العينات الأولية المخالطة لجدري القرود سلبية وخالية من أي أعراض البنك العربي يطلق حملة خاصة بالبطاقات الائتمانية لتعزيز المحافظة على البيئة خسارة كبيرة في مؤشرات الأسهم الأميركية ال"بي تك" في الاردن.. عدم وضوح الصورة واختلالات بالقرارات حسين الجغبير يكتب: ليس بالضرورة ان يكون البديل افضل استقرار البطالة عند 21.4%... الأرقام تشير لبداية تحقيق رؤية التحديث الاقتصادي "العبدلي" يستعد لاستضافة "صوت بلادي".. رحلة فنية بين الماضي والحاضر المقاطعة الأردنية تعزز الاقتصاد المحلي وتخلق فرص عمل جديدة منتخب السلة تحت 18 عاما يتغلب على الفلبين بـ” مجموعات آسيا”.. والأمير فيصل بن الحسين يهنئ مصر تؤكد ضرورة العمل الجماعي متعدد الأطراف لحماية الأمن والسلم الدوليين الصين: مصرع 11 شخصا نتيجة اصطدام حافلة بحشد من الناس مجلس الأمن يعقد جلسة إحاطة بشأن فلسطين الأربعاء بحث التعاون بين بلدية المزار ومركز زها الثقافي وزير التربية يتفقد عددا من المدارس في الزرقاء 161 ألف طفل تلقوا مطعوم شلل الأطفال في قطاع غزة "جودبي" يكشف عن أحدث منتجاته في معرض سوفكس 2024 الجغبير: النظام يمنح مزايا للقطاعات الانتاجية ويضمن جودة المنتجات الموفرة للطاقة في السوق المحلي الميثاق الوطني يرعى مهرجانًا حاشدا في لواء الكورة ويحظى بدعم لامحدود جولة تفقدية في مركز الخدمات الحكومي بالعقبة قبيل افتتاحه مدانات : مجمع الأعمال قصة نجاح بمسيرة النمو الاقتصادي
محليات

تجارة عمان تعقد ورشة حول تعديلات قانون السير الجديد

تجارة عمان تعقد ورشة حول تعديلات قانون السير الجديد
الأنباط -
عقدت أكاديمية غرفة تجارة عمان للتدريب، بمقرها، وبالتعاون مع مديرية الامن العام / إدارة السير، ورشة عمل توعوية حول القانون المعدل لقانون السير.
وحسب بيان للغرفة، اليوم الاثنين، هدفت الورشة الى تعريف اعضاء الهيئة العامة للغرفة، بأبرز التعديلات التي تمت على القانون والهدف من اقراره وبيان إيجابيات هذه التعديلات واهميتها في الحفاظ على الأرواح والممتلكات وتوعيتهم من مخاطر الحوادث المرورية ونتائجها المأساوية.
واشار النقيب امجد عربيات من قسم العلاقات العامة والتوعية المرورية في ادارة السير، الى وجود العديد من العوامل التي استوجبت بشكل ٍعاجل اجراء التعديلات، منها: إن المملكة شهدت عام 2022 ما يقارب من 170 ألف حادث مروري أسفر عنها 562 وفاة من مختلف الأعمار، إلى جانب إصابة 17 ألف شخص.
واشار إلى أن التكلفة الاقتصادية للحوادث المرورية تبلغ نحو 322 مليون دينار سنويا، داعيا لتضافر جهود الجميع للحد من الحوادث المرورية، وإيقاف نزيف الدماء المستمر على الطرق.
واوضح أن التعديلات التي طالت قانون السير، تأتي لتعزيز السلوك الملتزم، ومنع القيادة المتهورة، وتحميل الأفراد مسؤولية أفعالهم، وتثقيف الجمهور، ومعالجة التهديدات المختلفة للسلامة على الطرق.
واكد النقيب عربيات أن مرتبات الأمن العام والادارات المرورية المعنية على أهبة الاستعداد لتقديم هذا النوع من الورش واللقاءات لما لها من أهمية في توعوية للعاملين في القطاع التجاري والخدمي والمجتمع المحلي.
وجرى خلال الورشة عرض بعض الفيديوهات لسلوكيات بعض السواقين، وفيديوهات توعوية لتعزيز السلوكيات الايجابية لدى السائقين، والاستماع الى ملاحظات الحضور حول قانون السير وبعض المخالفات المرورية.
وتأتي هذه الورشة ضمن خطة اكاديمية غرفة تجارة عمان للتدريب، حيث تسعى الغرفة إلى عقد سلسلة من الندوات والفعاليات التوعوية والتثقيفية للقطاع التجاري والخدمي، للإسهام في رفع مستوى التوعية المرورية.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير