خسارة كبيرة في مؤشرات الأسهم الأميركية ال"بي تك" في الاردن.. عدم وضوح الصورة واختلالات بالقرارات حسين الجغبير يكتب: ليس بالضرورة ان يكون البديل افضل العينات الأولية المخالطة لجدري القرود سلبية وخالية من أي أعراض استقرار البطالة عند 21.4%... الأرقام تشير لبداية تحقيق رؤية التحديث الاقتصادي "العبدلي" يستعد لاستضافة "صوت بلادي".. رحلة فنية بين الماضي والحاضر المقاطعة الأردنية تعزز الاقتصاد المحلي وتخلق فرص عمل جديدة منتخب السلة تحت 18 عاما يتغلب على الفلبين بـ” مجموعات آسيا”.. والأمير فيصل بن الحسين يهنئ مصر تؤكد ضرورة العمل الجماعي متعدد الأطراف لحماية الأمن والسلم الدوليين الصين: مصرع 11 شخصا نتيجة اصطدام حافلة بحشد من الناس مجلس الأمن يعقد جلسة إحاطة بشأن فلسطين الأربعاء بحث التعاون بين بلدية المزار ومركز زها الثقافي وزير التربية يتفقد عددا من المدارس في الزرقاء 161 ألف طفل تلقوا مطعوم شلل الأطفال في قطاع غزة "جودبي" يكشف عن أحدث منتجاته في معرض سوفكس 2024 الجغبير: النظام يمنح مزايا للقطاعات الانتاجية ويضمن جودة المنتجات الموفرة للطاقة في السوق المحلي الميثاق الوطني يرعى مهرجانًا حاشدا في لواء الكورة ويحظى بدعم لامحدود جولة تفقدية في مركز الخدمات الحكومي بالعقبة قبيل افتتاحه مدانات : مجمع الأعمال قصة نجاح بمسيرة النمو الاقتصادي الخرابشة: نظام الطاقة المتجددة يعزز أمن الطاقة ويشجع على الاستثمار
محليات

مبادرة هي الأولى من نوعها " تراثنا كنزنا" بمدرسة رحاب الثانوية الشاملة للبنات.

مبادرة  هي الأولى من نوعها  تراثنا كنزنا بمدرسة رحاب الثانوية الشاملة للبنات
الأنباط -

الانباط - يوسف المشافبة.
أكد مدير تربية المفرق الدكتور أيوب المشاقبة أهمية المحافظة على المواقع السياحية والأثرية لما لها من قيمة أثرية وتاريخية جاذبة للسياحة.

وأضاف خلال إطلاق مبادرة" تراثنا كنزنا" في مدرسة رحاب الثانوية الشاملة للبنات والتي نفذت من قبل مديرة المدرسة ابتسام الزبون والمعلمتان ايمان اخورشيدة ودينا العويدات وبالتعاون مع الجمعية الوطنية للمحافظة على البترا اننا معنيون جمعيا بنجاح مثل هذه المبادرات الهامة والتي من شأنها تعزيز الشراكة ما بين التربية والتعليم والمؤسسات الأخرى الداعمة لمثل هذه الأنشطة المجتمعية.

وأشار الدكتور المشاقبة إلى موقع رحاب الأثري السياحي والذي يزخر بمزيد من الأماكن والكنائس القديمة مما يجعل المنطقة أكثر جذبا للسياحة والتنمية مستقبلا.
رئيس بلدية رحاب الجديدة اكرم الحران الحراحشة أوضح من جانبه أهمية بلدة رحاب السياحية لما تتميز من وجود العشرات من الكنائس القديمة الاكتشافات الأثرية الهامة والتي من شأنها وضعها على خارطة السياحية المحلية والعالمية.

مديرة المدرسة ابتسام الزبون  بدورها رحبت بمدير التربية والحضور، مؤكدة دور المدرسة المجتمعي والتشاركي في إقامة مثل هذه الأنشطة الهادفة المحافظة على المواقع الأثرية وتشجيع السياحة محليا.
مسؤولة المبادرة المعلمة ايمان اخورشيدة استعرضت من جانبها أهداف المبادرة من خلال التعاون مع الجمعية الوطنية للمحافظة على البترا بالتركيز على التوعية بالتراث الثقافي الأردني عموما والتراث منطقة رحاب خصوصا واعداد جيل منتمي لوطنه ومعتز بثقافته الوطنية.
كما تطرقت مسؤولة المبادرة دينا العويدات إلى برامج المبادرة التعريف أكثر بمواقع رحاب الأثرية والاماكن السياحية الهامة والإجراءات المطلوبة للمحافظة عليها ودور المدرسة والمجتمع المحلي تجاه ذلك.
كما القت زينة خشاشة مديرة المشاريع وميرنا مشربش المدربة في الجمعية الوطنية للمحافظة على البترا، وهدى عمارين مسؤولة التدريب في الجمعية كلمات أشاروا فيها إلى أهمية إطلاق مثل هذه المبادرات للمحافظة على التراث السياحي في المنطقة.ر
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير