مواجهة أولى بين الهولنديين... وليفربول يحسم اللقاء رئيس الوزراء يرعى احتفاليَّة سيتي بنك الأردن بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيسه هل تخلص الدبلوماسية الأردنية الى إنتزاع الإعتراف بـ فلسطين كدولة من فرنسا وألمانيا؟ حسين الجغبير يكتب: بين الامن والاقتصاد.. البطالة تواصل سطوتها دراسات تكشف العبء الاقتصادي لاضطرابات الصحة النفسية ب الاردن الحمود : مبدأ حملتنا من يعمل خيراً، يجده في المستقبل الاتحاد الرياضي للكليات الجامعية والجامعية المتوسطة في البلقاء التطبيقية يطلق بطولة اليوبيل الفضي في العقبة "بلدية السلط الكبرى" تعقد برنامجًا تدريبيًا بالتعاون مع جمعية بنوك الإدخار الألمانية منتخبات المبارزة تحصد 7 ميداليات في مسابقات الفرق ببطولة غرب آسيا الزراعة: ملتزمون باتفاق حساب الفجوة بين إنتاج الليمون المحلي واحتياجات السوق الفعلية رئيس المجلس القضائي يتسلّم نسخة عن تقرير حالة حقوق الإنسان الأورومتوسطي: الاحتلال يواصل هجماته خلال حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة وزير الطاقة: إعادة منح الموافقات لتركيب أنظمة طاقة متجددة تساوي 1 ميجاواط فأكثر الميثاق الوطني يعقد لقاءً حواريًا مع رابطة أهالي العباسية افتتاح المقر الجديد لنادي موظفي وزارة الاشغال العامة والإسكان نقابات وجمعيات تجدد دعمها لقرار تحديد ساعات دوام القطاع التجاري بالعاصمة تعادل مغير السرحان مع الصريح بدرع الاتحاد 12 شهيدا جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في غزة اتفاقية لتدريب 25 شابا وشابة في مجال صيانة الطيران الملك يترأس جولة جديدة من مبادرة "اجتماعات العقبة"
عربي دولي

الإعلام العبري يسأل: أين الجيش؟

الإعلام العبري يسأل أين الجيش
الأنباط -
استغرب الاعلام العبري غياب الجيش عن الساحة مع بدء عملية "طوفان الأقصى" صباح اليوم السبت.

وقالت وسائل اعلامية: إنه لم يعد لدى محللي "الشؤون العربية" أو المراسلين العسكريين في القنوات الإسرائيلية ما يدلون به على وقع "الصدمة" و"المفاجأة" | عاموس يدلين: "الحديث ليس عن حرب 73، ربما يجب العودة إلى 1948".

وقال مراسل تلفزيوني إسرائيلي في بث مباشر من إحدى البلدات في الجنوب، صباح اليوم السبت، "أريد أن أحمل السلاح... الآن الجميع يريد أن يحمل السلاح"، فيما تنقل الشاشة مشاهد من اقتحام عناصر "كتائب القسام" لمستوطنات إسرائيلية.

ويتصل محاصرون في منازلهم في المستوطنات القريبة من قطاع غزة، ويستغيثون على الهواء المباشرة ويتساءلون "أين الجيش؟ منذ أربع ساعة نحاصر في منازلنا ولم يصل أي أحد...".

ولم يعد لدى محللي "الشؤون العربية" أو المراسلين العسكريين في القنوات الإسرائيلية ما يدلون به على وقع "الصدمة" و"المفاجأة". صار دور المراسلين العسكريين طمأنة المتصلين بأن القوات الخاصة في الجيش ستصل إليهم في أقرب وقت. "القوات الخاصة في الطريق".

واتصلت فتاة إسرائيلية لإحدى القنوات باكية: "لقد خطفوا والدي وأخذوه إلى غزة... لقد شاهدت صوره... أربع ساعات مرت ولم يقم أي أحد بأي شيء".

ورد المراسل العسكري مطالبًا المواطنين بعدم الخروج من المنازل أو الغرف المحصنة... "مواجهات مسلحة تجري في الخارج لتطهير الساحة...".

وأوجز رئيس شعبة الاستخبارات العسكري السابق، عاموس يدلين، بأن الحديث ليس عن حرب 73، ربما يجب العودة إلى 1948.

"arab48"