خسارة كبيرة في مؤشرات الأسهم الأميركية ال"بي تك" في الاردن.. عدم وضوح الصورة واختلالات بالقرارات حسين الجغبير يكتب: ليس بالضرورة ان يكون البديل افضل العينات الأولية المخالطة لجدري القرود سلبية وخالية من أي أعراض استقرار البطالة عند 21.4%... الأرقام تشير لبداية تحقيق رؤية التحديث الاقتصادي "العبدلي" يستعد لاستضافة "صوت بلادي".. رحلة فنية بين الماضي والحاضر المقاطعة الأردنية تعزز الاقتصاد المحلي وتخلق فرص عمل جديدة منتخب السلة تحت 18 عاما يتغلب على الفلبين بـ” مجموعات آسيا”.. والأمير فيصل بن الحسين يهنئ مصر تؤكد ضرورة العمل الجماعي متعدد الأطراف لحماية الأمن والسلم الدوليين الصين: مصرع 11 شخصا نتيجة اصطدام حافلة بحشد من الناس مجلس الأمن يعقد جلسة إحاطة بشأن فلسطين الأربعاء بحث التعاون بين بلدية المزار ومركز زها الثقافي وزير التربية يتفقد عددا من المدارس في الزرقاء 161 ألف طفل تلقوا مطعوم شلل الأطفال في قطاع غزة "جودبي" يكشف عن أحدث منتجاته في معرض سوفكس 2024 الجغبير: النظام يمنح مزايا للقطاعات الانتاجية ويضمن جودة المنتجات الموفرة للطاقة في السوق المحلي الميثاق الوطني يرعى مهرجانًا حاشدا في لواء الكورة ويحظى بدعم لامحدود جولة تفقدية في مركز الخدمات الحكومي بالعقبة قبيل افتتاحه مدانات : مجمع الأعمال قصة نجاح بمسيرة النمو الاقتصادي الخرابشة: نظام الطاقة المتجددة يعزز أمن الطاقة ويشجع على الاستثمار
محليات

رئيس لجنة التنظيم والأبنية في منطقة بيت رأس.. منطقة بيت رأس نالت نصيبها من الخدمات وإنشاء أربعة مشاريع لتصريف مياه الأمطار .

رئيس لجنة التنظيم والأبنية في منطقة بيت رأس منطقة بيت رأس نالت نصيبها من الخدمات وإنشاء أربعة مشاريع لتصريف مياه الأمطار
الأنباط -
إربد - رائد طبيشات
قال عضو مجلس بلدي إربد رئيس اللجنة المحلية للتنظيم والأبنية في منطقة بيت رأس رأفت الطعاني أن منطقة بيت رأس قد نالت نصيبها من الخدمات،  حيث شهدت المنطقة إقامة أربعة مشاريع لتصريف مياه الأمطار في مناطق دوار الشوحة ،وكازية الزعبي ،وحي الصالح ،وحي الهيلات ،بعد أن كانت هذه المناطق تشكل بؤر ساخنة لتجمع مياه الأمطار الأمر الذي كان يؤثر ويعيق من حركة السيارات والمشاة على حد سواء .
وأضاف الطعاني أنه ونتيجة لدخول خمس أحواض للتقسيم وهي حوض البقعة ،الخمس ، وسريس الخمس ،والميدان ،والأعوج ،فقد ألقي على بلدية إربد الكبرى أعباء إضافية لتقديم الخدمات للمواطنين حيث قامت البلدية بعمل فتوحات ترابية تقدر ب100الف متر مربع ،وعمل فتوحات بيس كورس تقدر ب 25الف متر مربع بالإضافة إلى أعمال تعبييد بالخلطات الإسفلتية الساخنة لبعض الشوارع ،مشيرا إلى أن العام القادم سيشهد مزيدا من العمل والانجاز في منطقة بيت رأس وخاصة في مجال أعمال التعبييد والفتوحات .

وأكد الطعاني أن مشاريع البلدية والمتمثلة في أعمال البنية التحتية وصيانة الشوارع وفتح الطرق وعمل الأرصفة تسيير وفق خطة مدروسة وبالاتجاه الصحيح وأن البلدية تعمل ضمن موازنة محددة ووفقا لقدراتها المالية .
وأشار الطعاني إلى أن مستوى النظافة والبيئة في المنطقة ممتاز ،حيث يقوم على تنظيف المنطقة حوالي 23عامل وطن ،وهذا العدد لايكفي لمنطقة يزيد عدد سكانها عن 60الف نسمة حيث تولي البلدية موضوع البيئة والنظافة كل عناية واهتمام على اعتبار أن البيئة النظيفة حق لكل مواطن ومسؤولية جماعية تتطلب تضافر كافة الجهود الرسمية والشعبية على حد سواء.
ونوه الطعاني إلى أن التحصيلات المالية للمنطقة منذ بداية العام بلغت 73 الف دينار بالإضافة إلى أن هناك أعداد كبيرة من المواطنين يقومون بدفع مايترتب عليهم من عوائد التحققات والمسقفات ورخص المهن في مركز البلدية ،وأنه تم إصدار 989 مخطط موقع وترسيم وإصدار 187رخصة أبنية ،وإجراء 306 معاملة بيع وإصدار165إذن أشغال،واجراء 19معاملة إفراز.

وتطرق الطعاني إلى أهم المشاكل في منطقة بيت رأس والمتمثلة بضرورة تعبييد شارع بيت رأس الرئيسي من قبل وزارة الأشغال كون هذا الشارع يعتبر شارع نافذ وأشغال وكون منطقة بيت رأس تعتبر البوابة الرئيسية للقرى الشمالية
وضرورة إنشاء حديقة في منطقة بيت رأس لتكون متنفس لأهالي المنطقة وضرورة العمل على إستكمال خط لتصريف مياه الأمطار بالقرب من كازية بيت رأس باتجاه إربد ، والعمل على  إرسال الجرافة إلى منطقة بيت رأس مرتين في الاسبوع من أجل تنظيف الساحات العامة ،وكون منطقة بيت رأس تقوم أيضا على خدمة منطقة التطوير الحضري.

وقدم الطعاني الشكر الموصول لرئيس بلدية إربد الكبرى الدكتور المهندس نبيل الكوفحي على دعمه المستمر لمطالب وخدمات منطقة بيت رأس ولدوائر المشاريع الهندسية والمتنزهات والزراعة والعلاقات العامة والإعلام على جهودهم الكبيرة في الفترة الماضية ،حيث باتت تلعب هذه الدوائر دور مهم ومحوري في تقديم الخدمات للمواطنين،
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير