمن جودة المنتجات الموفرة للطاقة في السوق المحلي الميثاق الوطني يرعى مهرجانًا حاشدا في لواء الكورة ويحظى بدعم لامحدود جولة تفقدية في مركز الخدمات الحكومي بالعقبة قبيل افتتاحه مدانات : مجمع الأعمال قصة نجاح بمسيرة النمو الاقتصادي الخرابشة: نظام الطاقة المتجددة يعزز أمن الطاقة ويشجع على الاستثمار سمارة: التراث العمراني يواجه تحديات التوسع العمراني ونقص التمويل ولي العهد: برفقة سيدنا مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل ميرزا والبطيخي "الأعلى لذوي الإعاقة" وسلطة العقبة توقعان مذكرة تفاهم لتمكين ذوي الإعاقة من التنقل في الأماكن السياحية. مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل ميرزا والبطيخي الخارجية ترفض المزاعم الإسرائيلية لتبرير عدوانها على غزة والضفة الغربية اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين شركات أردنية وكازاخية الملك يرعى افتتاح معرض "سوفكس 2024" في العقبة "الأشغال" تنهي أعمال الجسر الرئيسي من تقاطع المسلخ وتفتحه أمام حركة السير
محليات

البرلمانية الأردنية المكسيكية: ما يجري بغزة يخالف الأعراف والمواثيق الدولية

البرلمانية الأردنية المكسيكية ما يجري بغزة يخالف الأعراف والمواثيق الدولية
الأنباط - قال رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية- المكسيكية النائب المهندس هيثم زيادين، إننا نبذل كل الإمكانات والجهود لوقف العدوان الغاشم على أهلنا في غزة، وما يجري من أحداث يخالف الأعراف والمواثيق الدولية ولا يمكن السكوت عنه.
وأكد زيادين لدى لقاء الجمعية بدار مجلس النواب، اليوم الخميس، السفير المكسيكي لدى المملكة روبيرتو رودريغيز، أن الجهد الأردني بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني، لا يتوقف وهو الصوت المسموع وصوت الحكمة للعالم، لوقف الحرب على القطاع غزة، فضلًا عن إدخال المساعدات الإنسانية والغذائية والطبية إلى القطاع.
وشدد زيادين على أن جميع مكونات الشعب الأردني والحكومة ومجلسي النواب والأعيان تقف خلف القيادة الهاشمية في الذود والدفاع عن القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في العيش بسلام واستقرار على ترابه الوطني.
وبشأن العلاقات الثنائية، أشار الزيادين إلى أهمية تطوير سبل التعاون المتبادل بين الجانبين في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والسياحية والبرلمانية وإزالة المعيقات كافة التي تواجهها.
وأشاد النائبان يزن الشديفات وناجح العدوان بالعلاقات التي تجمع البلدين الصديقين، مؤكديْن حرص المجلس على الانفتاح وتنمية العلاقات مع دولة كالمكسيك.
وفيما يتعلق بالجانب السياحي، أكد النائبان أن الأردن يتمتع بالعديد من المناطق السياحية، ولاسيما الدينية منها.
بدوره قال رودريغيز، إن المكسيك والأردن يشتركان في المبادئ والقيم ذاتها، فيما يتعلق بالسياسة الخارجية واحترام الشعوب وسيادة الدول وعدم استخدام العنف بحلّ القضايا، مشيرًا إلى التشابه الكبير بين البلدين حيال ما يجري في قطاع غزة بإدانته واستنكاره، بأشد العبارات بحق شعب أعزل.
وأكد موقف بلاده المستمر والثابت، بشأن الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، مشيرًا إلى أن الأردن يتمتع بمكانة عالمية ودور محوري بارز بالتعامل مع قضايا المنطقة، ما جعل منه دولة تحظى بالتقدير والاحترام من دول العالم كافة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير