العينات الأولية المخالطة لجدري القرود سلبية وخالية من أي أعراض البنك العربي يطلق حملة خاصة بالبطاقات الائتمانية لتعزيز المحافظة على البيئة خسارة كبيرة في مؤشرات الأسهم الأميركية ال"بي تك" في الاردن.. عدم وضوح الصورة واختلالات بالقرارات حسين الجغبير يكتب: ليس بالضرورة ان يكون البديل افضل استقرار البطالة عند 21.4%... الأرقام تشير لبداية تحقيق رؤية التحديث الاقتصادي "العبدلي" يستعد لاستضافة "صوت بلادي".. رحلة فنية بين الماضي والحاضر المقاطعة الأردنية تعزز الاقتصاد المحلي وتخلق فرص عمل جديدة منتخب السلة تحت 18 عاما يتغلب على الفلبين بـ” مجموعات آسيا”.. والأمير فيصل بن الحسين يهنئ مصر تؤكد ضرورة العمل الجماعي متعدد الأطراف لحماية الأمن والسلم الدوليين الصين: مصرع 11 شخصا نتيجة اصطدام حافلة بحشد من الناس مجلس الأمن يعقد جلسة إحاطة بشأن فلسطين الأربعاء بحث التعاون بين بلدية المزار ومركز زها الثقافي وزير التربية يتفقد عددا من المدارس في الزرقاء 161 ألف طفل تلقوا مطعوم شلل الأطفال في قطاع غزة "جودبي" يكشف عن أحدث منتجاته في معرض سوفكس 2024 الجغبير: النظام يمنح مزايا للقطاعات الانتاجية ويضمن جودة المنتجات الموفرة للطاقة في السوق المحلي الميثاق الوطني يرعى مهرجانًا حاشدا في لواء الكورة ويحظى بدعم لامحدود جولة تفقدية في مركز الخدمات الحكومي بالعقبة قبيل افتتاحه مدانات : مجمع الأعمال قصة نجاح بمسيرة النمو الاقتصادي
محليات

المعايطة : الاختبار الحقيقي للأحزاب هي الانتخابات القادمة

المعايطة  الاختبار الحقيقي للأحزاب هي الانتخابات القادمة
الأنباط -

أكد المهندس موسى المعايطة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، أن الاحزاب السياسية تلعب دورا أساسيا في العمل السياسي والذي يعتبر عنوان المرحلة القادمة، في ظل مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية والمستجدات التي طرأت على قانوني الانتخاب والاحزاب.
جاء ذلك خلال استضافته في برنامج ستون دقيقة والذي يبث على شاشة التلفزيون الاردني يقدمه الاعلامي عمر كلاب.
واستعرض المعايطة استعدادات الهيئة للانتخابات النيابية القادمة بما فيها إعداد سجل الناخبين، والإنتهاء من عملية المسح الميداني وتقييم مراكز الاقتراع والفرز.
كما قامت الهيئة باعداد مسودة التعليمات التنفيذية الخاصة بالانتخابات النيابية القادمة والتي ستتم مناقشتها مع الشركاء المعنيين بها قبل إصدارها بشكل رسمي.
 
وبين المعايطة ان الاختبار الحقيقي للأحزاب هي الانتخابات النيابية المقبلة، موضحا أنه يقع على عاتق الأحزاب الدور الاكبر في توعية المواطنين وتحفيزهم على الانخراط في العمل الحزبي والمشاركة في الانتخابات على أسس حزبية برامجية، تشكل أغلبية في البرلمان وصولا الى تشكيل حكومة برلمانية.

كما أوضح المعايطة أن الهيئة تقف على مسافة واحدة من الاحزاب فهي تعمل على دعم الحملات الاعلامية للأحزاب، والتنظيم المالي للأحزاب لكنها لا تتدخل بالشؤون السياسية الداخلية للأحزاب.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير