عربي دولي

ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 232

{clean_title}
الأنباط - أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة أن إجمالي ما وصل إلى مستشفيات قطاع غزة حتى اللحظة جراء العدوان الإسرائيلي بلغ 232 شهيدا و 1697 جريحا وبإصابات متنوعة.
وأضافت الوزارة، في بيان صدر مساء اليوم السبت، أن الطواقم الطبية ما زالت تعمل بكل طاقتها من أجل إنقاذ عشرات الحالات الخطيرة والحرجة في غرف العمليات والعناية المكثفة.
وأوضحت وزارة الصحة، أنها بدأت منذ صباح اليوم، بتفعيل خطة الطوارئ لديها، معلنة العمل بإجراءات الطوارئ القصوى في مختلف المرافق الصحية ووحدات الإسعاف.
ونوهت أنها أوقفت العيادات الخارجية والعمليات المجدولة وذلك في إطار رفع الجهوزية والتأهب.
وأكدت الوزارة أن حالة الجهوزية تبقى محدودة مع استمرار الحصار الإسرائيلي وما تسببه من عجز كبير في الأدوية والمستهلكات الطبية.
واستنكرت وزارة الصحة في قطاع غزة إقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على الاستهداف للطواقم الطبية والمرافق الطبية، حيث أدت هذه الانتهاكات المتكررة إلى استشهاد 3 من العاملين وإصابة 3 آخرين جراء الاستهداف المباشر لمستشفى الأندونيسي ومجمع ناصر الطبي، بالإضافة إلى تدمير 5 سيارات إسعاف حكومية وأهلية.
وحذرت الوزارة من تداعيات صحية خطيرة جراء توقف خطوط الكهرباء الواصلة الى قطاع غزة مما سيضطر المستشفيات إلى تشغيل المولدات الكهربائية لساعات طويلة والتي نخشى توقفها جراء تهالكها ونفاد كميات الوقود المحدودة بداخلها.
ودعت الوزارة المؤسسات الدولية إلى اتخاذ إجراءات فاعلة لتوفير الحماية للطواقم الطبية والمرافق الصحية وسيارات الإسعاف.
وطالبت وزارة الصحة المؤسسات الإنسانية والإغاثية بالعمل الفوري على دعم احتياجات الطوارئ لمستشفيات قطاع غزة.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )