ال"بي تك" في الاردن.. عدم وضوح الصورة واختلالات بالقرارات حسين الجغبير يكتب: ليس بالضرورة ان يكون البديل افضل العينات الأولية المخالطة لجدري القرود سلبية وخالية من أي أعراض استقرار البطالة عند 21.4%... الأرقام تشير لبداية تحقيق رؤية التحديث الاقتصادي "العبدلي" يستعد لاستضافة "صوت بلادي".. رحلة فنية بين الماضي والحاضر المقاطعة الأردنية تعزز الاقتصاد المحلي وتخلق فرص عمل جديدة منتخب السلة تحت 18 عاما يتغلب على الفلبين بـ” مجموعات آسيا”.. والأمير فيصل بن الحسين يهنئ مصر تؤكد ضرورة العمل الجماعي متعدد الأطراف لحماية الأمن والسلم الدوليين الصين: مصرع 11 شخصا نتيجة اصطدام حافلة بحشد من الناس مجلس الأمن يعقد جلسة إحاطة بشأن فلسطين الأربعاء بحث التعاون بين بلدية المزار ومركز زها الثقافي وزير التربية يتفقد عددا من المدارس في الزرقاء 161 ألف طفل تلقوا مطعوم شلل الأطفال في قطاع غزة "جودبي" يكشف عن أحدث منتجاته في معرض سوفكس 2024 الجغبير: النظام يمنح مزايا للقطاعات الانتاجية ويضمن جودة المنتجات الموفرة للطاقة في السوق المحلي الميثاق الوطني يرعى مهرجانًا حاشدا في لواء الكورة ويحظى بدعم لامحدود جولة تفقدية في مركز الخدمات الحكومي بالعقبة قبيل افتتاحه مدانات : مجمع الأعمال قصة نجاح بمسيرة النمو الاقتصادي الخرابشة: نظام الطاقة المتجددة يعزز أمن الطاقة ويشجع على الاستثمار سمارة: التراث العمراني يواجه تحديات التوسع العمراني ونقص التمويل
محليات

الكرك: سيدات يؤكدن ضرورة توسيع الفرص الاقتصادية أمام المرأة

الكرك سيدات يؤكدن ضرورة توسيع الفرص الاقتصادية أمام المرأة
الأنباط - -أكدت سيدات من مختلف مناطق محافظة الكرك على ضرورة توسيع الفرص الاقتصادية أمام المرأة وتعزيز مكانتها ودورها الحيوي في المجتمع، بالإضافة إلى تمكينها في القطاع الأكاديمي والتربوي باعتباره العامل الحاسم في ممارسة دورها بمواقع صنع القرار.
وأوضحت السيدات في حديث مع وكالة الأنباء الأردنية (بترا) قوة الإمكانيات التي تمتلكها المرأة الأردنية، الأمر الذي يتطلب الاستفادة من قدراتها، وخصوصا مشاركتها في الحياة السياسية للنهوض بدورها، لا سيما أن الدستور الأردني والقوانين كفلت حقوق المرأة في مختلف المجالات، فأصبحت شريكة في تنمية المجتمع في مجالات التعليم، والثقافة والتدريب، والعمل وغيرها.
وأكدت نائب رئيس بلدية الكرك الكبرى، عبلة المجالي، أن المرأة الأكاديمية عنوان مهم من عناوين التمكين، فإيمانها الشخصي بأهمية دورها، هو المفتاح للإنجار، ولقدرتها على نقل هذا الإيمان لطلبتها ذكوراً وإناثاً، من خلال بناء التوجهات وزرع الوجدانيات الكافية،
وأكدت على ضرورة التمكين الاقتصادي للمرأة وامتلاكها الصلاحيات وصولا إلى المشاركة في صنع القرارات الاقتصادية التي تخدم أهداف منظومة التحديث السياسي والاقتصادي والإداري والتي أقرتها الحكومة الأردنية مؤخرا.
فيما أكدت الزميلة ليالي الطراونة على أهمية دور الإعلام الوطني بمختلف أشكاله في تعزيز دور المرأة الأردنية وتمكينها ضمن مسارات التحديث الثلاثة، مشيرة أن الإعلام يعد رافعاً قوياً لهذه المسارات وداعماً لتنفيذها.
وأشارت الموظفة في مديرية عمل الكرك المهندسة أماني العساسفة إلى ضرورة تفعيل مبدأ التشاركية بين مختلف مؤسسات المجتمع كافة، وتوفير بيئة مناسبة لتفعيل مشاركة المرأة في اللقاءات التي تثري وتطور مستوى فهمها للسياسات والمفاهيم التي تعزز مشاركتها في الحياة السياسية الفاعلة.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير