العينات الأولية المخالطة لجدري القرود سلبية وخالية من أي أعراض البنك العربي يطلق حملة خاصة بالبطاقات الائتمانية لتعزيز المحافظة على البيئة خسارة كبيرة في مؤشرات الأسهم الأميركية ال"بي تك" في الاردن.. عدم وضوح الصورة واختلالات بالقرارات حسين الجغبير يكتب: ليس بالضرورة ان يكون البديل افضل استقرار البطالة عند 21.4%... الأرقام تشير لبداية تحقيق رؤية التحديث الاقتصادي "العبدلي" يستعد لاستضافة "صوت بلادي".. رحلة فنية بين الماضي والحاضر المقاطعة الأردنية تعزز الاقتصاد المحلي وتخلق فرص عمل جديدة منتخب السلة تحت 18 عاما يتغلب على الفلبين بـ” مجموعات آسيا”.. والأمير فيصل بن الحسين يهنئ مصر تؤكد ضرورة العمل الجماعي متعدد الأطراف لحماية الأمن والسلم الدوليين الصين: مصرع 11 شخصا نتيجة اصطدام حافلة بحشد من الناس مجلس الأمن يعقد جلسة إحاطة بشأن فلسطين الأربعاء بحث التعاون بين بلدية المزار ومركز زها الثقافي وزير التربية يتفقد عددا من المدارس في الزرقاء 161 ألف طفل تلقوا مطعوم شلل الأطفال في قطاع غزة "جودبي" يكشف عن أحدث منتجاته في معرض سوفكس 2024 الجغبير: النظام يمنح مزايا للقطاعات الانتاجية ويضمن جودة المنتجات الموفرة للطاقة في السوق المحلي الميثاق الوطني يرعى مهرجانًا حاشدا في لواء الكورة ويحظى بدعم لامحدود جولة تفقدية في مركز الخدمات الحكومي بالعقبة قبيل افتتاحه مدانات : مجمع الأعمال قصة نجاح بمسيرة النمو الاقتصادي
محليات

أمين عمان بالإنابة يفتتح إنجاز إعادة تأهيل حديقة نادي السباق

أمين عمان بالإنابة يفتتح إنجاز إعادة تأهيل حديقة نادي السباق
الأنباط -

إفتتح أمين عمان بالإنابة محمد رسمي القيسي ، اليوم الاثنين ، إنجاز اعمال إعادة تأهيل حديقة نادي السباق في  منطقة النصر  ، وذلك ضمن مشروع تحسين البنية التحتية الخضراء في الأردن من خلال العمالة المكثفة / العمل مقابل الأجر، الممول من وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية .

وشملت أعمال التأهيل إستحداث مناطق للجلوس واللعب وأماكن للاستراحة لزوار الحديقة صممت بأحجام مختلفة لاستيعاب المجموعات الكبيرة والصغيرة من الزوار ، وتنفيذ أعمال فسيفسائية على طاولات الجلوس مع إضافة ألعاب مناسبة للأطفال، وأعمال الزراعة ، ووحدات إنارة تعمل على الطاقة الشمسية .

وأعرب القيسي بحضور عضو مجلس الامانة عن منطقة النصر عبدالله العليوي عن شكره للوكالة الألمانية ومنظمة "اكتد" على التعاون في تنفيذ مشاريع تهدف لزيادة الاندماج والتواصل الاجتماعي والثقافي ، وتوفير مساحات ترفيهية وصحية ، إضافة إلى تحسين الظروف البيئية مع المحافظة على التنوع البيئي .

و يشمل المشروع الذي تقوم على تنفيذه منظمة اكتد بالتنسيق مع الوكالة الألمانية وبالشراكة مع أمانة عمان ووزارة البيئة عدد من المواقع في مدينة عمان .

وأشارت مندوبة الوكالة الألمانية للتعاون الدولي المهندسة دينا دودخ ، إلى أن مشروع تحسين البنية التحتية الخضراء في الأردن هو جزء من مبادرة الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية لمعالجة الأسباب الجذرية للهجرة، و تعزيز التماسك الاجتماعي والتنمية المستدامة وتحسين الحياة الاجتماعية والبيئة والتنوع الحيوي من خلال تطوير وصيانة البنية التحتية الخضراء بتحسين الحدائق وممرات المشاة ومناطق التنزه .

وقال مندوب فريق منظمة ACTED منسق المشروع محمود فريحات ان هذا الإنجاز المهم تحقق بفضل جهود مشتركة بين العديد من الجهات الذين شاركوا بفاعلية في تصميم وتنفيذ المشروع .

وشكر الوكالة الألمانية على ما قدمته من تعاون ودعم مالي لوجستي لهذا المشروع، وأمانة عمان الكبرى التي ساهمت في توفير كافة المتطلبات في التخطيط والتنفيذ للمشروع .

كما اشتملت الاعمال إعادة تأهيل وصيانة جدار الفاصل بين الحديقة والمسجد، حيث تم هدم الجدار القديم وبناء جدار جديد بطول 60 متر على واجهتين واحدة من الواجهات لوحه فسفيفسائية بعرض 22 متر وارتفاع مترين ونصف من اعمال السيدات المشاركات تم تدريبهن لعمل تلك اللوحات الفسيفسائية ، والواجهه الأخرى وتم تجهيزها والرسم عليها من قبل الاطفال في المنطقة من خلال نشاط تطوعي وزراعة أشجار وشجيرات في الحديقة، بالإضافة إلى إنشاء حديقة بيئية تتضمن لوحات فسيفسائية .

بدورها أكدت مديرة المشروع في أمانة عمان المهندسة نانسي قعقاع، أن المشروع يأتي انطلاقاً من رؤية ورسالة الأمانة لتقديم خدمات بلدية متميزة وبناء الشراكات مع المعنيين، لافته إلى أن الفراغـات العامـة الخضراء تعتبر مكونـا مهما فـي أي نسـيج حضـري.

وأضافت أن أعمال التأهيل تأخذ بالاعتبار البعد البيئي والصحي والتنظيمي والبنى التحتية، والمحافظة على هوية عمان والموروث الحضاري، مشيرة إلى أن المشروع يهدف إلى زيادة منعة المجتمعات المضيفة للاجئين والبيئة المبنية والمحيط الحضري والريفي، وتحسين المنافع والفراغات العامة وشبكات البنية التحتية الخضراء في المنطقة .

يذكر انه تم تشكيل لجنة أصدقاء الحديقة وهي تطوعية ستعمل على ديمومة الحديقة وإيصال أي ملاحظات للأمانة ضمن اختصاص مهامها .
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير