خسارة كبيرة في مؤشرات الأسهم الأميركية ال"بي تك" في الاردن.. عدم وضوح الصورة واختلالات بالقرارات حسين الجغبير يكتب: ليس بالضرورة ان يكون البديل افضل العينات الأولية المخالطة لجدري القرود سلبية وخالية من أي أعراض استقرار البطالة عند 21.4%... الأرقام تشير لبداية تحقيق رؤية التحديث الاقتصادي "العبدلي" يستعد لاستضافة "صوت بلادي".. رحلة فنية بين الماضي والحاضر المقاطعة الأردنية تعزز الاقتصاد المحلي وتخلق فرص عمل جديدة منتخب السلة تحت 18 عاما يتغلب على الفلبين بـ” مجموعات آسيا”.. والأمير فيصل بن الحسين يهنئ مصر تؤكد ضرورة العمل الجماعي متعدد الأطراف لحماية الأمن والسلم الدوليين الصين: مصرع 11 شخصا نتيجة اصطدام حافلة بحشد من الناس مجلس الأمن يعقد جلسة إحاطة بشأن فلسطين الأربعاء بحث التعاون بين بلدية المزار ومركز زها الثقافي وزير التربية يتفقد عددا من المدارس في الزرقاء 161 ألف طفل تلقوا مطعوم شلل الأطفال في قطاع غزة "جودبي" يكشف عن أحدث منتجاته في معرض سوفكس 2024 الجغبير: النظام يمنح مزايا للقطاعات الانتاجية ويضمن جودة المنتجات الموفرة للطاقة في السوق المحلي الميثاق الوطني يرعى مهرجانًا حاشدا في لواء الكورة ويحظى بدعم لامحدود جولة تفقدية في مركز الخدمات الحكومي بالعقبة قبيل افتتاحه مدانات : مجمع الأعمال قصة نجاح بمسيرة النمو الاقتصادي الخرابشة: نظام الطاقة المتجددة يعزز أمن الطاقة ويشجع على الاستثمار
محليات

أمانة عمان والمعهد العربي لإنماء المدن يبحثان سبل تعزيز التعاون

أمانة عمان والمعهد العربي لإنماء المدن يبحثان سبل تعزيز التعاون
الأنباط -


بحث أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة خلال لقائه مدير المعهد العربي لإنماء المدن الدكتور أنس المغيري و الوفد المرافق في مكتبه اليوم سبل تعزيز التعاون والعمل المشترك بين الأمانة و المعهد في مختلف مجالات العمل البلدي والتخطيط الحضري.

ورحب الشواربة بالوفد الزائر وأشاد بالجهود التي يبذلها المعهد العربي لإنماء المدن بهدف تطوير المدينـة مع الحفاظ على هويتها العربية وخصائصها التاريخية، وتراثها الحضاري والعمراني وإبراز أصالته.

وأكد استعداد الأمانة للتعاون مع المعهد العربي ودعم الجهود التي يبذلها من خلال النشاطات والمشاريع المشتركة اضافة الى البرامج و الندوات التي تسهم في تعزيز و تبادل الخبرات في كافة مجالات العمل البلدي و الحضري.

وأشار الى أهمية التواصل والتفاعل  بين المدن والبلديات العربية، والتي يجب أن تكون شراكة استراتيجية اصيلة ينبثق عنها مخرجات ونتائج ذات اثر ايجابي على المدن.

وتطرق الشواربة الى مشاريع الامانة الحالية و خططها المستقبلية وصولا الى مدينة ذكية مرنة ومستدامة خاصة في ظل التحديات المناخية والاقتصادية والسكانية التي تواجهها.

من جانبه أشاد المغيري بمستوى التطور الذي وصلت إليه مدينة عمان ومدى تفاعلها إقليميا وعالميا في كافة المجالات، و بالجهود التي تبذلها الأمانة للارتقاء بمستوى الخدمات، مؤكداً دعم المعهد لهذه الجهود من خلال تقديم كافة الخبرات العلمية والفنية والإدارية للأمانة وكوادرها.

وتخلل اللقاء عرض لاستراتيجية المعهد العربي لإنماء المدن 2025 والتي تهدف الى الوصول الى مؤسسة رائدة تساهم في مستقبل حضري عالمي أفضل من خلال الشراكات المبتكرة و التعلم التعاوني، وذلك من خلال تحديد احتياجات المدن والبلديات والخروج بأجندات عربية للتنمية الحضرية. 

و قدم الشواربة كتاب عمان مدينة الناس و التلال لمدير المعهد  في نهاية اللقاء الذي حضره مدير المدينة وعدد من المدراء التنفيذيين ومدراء الدوائر ذات العلاقة في الأمانة.

من الجدير بالذكر أن المعهد العربي لإنماء المدن هو مؤسسة علمية استشارية تهتم بالمدينة في كافة مجالاتها واختصاصاتها وأغراضها، وبالمدن العربية والشؤون البلدية بصفة خاصة، وهو جهاز منظمة المدن العربية المتخصص في مجالات التدريب والأبحاث والاستشارات والتوثيق وكل ما من شأنه دعم وتحقيق أهداف المنظمة، وهو منظمة غير حكومية ولا يهدف للربح، ومقره الدائم مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير